المقالات

الحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لعناصر “داعش” غرب الدور

 أحبطت قوات الحشد الشعبي، الأحد، محاولة تسللٍ لعناصر تنظيم “داعش” الاجرامي غرب قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين.

وقال موفد إعلام الحشد إن قوة أمنية من اللواء التاسع التابعة للفوج الثاني نفذت عملية عسكرية، تمكنت خلالها من إفشال محاولة تسلل لعناصر داعش وقتل المجموعة المهاجمة  في منطقة المالحة غرب قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين.

وأضاف أن قطعات الحشد الشعبي تسيطر على الوضع الأمني بشكلٍ كامل في القضاء بعد قتل جميع العناصر الإرهابية.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء الرابع في الحشد يصد تعرضا على قاطع عمليات تلعفر

صدت قوات اللواء الرابع في الحشد الشعبي، الاحد، تعرضا على قاطع عمليات تلعفر.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “اللواء الرابع في الحشد الشعبي صد تعرضا على قاطع عمليات تلعفر قرب تلة حساني وكسر مهراب”.

وتحاصر قوات الحشد الشعبي قضاء تلعفر في محافظة نينوى، التي من المؤمل ان تشهد عمليات عسكرية لتحريرها.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يعالج حقلي الغام يضمان عشرات العبوات بينها خارقة للدروع بالموصل

 عالجت قوات الحشد الشعبي/ لواء الطفوف حقلي الغام كانا يضمان عشرات العبوات الناسفة بينها خارقة للدروع شمال قرية الحجف ضمن قاطع تل عبطة غرب الموصل

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن قوات الحشد الشعبي/ لواء الطفوف اكتشفت حقلين من الألغام يحوي العشرات من العبوات منها خارقة للدروع شمال قرية حجف، مؤكدا أنه تم معالجة الحقلين.

وأضاف الموفد، أنه توجد حقول اخرى سيتم معالجتها وتطهير الاراضي منها  حقول اخرى سوف يتم معالجتها، مبينا أن الألغام منتشره في الطرق النيسمية و الوهمية  وقرب المزارع والتي يمكن أن تفتك بالمزارعين وحيواناتهم.

واشار إلى أن داعش يعتمد على الألغام وبما يعرف بمصائد المغفلين في حربه ضد قوات الحشد الشعبي والأجهزة الأمنية مما تسبب بحدوث أضرار مادية و بشرية كبيرة في عموم المناطق التي يسيطر عليها.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يستهدف تجمعا لـ”داعش” قرب جبال مكحول

 قصف الحشد الشعبي تجمعا لتنظيم داعش الاجرامي قرب جبال مكحول في محافظة صلاح الدين، محققا اصبات مباشرة بين عناصره.

وذكر موفدنا، ان “القوة الصاروخية للحشد الشعبي / سرايا الدفاع الوطني استهدفت تجمعا لعناصر داعش قرب جبال مكحول”، مبينا ان “القصف تم وفق معلومات استخبارية دقيقة ادت الى تحقيق اصابات مباشرة، واوقع خسائر مادية وبشرية في صفوف عناصر داعش”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحبط تعرضا لداعش بواسطة سيارتين مفخختين في الموصل

أحبطت قوات الحشد الشعبي تعرضا لعناصر داعش بواسطة سيارتين مفخختين في الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات الحشد الشعبي اللواء الثاني تمكنت من تفجير سيارتين مفخختين حاولتا التعرض لقطعاتنا في مشروع اسالة الماء في الموصل”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الشرطة الاتحادية تكسر خطوط الصد الأمامية لداعش وتحاصر عناصره في جامع النوري الكبير

 أكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت ان قوات الشرطة الاتحادية تكسر خطوط الصد الامامية لداعش وتحاصر عناصر التنظيم الإجرامية في جامع النوري الكبير.

وقال جودت في تصريح صحفي، ان “العمليات العسكرية في الساحل الايمن لمدينة الموصل مستمرة بالتعاطي مع المعلومات الاستخبارية النوعية”, لافتا الى ان “اغلب ابناء نينوى يزودون القطعات العسكرية بالمعلومات المهمة عن اماكن تواجد العدو, مما يسهل على قطعاتنا العسكرية تنفيذ خططها بنجاح ودون احداث اي ضرر” .

واضاف جودت، ان “قوات النخبة التابعة الى الشرطة الاتحادية تمكنت من كسر خطوط الصد الامامية لداعش في حي الزنجيلي الذي يعتبر خط امداد للدواعش المحاصرين داخل جامع النوري الكبير ومنارة الحدباء”.

وبيّن، ان “العمليات العسكرية لم تبطئ من وتيرتها, بل اصبحت اكثر دقة وحذر للحفاظ على ارواح المدنيين خوفاً من استخدامهم دروع بشرية من قبل داعش.

واشار الى ان “قطعات الشرطة الاتحادية في الخطوط الامامية تمكنت من قتل ثلاثة من كبار قادة داعش الارهابي في مدينة الموصل القديمة”, مؤكدا ان “القوات المحررة تحافظ على ارواح العوائل المحاصرة في ميادين القتال”.

وتواصل القوات الأمنية منذ، 17 تشرين الاول 2016، عمليات تحرير الموصل من قبضة تنظيم “داعش” الاجرامي، حيث تمكنت من تحرير كامل الساحل الأيسر للمدينة، كما، وانتقلت الى الجانب الايمن من المدينة ومازالت تتقدم للقضاء على تنظيم داعش بشكل تام.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الساعدي يعلن وصول 1500 سيارة مساعدات للموصل ضمن حملة لأجلكم

 اعلن رئيس حملة لأجلكم صفاء الساعدي، السبت، عن وصول 1500 سيارة مساعدات للموصل خلال الـ48 ساعة الماضية ضمن حملة لأجلكم التي دعت لها المرجعية العليا.

وقال الساعدي لموقع “الحشد الشعبي”، انه “خلال الـ48 ساعة الماضية وصلت الى محافظة نينوى 1500 سيارة مساعدات للنازحين”، مبينا انها “جاءت من محافظات الوسط والجنوب”.

واوضح ان “السيارات وصلت لمراكز المساعدات التي فتحها الحشد الشعبي في منطقتي القيارة وحمام العليل في محافظة نينوى”، مؤكدا ان “الحملة مستمرة”.

يذكر ان مديرية الدعم اللوجستي في الحشد الشعبي اكدت، صباح اليوم الثامن من نيسان، استمرار توافد المواكب والهيئات الحسينية من مناطق الوسط والجنوب الى مراكز استلام المساعدات التي اقامتها مديرية الدعم اللوجستي في محافظة نينوى.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

القاء القبض على ارهابي خطير في جزيرة الخالدية بالانبار

اعلنت وزارة الدفاع القت القبض على إرهابي خطير في جزيرة الخالدية بمحافظة الانبار.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" مديرية الاستخبارات العسكرية بالتنسيق مع استخبارات عمليات شرق الانبار القت القبض على إرهابي خطير في جزيرة الخالدية بالانبار مطلوب للقضاء بتهم إرهابية عديدة وصادر بحقه حكماً بالإعدام شنقاً".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يصد تعرضاً للدواعش على قاطع عمليات تلعفر

صدت قوات اللواء الرابع في الحشد الشعبي، اليوم الأحد، تعرضاً لعصابات داعش الارهابية على قاطع عمليات تلعفر.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "اللواء الرابع في الحشد الشعبي صد تعرضاً على قاطع عمليات تلعفر قرب تلة حساني وكسر مهراب".

وتحاصر قوات الحشد الشعبي قضاء تلعفر غرب محافظة نينوى، الذي من المؤمل ان يشهد عمليات عسكرية لتحريره من ارهابيي داعش.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

ضبط ومعالجة 8 عبوات ناسفة شمال بغداد

ضبطت القوات الأمنية، ثماني عبوات ناسفة ومعالجتها شمال العاصمة بغداد.

وذكر بيان لاعلام قيادة عمليات بغداد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "قواتنا الامنية في قيادة عمليات بغداد ضبطت وعالجت 8 عبوات ناسفة ضمن منطقة {البو عبدو}، شمال بغداد، وإلقاء القبض على مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة خلال الـ24 ساعة الماضية في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل مسؤولي الانغماسيين والاتصالات والتعويق بداعش

قتل ثلاثة من كبار مسؤولي عصابات داعش الارهابية بضربة جوية بالجانب الايمن من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وذكر بيان لوزارة الدفاع اليوم" بناءاً على معلومات لمديرية الاستخبارات العسكرية طيران التحالف الدولي يستهدف عجلة نقل بعض قيادات داعش من الأجانب في مفرق 17تموز ومشيرفة في الجانب الأيمن من الموصل".

واضاف" ان الضربة ادت إلى مقتل مسؤول الاتصالات والخلفيات/ الملقب أبو حذيفة وهو روسي الجنسية بالاضافة الى مسؤول مفارز التعويق/ الملقب أبو تمارة شيشاني الجنسية وكذلك مسؤول الانغماسيين/ الملقب بالمتيوتي".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

القاء القبض على معاون "مسؤول داعش" في شرق الموصل

اعلنت وزارة الداخلية القاء القبض على الارهابي {ابو هاجر} معاون ما يسمى بمسؤول عصابات داعش الارهابية في شرق مدينة الموصل.

وذكر الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" خلية الصقور الإستخبارية القت القبض على الإرهابي الملقب {ابو هاجر} الذي يشغل منصب معاون الإرهابي الملقب {أبو أديب} مسؤول عصابات داعش الإرهابية في محور شرق الموصل ".

واضاف انه " تم القبض على الارهابي متخفياً بين المواطنين في الجانب الأيسر لمدينة الموصل".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

ممثلا عن المهندس.. الأسدي يحضر مجلس عزاء طيارين استشهدا في الموصل 

 حضر الناطق الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي النائب احمد الأسدي ممثلا عن الحاج أبو مهدي المهندس مجلس عزاء طيارين استشهدا اثناء اداء الواجب في مدينة الموصل.

وقدم الاسدي واجب العزاء لذوي الطيارين، مشيدا بالتعاون الكبير بين طيران الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي التي اسمهت بدحر تنظيم “داعش” الإجرامي من مناطق واسعة في الموصل.

وكان بيان رسمي نعى يوم الخميس الماضي اثنين من فرسان طيران الجيش الذين استشهدوا بعد ان سطروا ملحمة خلال إسنادهم لرجال الشرطة الاتحادية في الساحل الايمن .

واوضح البيان أن طائرتهم الهليكوبتر تعرضت الى نيران معادية وكبت في ارض المعركة في الجانب الأيسر.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

عمليات بغداد تعلن مقتل انتحاريين اثنين غربي العاصمة

اعلنت قيادة عمليات بغداد مقتل ارهابيين اثنين يرتديان حزامين ناسفين غربي العاصمة .

وذكر بيان لقيادة العمليات تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" قوة من اللواء 24 تمكنت من قتل ارهابيين اثنين يرتديان حزامين ناسفين بعد الاشتباك معهما ومحاصرتهما في منطقة المقالع غربي بغداد".

=-=-=-=-=-=-=-=

دمر الطيران العراقي، آليات تابعة لعصابات داعش الإرهابية في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه، ان "طيران الجيش، نفذ ضربتين جويتين، أسفرتا عن استهداف عدد من مواقع عصابات داعش الإرهابية في الجانب الأيمن من مدينة الموصل".

وأشار الى ان الضربتين، أدتا الى "تدمير عجلة أحادية وجرافة ومعدات أخرى، حاول الإرهابيون استخدامها لتأخير تقدم قطعات الجيش العراقي على الأرض وهي تواصل تحرير ما تبقى من أحياء الجانب الأيمن من مدينة الموصل".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

ضبط أحزمة ناسفة وصواريخ معدة لاستهداف المواطنين غربي الانبار

ضبطت القوات الأمنية، كدساً للعتاد تابعا لعصابات داعش الإرهابية، يحوي أحزمة ناسفة وصواريخ، في قضاء هيت غربي محافظة الانبار.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه، ان "مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في لواء 39 من الفرقة العاشرة، استولت على كدس كبير للعتاد يعود لعصابات داعش الإرهابية، يضم عدد من الأحزمة الناسفة ومئات القنابر والعبوات المختلفة والصواريخ الموجهة محلية الصنع؛ كانوا يرومون استخدامها لاستهداف المواطنين والقوات الأمنية في حي البكر بقضاء هيت بالانبار".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم