المقالات

القوات الامنية تشرع بتطهير احياء المطاحن واليرموك والمغرب في الموصل

 شرعت القوات الامنية، بعملية عسكرية لتطهير ثلاثة احياء من سيطرة داعش في الجانب الايمن للموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “القوات الامنية وبمساندة طيران الحربي لعراقي شرعت بعملية عسكرية واسعة لتطهير احياء المطاحن واليرموك والمغرب في الموصل”، لافتا الى ان “القوات الامنية استقبلت مئات العوائل النازحة من الاحياء المحررة وسط المدينة”.

واضاف الموفد ان “القوات الامنية أمنت بعض الطرق لاستقبال الاسر النازحة من الاحياء المطوقة في الجانب الايمن للموصل”.

وتابع المصدر ان ” الطيران العراقي وجه 48 صاروخا ضد اهداف منتخبة لعناصر تنظيم داعش الاجرامي في الموصل”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد االشعبي يعتقل 12 انتحاريا في تكريت تسللوا من الموصل

 اعتقلت قوات الحشد الشعبي، الاربعاء، 12 انتحاريا في تكريت تسللوا من منطقة الحضر في الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات اللواء 41 التابع للحشد الشعبي نفذ، اليوم، عملية استباقية على ضوء معلومات استخباراتية في منطقة زويريجة و وادي اليابس التابعة إلى حدود تكريت رمادي، اسفرت عن اعتقال 12 ارهابيا جاءوا من منطقة الحضر في الموصل مسلحين بأسلحة متوسطة واحزمة ناسفة”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يستهدف تجمعا لـ”داعش” بقصف صاروخي شمال مكحول

 استهدفت قوات الحشد الشعبي، تجمعا لعناصر داعش بقصف صاروخي شمال مكحول في محافظة صلاح الدين.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات الحشد الشعبي اللواء 99 تمكنت من استهداف تمجعا لتنظيم داعش الاجرامي في مفرق الزوية شمال مكحول”.

واضاف الموفد ان “قواتنا مستمرة باستهداف الدواعش في المنطقة المذكورة محققة اصابات دقيقة”.

يذكر ان تنظيم داعش الاجرامي يحاول منذ الأسبوع الماضي فتح ثغرة باتجاه  قطعات الحشد الشعبي شمال صلاح الدين في حين فشلت المحاولات مع تكبيد التنظيم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل واصابة 6 دواعش يشغلون مناصب اعلامية في "ولايتي بغداد والجنوب" بضربة جوية

قتل واصيب 6 عناصر من عصابات داعش الارهابية يشغلون مناصب اعلامية في ما يسمى ولايتي بغداد والجنوب بضربة جوية .

وذكر مصدر في جهاز المخابرات الوطني لوكالة السفير نيوز اليوم ان" طيران التحالف الدولي وبناء على معلومات دقيقة من جهاز المخابرات الوطني العراقي نفذ ضربة جوية استهدفت عجلة يستقلها عدد من العناصر التابعة لعصابات داعش الارهابية وهم كل من الارهابي ابو هاجر الغريري ويشغل منصب اعلامي في ما يسمى ولاية الجنوب ، والارهابي ابو ابراهيم اعلامي قاطع الحمزة في ما يسمى ولاية الجنوب والارهابي {ابو الخطاب} بالاضافة لمقتل عنصرين آخرين" .

واضاف " كما واسفرت الضربة عن اصابة ارهابي اخر المدعو مهند ماجد عباس المكنى {ابو سيف} الذي يشغل منصب اعلامي في ما يسمى {ولاية بغداد}".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل 15 ارهابياً بينهم قادة دواعش بضربة جوية في الحضر

استهدف طيران القوة الجوية تجمعاً لعصابات داعش الارهابية بضربة جوية اسفرت عن مقتل 15 ارهابياً بينهم قادة في قضاء الحضر في محافظة نينوى.

ونقل بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم " وفقاً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية نفذ صقور القوة الجوية ضربة جوية اسفرت عن استهداف تجمع كبير لعصابات داعش الارهابية في قضاء الحضر - قرية الشيحان ".

واضاف " واسفرت الضربة عن قتل مايقارب 15 ارهابياً ومن ضمنهم 3 من القادة وهم مسؤول مايسمى امنية الحضر ونائبه المسؤول الأداري لمايسمى بولاية الجزيرة وجرح اخرون كانوا ينوون شن هجوم على مناطق مختلفة".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

القبض على إرهابي خطير بالمنصور

القت القوات الأمنية، القبض على إرهابي "خطير" في منطقة المنصور بالعاصمة بغداد.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في اللواء 54 الفرقة السادسة القوا القبض على إرهابي خطير في شارع الأميرات بالمنصور مطلوب للقضاء ولمحكمة تحقيق الكرخ المركزية بتهم إرهابية مختلفة".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

احباط تفجيرين انتحاريين شمال بغداد

أحبطت القوات الأمنية، تفجيرين انتحاريين بقتلها انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين في منطقة الطارمية شمال العاصمة بغداد.

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، "تم قتل انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين بعد مداهمتهما من قبل قوة من اللواء 22 وفق معلومات استخبارية دقيقة عن مكان اختبائهما في إحدى المضافات في منطقة نزلة كامل التابعة لقضاء الطارمية شمال بغداد".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

القاء القبض على خلية إرهابية خططت لاستهداف المواطنين والممتلكات العامة في بغداد

اعلنت وزارة الدفاع القاء القبض على خلية إرهابية خططت لاستهداف المواطنين الممتلكات العامة في بغداد.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان " مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في اللواء {54} الفرقة السادسة القت القبض على {4} إرهابيين يشكلون خلية إرهابية بمنطقة اليرموك في بغداد كانوا يخططون لاستهداف المواطنين والممتلكات العامة والقوات الأمنية واحالتهم للقضاء".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يستذكر بطولات الامام علي (ع ) في ذكرى مولده في قاطع عمليات حمرين

 اقام الحشد الشعبي، حفل تأبيني بكرى ولادة الامام علي عليه السلام في قاطع عمليات حمرين بمحافظة صلاح الدين.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي انه “بحضور ممثلي التوجيه العقائدي وجمع من المجاهدين وكذألك شخصيات من سرايا تحرير الحويجه في قاطع عمليات جبال حمرين اقام اللواء الاول في الحشد الشعبي حفل تأبيني بذكرى ولادة الامام علي عليه السلام”، لافتا الى ان “الحفل استذكر بطولات الامام علي عليه السلام في مقاتلة الخوارج أعداء الدين في ذكرى مولده المبارك”.

واضاف الموفد ان “الحفل استذكر ايضا تضحيات الشهداء و الجرحى في سبيل تحرير الاراضي و إنقاذ المدنيين من ظلم الارهاب الداعشي”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم