المقالات

قادمون يانينوى تعلن تحرير قرى الصابونية وشويتة وتل العصفور شمال تلول عطشانة  في الجزء الايمن من الموصل ضمن عمليات قادمون يا نينوى الجارية لإستكمال تحرير المناطق المتبقية من الموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=

تحرير حي الآبار في ايمن الموصل

اعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى تحرير حي الابار في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

ونقل بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم عن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله القول ان" قوات مكافحة الارهاب حررت حي الابار في الساحل الايمن من مدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

=-=-=-=-=-=-=-=

سرايا الجهاد تستقبل {1500} نازح من مناطق غرب أيمن الموصل

استقبلت قوات سرايا الجهاد اللواء {17} احد تشكيلات الحشد الشعبي المرابطة في مناطق غربي الموصل المئات من العوائل الموصلية النازحة من مناطق ناحية المحلبية ومحيطها.

وذكر بيان لقوات سرايا الجهاد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" قوات السرايا استقبلت خلال الايام الثلاثة الماضية اكثر من {1500} نازح مدني من مختلف مناطق غربي الموصل.

ونقل البيان عن قادة ميدانيين في قوات سرايا الجهاد القول ان " وتيرة استقبال النازحين لم تفتر منذ قرابة شهرين، حتى ان بعض الايام وصل معدل وصول العوائل النازحة الى {1000} نازح في يومٍ واحد".

وأشاروا الى ان " مجاهدي قوات سرايا الجهاد يسارعون بإستقبال النازحين وتقديم الطعام والشراب والعون لهم وإيوائهم في أماكن أولية على مبعدة من سواتر الصد في قواطعهم، فضلا عن معالجة الجرحى والمصابين والمرضى وإعانة ذوي الاحتياجات الخاصة منهم".

واوضح القادة بحسب البيان ان " النازحين يتم نقلهم تباعاً الى مخيم الكيارة للنازحين وبصورة تدريجية وبكيفيةٍ تحفظ كرامتهم وامنهم".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل ارهابيين وتدمير مركزي قيادة لداعش غرب أيمن الموصل

اسفرت ضربات جوية نفذتها طائرات F16 العراقية مقتل العديد من الارهابيين وتدمير مركزي قيادة ومستودع للاسلحة لعصابات داعش الارهابية غرب الجانب الايمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم " وفقاً لمعلومات خلية استخبارات وأمن عمليات قادمون يا نينوى دكت طائرات F16 العراقية اوكار الاٍرهاب ونفذت عدة ضربات جوية واسفرت الضربات عن تدمير وكرٍ لعصابات داعش الإرهابية تعقد فيه اجتماعاتهم وكذلك استهداف تجمع كبير للارهابيين أدى الى قتل العديد منهم في قرية الابغالة التي تقع غرب الساحل الأيمن للموصل ".

واضاف " وتم ايضاً تدمير مركز قيادة وسيطرة ويستخدم كمستودع للاسلحة ووكرين يستخدما للاجتماعات ومستودع للأسلحة ومركز قيادة وسيطرة ونتج عنها قتل العديد من الإرهابيين وأعطاب جميع الأسلحة والإعتدة التي كانت بداخلها في قرية الحلية التي تقع غرب الساحل الأيمن للموصل"

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل 66 ارهابياً في ضربات جوية استهدفت مقرات داعش في قرى تابعة لبادوش والبعاج

قتل 66 ارهابياً خلال ضربات جوية استهدفت مقرات عصابات داعش الارهابية في قرى تابعة لناحيتي بادوش والبعاج في محافظة نينوى.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم " استنادا لمعلومات خلية استخبارات قادمون يانينوى - المديرية العامة للاستخبارات والامن وخلال عمليات نوعية وجه صقور الجو العراقي ضربة جوية أسفرت عن تدمير مخزن اسلحة ومضافة تضم 18 ارهابيا في قرية احليلة التابعة الى ناحية بادوش ، كما تم تدمير مقر لداعش ومخزنين اثنين للاسلحة والاعتدة في المنطقة ذاتها".

واضاف " وتم تدمير مخزن للاسلحة والاعتدة في قرية مركب الطير التابعة الى ناحية البعاج ، و تدمير مضافة للانغماسيين تضم 6 انغماسيين في قرية البغلة التابعة الى ناحية بادوش".

واشار البيان الى " تدمير مضافة لما يسمى كتيبة صلاح الدين الايوبي يتواجد فيها اكثر من 35 ارهابيا ومخزنين اثنين للاسلحة والاعتدة ومعمل تفخيخ العجلات ومقر لعقد الاجتماعات في قرية مركب الطير التابعة الى ناحية البعاج".

ولفت ايضا الى " تدمير مضافة تضم 7 ارهابيين في قرية مطلة المركب التابعة الى ناحية البعاج".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قادمون يانينوى تصدر مجموعة توصيات للأهالي المحاصرين في المناطق المتبقية بأيمن الموصل

اصدرت قيادة عمليات قادمون يانينوى مجموعة من التوصيات لاهالي مناطق الجانب الايمن لمدينة الموصل التي لازالت تحت سيطرة عصابات داعش الارهابية.

وذكر بيان لقيادة عمليات قادمون يا نينوى تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم موجه الى الاهالي في الأحياء المتبقية تحت سيطرة الدواعش الجانب الايمن لمدينة الموصل " ارتكب عدوكم الداعشي الغاشم وما زال يرتكب جرائم تجميع العوائل في البيوت، واستخدامها لقصف قواتنا المسلحة ، وكذلك وضع العوائل دروعاً بشرية في البيوت القريبة من خطوط التماس بقصد إعاقة تقدمنا من أجل التحرير".

واضاف " يا أبناء الموصل الكرام اننا حريصون على أرواحكم وممتلكاتكم، وبهدف حمايتكم وتجنيبكم أية خسارة مؤلمة، نؤكد ضرورة البقاء في البيت بعيداِ عن أنظار داعش وذلك بغلق الأبواب جيداً والابتعاد عن النوافذ بهدف الايحاء بعدم وجود أحد في البيت".

وتابع البيان " تفادي البقاء في بيت واحد لأكثر من عائلة، ويمكن ابتداع الحجج أو المقاومة ، والنزول الى السراديب لمن يمتلكها والى الطوابق الأرضية عند بدء الاشتباكات ، وعند انشغال الدواعش في أعمال القصف والقنص من أحد بيوتكم، اتركوه والتسلل الى خارجه على الفور".

ونوه البيان الى " إرسال من يستطيع الوصول الى قواتنا لتحديد الاحداثيات الصحيحة للبيوت التي تستخدمها داعش للأغراض المذكورة "، مبيناً ان " قواتكم المسلحة من جانبها تعدكم بالسعي لتجنيبكم خسائر القتال الجانبية وتأمل قيامكم بالتعاون معها ومساعدتها في تطبيق هذه الغاية الوطنية". 

يشار الى الى ان القوات الامنية تقوم بحملة عسكرية واسعة لتطهير ما تبقى من مناطق في الجانب الايمن لمدينة الموصل بعد ان تم تحرير العديد من من الاحياء في الجانب الايمن .

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

وزير الداخلية يبدي استعداده التام لدعم الحشد الشعبي

 ابدى وزير الداخلية قاسم الاعرجي، الخميس، استعداده التام لدعم الحشد الشعبي.

وقال اعلام الحشد الشعبي في بيان ان “مسؤول هيئة الحشد الشعبي في بغداد الحاج أبو ضياء الصغير والوفد المرافق له زاروا، معالي وزير الداخلية قاسم الأعرجي”، مبينا انه “تم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الأمنية وعمليات التحرير الجارية في نينوى”.

وابدى الأعرجي وفقا للبيان “إستعداده التام لتقديم الدعم لمكتب بغداد، من أجل إستمرار العمل ونجاحه وفق البرامج المعدة من قبل رئاسة هيئة الحشد الشعبي لخدمة المجاهدين المضحين للدفاع عن الوطن”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

إسقاط طائرة مسيرة للدواعش بأيمن الموصل

أسقطت قوات الشرطة الاتحادية، طائرة مسيرة لعصابات داعش الارهابية في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان له تلقت وكالة السفير نيوزنسخة منه، أن "الشرطة الاتحادية أسقطت طائرة مسيرة للدواعش شمال حي الطيران".

وأشار الى ان "قطعاتنا شنت هجمات بالمدفعية استهدفت مقرات الارهابيين شمال المدينة القديمة قرب الجسر الخامس".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم