المقالات

الاتحادية: حررنا 260 الف مدني وطائراتنا قتلت مئات “الدواعش” خلال تحرير الموصل

أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، السبت، عن احصائية معركة الجانب الأيمن لمدينة الموصل، فيما أشارت الى أنها حررت 260 الف مواطن منذ انطلاق عمليات التحرير.

وقال قائد القوات الفريق رائد شاكر جودت في بيان تلقى موقع “الحشد الشعبي”، نسخة منه، إن “طائراتنا المسيرة قتلت 512 داعشيا بينهم 77 قناصا منذ استخدامها للاغراض القتالية خلال معركة تحرير غرب الموصل في 19 شباط ودمرت 256عجلة مفخخة و162 دراجة نارية ملغمة”.

وأضاف، أن “القوات استعادة سيطرتها على 61 منطقة وسيطرت على 274 كم2 من اراضي الجانب الغربي للموصل، كما حررت 260 الف مواطن من قبضة التنظيم واعادة 12 الف اخرين الى مساكنهم”، لافتاً الى أن”الشرطة الاتحادية قدمت 43750 سلة غذائية للنازحين في الجانب الأيمن”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء الرابع بالحشد الشعبي يفجر 10 عجلات تابعة لداعش محملة بالعتاد في قاطع عمليات تلعفر

 تمكنت قوات اللواء الرابع في الحشد الشعبي، الاثنين، من تفجير 10 عجلات تابعة لداعش محملة بالعتاد في قاطع عمليات تلعفر.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “ابطال إسناد اللواء الرابع قصف، اليوم، قرية الحمرة في قاطع عمليات تلعفر واحرق 10 سيارات محملة بالعتاد وقتل من فيها”.

وتحاصر قوات الحشد الشعبي قضاء تلعفر في محافظة نينوى، التي من المؤمل ان تشهد عمليات عسكرية لتحريرها.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قادمون يانينوى تعلن تحرير حيي السكك واليرموك الاولى في ايمن الموصل

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يسقط طائرة مسيرة لـ”داعش” غرب الموصل

 اسقطت قوات الحشد الشعبي، الاثنين، طائرة مسيرة لداعش غرب مدينة الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “ابطال اللواء السادس والعشرين تمكنوا من اسقاط طائرة مسيرة لداعش الاجرامي حاولت الاستطلاع على مدينة بادوش المحررة غرب الموصل. “

واضاف الموفد، ان “الطائرة حاولت استطلاع القوات المتواجدة في بادوش لمعرفة امكانيات القوات الماسكة وتواجدها”.

وتابع الموفد، ان ” اللواء السادس والعشرين طور امكانيات الطائرات المسيرة ليستخدمها كمقاتلة في عمليات الجانب الايمن من الموصل”، مشيرا الى ان “قواتنا تمتلك اجهزة الكترونية ستفاجئ العدو في المعركة القادمة بهذا الخصوص. “

يذكر ان قوات الحشد الشعبي وبمساندة القوات الامنية حررت ناحية بادوش غرب الموصل بالكامل من سيطرة داعش مكبدة عناصر التنظيم خسائر كبيرة بالارواح والمعدات”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

وفد من قيادات الحشد ونواب نينوى يشيدون ببطولات وتقدم الشرطة الاتحادية في الموصل القديمة

 زار وفد من قيادات الحشد الشعبي ونواب نينوى في مجلس النواب مقر قيادة الشرطة الاتحادية للاطلاع على التطورات الميدانية وعمليات التقدم في الجانب الايمن للموصل.

وذكر موفد الاعلام الحربي، ان “وفد من قيادات الحشد واعضاء من مجلس نواب عن محافظة نينوى التقوا قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في المدينة القديمة بالموصل للاطلاع على سير العمليات العسكرية هناك”.

واضاف الموفد، ان “ الوفد المشترك اشاد ببطولات مقاتلي الشرطة الاتحادية وتعاملهم مع المدنيين في محاور الجانب الايمن، خاصة وانهم يخوضون معارك صعبة في الاحياء والازقة الضيقة”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء الرابع في الحشد يصد تعرضا على قاطع عمليات تلعفر

 صدت قوات اللواء الرابع في الحشد الشعبي، تعرضا على قاطع عمليات تلعفر.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “اللواء الرابع في الحشد الشعبي صد تعرضا على قاطع عمليات تلعفر قرب تلة حساني وكسر مهراب”.

وتحاصر قوات الحشد الشعبي قضاء تلعفر في محافظة نينوى، التي من المؤمل ان تشهد عمليات عسكرية لتحريرها.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يستقبل اكثر من 60 عائلة نازحة من الحضر غرب الموصل

استقبلت قوات الحشد الشعبي، الاثنين، اكثر من 60 عائلة نازحة من الحضر غرب الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “اكثر من 60 عائلة نازحة من الحضر غرب الموصل، هاربة من تنظيم داعش الاجرامي”.

واكد ان “قوات الحشد الشعبي قدمت لهم المساعدات الغذائية والطبية وغيرها، ووزعتهم على القرى المحررة ليسكنوا مع أبناء قرى تل عبطة و قرية تل فارس وقرية ميدان قولي”.

يذكر ان الحشد الشعبي اعلن في (23 اذار 2017) ، انتهاء مهامه في عمليات تحرير الساحل الايمن لمدينة الموصل، مؤكدا ان العمليات حققت جميع الاهداف المرسومة لها والحقت داعش خسائر جسيمة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يقتل 12 عنصرا من “داعش” بصد تعرض على تلة حساني غرب الموصل

 صدت قوات اللواء الرابع في الحشد الشعبي، الاثنين، تعرضا على تلة حساني غرب الموصل، فيما قتلت 12 عنصرا من القوة المهاجمة.

وقال اعلام اللواء الرابع في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، انه “بعد مقتل الارهابي عبد الرحمن خضر الخضر حاول الدواعش سحب جثته وقاموا بالتعرض على تلة حساني بقوة مكونة من 30 داعشيا “، مؤكدا ان “ابطال اللواء الرابع في الحشد قتلوا 12 من العناصر المهاجمة”.

واضاف، ان “معلومات قسم الاستخبارات افادت بان قيادات داعش أعدمت الفارين في قرية العلولية وعددهم 18 عنصرا”.

يذكر ان الحشد الشعبي اعلن في (23 اذار 2017) ، انتهاء مهامه في عمليات تحرير الساحل الايمن لمدينة الموصل، مؤكدا ان العمليات حققت جميع الاهداف المرسومة لها والحقت داعش خسائر جسيمة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يعالج حقلي الغام يضمان عشرات العبوات بينها خارقة للدروع بالموصل

 عالجت قوات الحشد الشعبي/ لواء الطفوف، حقلي الغام كانا يضمان عشرات العبوات الناسفة بينها خارقة للدروع شمال قرية الحجف ضمن قاطع تل عبطة غرب الموصل

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن قوات الحشد الشعبي/ لواء الطفوف اكتشفت حقلين من الألغام يحوي العشرات من العبوات منها خارقة للدروع شمال قرية حجف، مؤكدا أنه تم معالجة الحقلين.

وأضاف الموفد، أنه توجد حقول اخرى سيتم معالجتها وتطهير الاراضي منها ، مبينا أن الألغام منتشره في الطرق النيسمية و الوهمية  وقرب المزارع والتي يمكن أن تفتك بالمزارعين وحيواناتهم.

واشار إلى أن داعش يعتمد على الألغام وبما يعرف بمصائد المغفلين في حربه ضد قوات الحشد الشعبي والأجهزة الأمنية مما تسبب بحدوث أضرار مادية و بشرية كبيرة في عموم المناطق التي يسيطر عليها.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يستهدف تجمعا لـ”داعش” قرب جبال مكحول

 قصف الحشد الشعبي، تجمعا لتنظيم داعش الاجرامي قرب جبال مكحول في محافظة صلاح الدين، محققا اصبات مباشرة بين عناصره.

وذكر مصادر مطلعة ان “القوة الصاروخية للحشد الشعبي / سرايا الدفاع الوطني استهدفت تجمعا لعناصر داعش قرب جبال مكحول”، مبينا ان “القصف تم وفق معلومات استخبارية دقيقة ادت الى تحقيق اصابات مباشرة، واوقع خسائر مادية وبشرية في صفوف عناصر داعش”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لعناصر “داعش” غرب الدور

أحبطت قوات الحشد الشعبي، محاولة تسللٍ لعناصر تنظيم “داعش” الاجرامي غرب قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين.

وقال موفد إعلام الحشد إن قوة أمنية من اللواء التاسع التابعة للفوج الثاني نفذت عملية عسكرية، تمكنت خلالها من إفشال محاولة تسلل لعناصر داعش وقتل المجموعة المهاجمة  في منطقة المالحة غرب قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين.

وأضاف أن قطعات الحشد الشعبي تسيطر على الوضع الأمني بشكلٍ كامل في القضاء بعد قتل جميع العناصر الإرهابية.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد يقتل 12 أرهابياً وداعش تعدم فارين آخرين غرب الموصل

صدت قوات اللواء الرابع في الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، تعرضاً على تلة حساني غرب الموصل.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، انه "وبعد مقتل الارهابي المدعو {عبد الرحمن خضر الخضر} حاول الدواعش سحب جثته وقاموا بالتعرض على تلة حساني بقوة مكونة من 30 داعشياً" مؤكدا ان "قوات اللواء الرابع في الحشد قتلت 12 من لارهابيين".

واضاف، ان "معلومات قسم الاستخبارات افادت بان قيادات داعش أعدمت الفارين في قرية العلولية وعددهم 18 أرهابياً".

يذكر ان الحشد الشعبي اعلن في 23 اذار الماضي، انتهاء مهامه في عمليات تحرير الساحل الايمن لمدينة الموصل، مؤكدا ان العمليات حققت جميع الاهداف المرسومة لها والحقت داعش خسائر جسيمة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

خبير امني يدعو لفتح محور جديد شمال ايمن الموصل

دعا الخبير الأمني امير الساعدي، الى فتح محور جديد في عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل لاستنفاذ قدرة داعش.

وقال الساعدي، لـوكالة السفير نيوز ان "قيادة العمليات المشتركة غيرت بعض خططها، والشرطة الاتحادية قامت بمناورة شمال غرب الموصل القديمة عندما اتجهت الى باب سنجار والساحل الغربي لنهر دجلة وبذلك هي تحاول تطويق الموصل القديمة".

ودعا الى "فتح محور جديد في الساحل الأيمن من الشمال لاستنفاذ قدرات داعش، وعدم افساح المجال له ليشاغل القوات المسلحة في المحورين الأساسيين للشرطة الاتحادية ومكافحة الإرهاب".

وتطرق الخبير الأمني، الى النازحين من المناطق، مبينا انهم قد "يسرعون الانتفاض على داعش ويعطون معلومات استباقية واقتناص قيادات ومضافات داعش، ووصل الامر الى ارصاد احداثيات القناصة على المنازل"، مضيفا كما ان النازحين "يضيفون واجبات ثانوية على القوات الأمنية". 

وعن الأوضاع الأمنية في حزام بغداد، شدد الخبير الأمني على "اكمال الجدار الالكتروني وليس الكونكريتي بين محيط بغداد الأمني، وكسب عقول وقلوب السكان المحليين لتقديم المعلومات والتعاطي مع الأجهزة الأمنية". واكد على ضرورة "زيادة الجهد الاستخباري ووجود عمليات استباقية".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

رئاسة اركان الجيش تؤكد على تكثيف الجهد الاستخباري في صلاح الدين

اكدت رئاسة اركان الجيش، على ضرورة تكثيف الجهد الاستخباري في محافظة صلاح الدين لمتابعة الخلايا الإرهابية والحيلولة دون تنفيذ عملياتها.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، استقبل بمكتبه، رئيس لجنة الصحة والبيئة في البرلمان العراقي النائب قتيبة الجبوري، ومحافظ صلاح الدين احمد الجبوري، وقائد عمليات صلا ح الدين الفريق الركن جمعة عناد سعدون".

وأوضح، "جرى خلال اللقاء استعراض وبحث التطورات الأمنية والموقف العام في المحافظة ولاسيما التعرضات الأخيرة التي شهدتها المحافظة من قبل عصابات داعش الإرهابية والتي واجهتها قواتنا الأمنية البطلة على الفور بكل قوة وحزم".

وأضاف، البيان "وخلال اللقاء تم التأكيد على ضرورة سد الثغرات لتفويت الفرصة على الإرهابيين، وتكثيف الجهد ألاستخباري والأمني ومتابعة الخلايا النائمة التي تحاول بين الحين والأخر المساس بأمن واستقرار المحافظة، إضافة إلى ذلك مواصلة التنسيق والعمل المشترك بين الجهات المختلفة بالمحافظة لدعم جهود القوات الأمنية المتواجدة هناك".

يشار الى ان، مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين شهدت الثلاثاء الماضي، تفجيران انتحاريان نفذهما ارهابيان يرتديان حزامين ناسفين في شارع الأربعين، وسط المدينة أسفرا عن استشهاد ما يزيد عن 31 شخصا وإصابة العشرات، فيما قتلت القوات الأمنية ما تبقى من الإرهابيين الذين تسللوا الى المدينة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

صلاح الدين: مقتل دواعش بإحباط تسللهم الى منطقة المالحة

قتل الحشد الشعبي، عددا من ارهابيي عصابات داعش وذلك باحباطه تسللهم الى منطقة المالحة في محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان لاعلام الحشد، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "قوة أمنية من اللواء التاسع التابعة للفوج الثاني، نفذت عملية عسكرية، تمكنت خلالها من إفشال محاولة تسلل لارهابيي داعش وقتل المجموعة المهاجمة في منطقة المالحة غرب قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين". وأضاف، ان "قطعات الحشد الشعبي تسيطر على الوضع الأمني بشكلٍ كامل في القضاء بعد قتل جميع العناصر الإرهابية".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

انطلاق عملية امنية لتطهير مناطق حزام بغداد الغربي

انطلقت الاحد عملية امنية لتطهير مناطق حزام بغداد الغربي. وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، "تنفيذاً لتوجيهات الفريق الركن جليل الربيعي قائد عمليات بغداد، وإشراف مباشر من قبل نائب قائد فرقة المشاة السادسة العميد الركن علي ألماجدي، باشرت قطعات الفرقة صباح الاحد بتفتيش وتطهير مناطق {مريزة والسعد} ضمن قضاء أبي غريب".

وأوضح ان "القوة تألفت من مفارز معالجة كتيبة هندسة ميدان الفرقة وقوة من مغاوير وفوج الاستطلاع والمراقبة، وبتنسيق عال بين القطعات تم تفتيش المنازل السكنية والأراضي الزراعية والجداول الاروائية وتطهيرها بالكامل ورفع المقذوفات المتروكة من قبل العصابات الإرهابية".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=

وفد الكونغرس الأمريكي يشيد بانتصارات الجيش العراقي والاحترافية العالية لمقاتليه

اشاد وفد من الكونغرس الأمريكي بالانتصارات التي حققها الجيش العراقي والاحترافية العالية لمقاتليه في التعامل مع المدنيين.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" وزير الدفاع عرفان محمود الحيالي، استقبل في مكتبه الاحد، وفد الكونغرس الأمريكي برئاسة النائب دينس روس".

واضاف " جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، حيث أكد أعضاء الكونغرس دعم الولايات المتحدة والتحالف الدولي للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإجرامية".

وأشاد الوفد بـ " الانتصارات التي حققها الجيش العراقي والاحترافية العالية لمقاتليه في التعامل مع المدنيين وخصوصاً في المناطق الآهلة بالسكان".

كما أشادو الوفد بـ " الدور الكبير لوزارة الدفاع في تأمين المخيمات للنازحين ورفع العبوات الناسفة وتطهير المنازل المفخخة من قبل الجهد الهندسي التابع للوزارة".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==

القاء القبض على ارهابي خطير في جزيرة الخالدية بالانبار

اعلنت وزارة الدفاع القت القبض على إرهابي خطير في جزيرة الخالدية بمحافظة الانبار.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه ان" مديرية الاستخبارات العسكرية بالتنسيق مع استخبارات عمليات شرق الانبار القت القبض على إرهابي خطير في جزيرة الخالدية بالانبار مطلوب للقضاء بتهم إرهابية عديدة وصادر بحقه حكماً بالإعدام شنقاً".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==

الحشد الشعبي يصد تعرضاً للدواعش على قاطع عمليات تلعفر

صدت قوات اللواء الرابع في الحشد الشعبي، تعرضاً لعصابات داعش الارهابية على قاطع عمليات تلعفر.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "اللواء الرابع في الحشد الشعبي صد تعرضاً على قاطع عمليات تلعفر قرب تلة حساني وكسر مهراب".

وتحاصر قوات الحشد الشعبي قضاء تلعفر غرب محافظة نينوى، الذي من المؤمل ان يشهد عمليات عسكرية لتحريره من ارهابيي داعش.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==

ضبط ومعالجة 8 عبوات ناسفة شمال بغداد

ضبطت القوات الأمنية، ثماني عبوات ناسفة ومعالجتها شمال العاصمة بغداد.

وذكر بيان لاعلام قيادة عمليات بغداد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "قواتنا الامنية في قيادة عمليات بغداد ضبطت وعالجت 8 عبوات ناسفة ضمن منطقة {البو عبدو}، شمال بغداد، وإلقاء القبض على مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة خلال الـ24 ساعة الماضية في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==

مقتل مسؤولي الانغماسيين والاتصالات والتعويق بداعش

قتل ثلاثة من كبار مسؤولي عصابات داعش الارهابية بضربة جوية بالجانب الايمن من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وذكر بيان لوزارة الدفاع " بناءاً على معلومات لمديرية الاستخبارات العسكرية طيران التحالف الدولي يستهدف عجلة نقل بعض قيادات داعش من الأجانب في مفرق 17تموز ومشيرفة في الجانب الأيمن من الموصل".

واضاف" ان الضربة ادت إلى مقتل مسؤول الاتصالات والخلفيات/ الملقب أبو حذيفة وهو روسي الجنسية بالاضافة الى مسؤول مفارز التعويق/ الملقب أبو تمارة شيشاني الجنسية وكذلك مسؤول الانغماسيين/ الملقب بالمتيوتي".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم