المقالات

مقتل عدد من “الدواعش” بقصف صاروخي شمال مكحول

 قتل عدد من عناصر تنظيم “داعش” الإجرامي، الأحد، بقصف صاروخي شمال جبال مكحول.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن الاسناد الصاروخي للواء 99 في الحشد الشعبي استهدف تجمعات لعناصر تنظيم “داعش” شمال جبال مكحول، ما اسفر عن تحقيق اصابات مباشرة في صفوفهم وقتل عدد منهم.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يفكك 72 عبوة ناسفة داخل الاراضي الزراعية غرب تلعفر

 تمكنت قوات الحشد الشعبي، من تفكيك 72 عبوة ناسفة كانت مزروعة في الاراضي الزراعية غرب قضاء تلعفر.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن الجهد الهندسي للواء التاسع عشر في الحشد الشعبي تمكن من تفكيك 72 عبوة ناسفة كانت مزروعة في الاراضي الزراعية قرب قرية عين طلاوي غرب تلعفر.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

جهاز جديد يدخل معركة الموصل للحد من فاعلية طائرات “داعش” المسيرة

 شرعت القوات الأمنية، باستخدام جهاز جديد يحد من فاعلية الطائرات المسيرة التي يستخدمها تنظيم “داعش” الاجرامي في رصد الحشد الشعبي والقوات الامنية أو قصفها بالقنابل.

ويقوم جهاز (RAYSUN MD1) باختراق إرسالات الدرونات Drones “كالتي يستخدمها داعش في تصوير مواقع القوات العراقية أو إلقاء القنابل” ومن ثم يقطع الاتصال بين الطائرة وأجهزة التحكم.

يشار إلى أن تنظيم داعش لجأ إلى استخدام الطائرات المسيرة لاستكشاف مواقع القوات الأمنية وقصفها بالقنابل، في محاولة يائسة منه بعدما تكبد خسائر فادحة خلال المعارك التي خاضها.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

تعاون استخباري عراقي سوري يسفر عن تدمير اهداف مهمة لداعش في الرقة

 اكد مصدر امني ان التعاون الاستخباري بين العراق وسوريا اسفر عن تدمير اهداف مهمة لتنظيم داعش الاجرامي في الرقة.

وقال المصدر انه “بناء على معلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ومن خلال اللجنة الرباعية لتبادل المعلومات الاستخبارية وجهت القوة الجوية السورية سلسلة ضربات استهدفت مقرات تنظيم داعش الاجرامي في الرقة والبوكمال وقرية الدشيشة القريبة من الحدود العراقية”، لافتا الى ان “هذه المواقع تعتبر أكبر معاقل داعش والتي تضم قيادات بارزة من الإرهابيين في سوريا من الانغماسيين والانتحاريين والاقتحاميين”.

واضاف المصدر ان “حصيلة الضربات اسفرت عن تدمير مقر لما يسمى مجلس الشورى التابع لتنظيم داعش الاجرامي في الرقة السورية وتدمير مقر مركز ادارة العمليات وإدارة الولايات للتنظيم في البوكمال السورية”.

وتابع المصدر، ان “الضربات اسفرت ايضا عن تدمير مقر مهم تابع لداعش يتواجد فيه القيادي المدعو (ابو بكر بن الحبيب الحكيم ) وهو فرنسي الجنسية من اصول جزائرية المسؤول العسكري لولاية الرقة “، مشيرا الى ان “الغارات طالت ايضا تجمعا كبيرا من الانتحاريين من مختلف الجنسيات كانت نيتهم الدخول الى العراق من مخفر (تل الصفوك) الحدودي وأسفرت الضربة عن قتل العديد منهم في قرية الدشيشة السورية”.

هذا وتعود خلية التنسيق الاستخباري الرباعي بين العراق ، سوريا ، روسيا ، ايران إلى العمل من جديد بعمليات استراتيجية في البو كمال والرقة في العمق السوري.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يفكك عدة منازل مفخخة في قاطع عمليات جبال مكحول

فككت قوات الحشد الشعبي، عدة منازل وازاحت عددا كبيرا من العبوات الناسفة والغام مضادة للدروع في قاطع عمليات جبال مكحول.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “ابطال الجهد الهندسي التابع للواء 99 في الحشد الشعبي و باشراف مباشر من قبل المعاون العسكري قاموا بتفكيك عدة منازل مفخخة و ازاحوا عددا كبيرا من العبوات الناسفة و الغام مضادة للدروع في قاطع عمليات جبال مكحول”.

يذكر ان الحشد الشعبي اعلن في (23 اذار 2017) ، انتهاء مهامه في عمليات تحرير الساحل الايمن لمدينة الموصل، مؤكدا ان العمليات حققت جميع الاهداف المرسومة لها والحقت داعش خسائر جسيمة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الاسدي يوجز خسائر داعش ضمن محور الحشد الشعبي غرب الموصل لـ ٤٠ يوما

 اعلن الناطق باسم هيئة الحشد الشعبي احمد الاسدي، عن خسائر تنظيم داعش الاجرامي في قاطع الحشد الشعبي ضمن المحور الغربي للموصل، فيما اكد ان التنظيم تكبد خسائر كبيرة.

وقال الاسدي في تصريح لموقع الحشد الشعبي، ان “قوات الحشد الشعبي تمكنت في هذه الفترة من احباط 32 تعرضا لداعش على الجانب الغربي للموصل منذ توقف العمليات بتاريخ 26_2 _ 2017، اذ حاولت القوات خلالها كسر الحصار المفروض و منع هروب الدواعش باتجاه سوريا او تقديم الدعم لعناصره المنكسرة في الموصل، بالإضافة إلى إفشال تعرضات عصابات داعش على مناطق صلاح الدين”، لافتا الى ان “قوات الحشد الشعبي قدمت الدعم الكبير للقطعات الامنية المتقدمة باتجاه عمق الجانب الايمن لمدينة الموصل”.

واضاف الاسدي، ان “اجمالي هذا الخسائر بلغت حوالي قتل 355 عنصرا من داعش ضمنهم 30 انتحاريا ومعالجة 26 عبوة ناسفة وتفكيك 4 منازل مفخخة وإسقاط 9 طائرات مسيرة و تدمير 60 عجلة مسلحة و 6 آليات نوع شفل و 3 مضافات لداعش الاجرامي و7 مفارز اطلاق قنابر هاون، فضلا عن تفجير 29 عجلة مفخخة .

وتابع الاسدي، ان “قوات الحشد الشعبي سيطرت على 3 انفاق لداعش تستخدم لنقل السلاح والسيطرة على ممرات وخنادق سرية يستخدمها داعش لتنقلاتهم وقتل 3 قياديين بارزين واستولى على 5 عجلات 2 منها مفخخة وعثر على 3 معامل تفخيخ و 6 أحزمة ناسفة”.

يذكر ان  السابع عشر من تشرين الاول من العام 2016 اعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم “داعش”، فيما دعا اهالي المدينة الى التعاون مع القوات المحررة و”التعايش السلمي” مع كافة المكونات بعد التحرير.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تقتل ثلاثة دواعش بعملية نوعية في منطقة المسحك شمال صلاح الدين

 نفذت قوات الحشد الشعبي، عملية نوعية وخاطفة في منطقة المسحك شمال صلاح الدين، فيما تمكنت من السيطرة على نقطة مرابطة لعناصر داعش الاجرامي.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “ابطال اللواء التاسع والتسعين في الحشد الشعبي تمكنوا من السيطرة على نقطة مرابطة لعناصر داعش الاجرامي وقتل ثلاثة دواعش فضلا عن حرق صهريج للنفط الاسود تابع للعدو بعملية نوعية وخاطفة في عمق العدو بمنطقة المسحك شمال صلاح الدين”.

واضاف الموفد، ان “قوات الاسناد والدعم الناري التابع للواء 99 استهدفت بعشرات الصواريخ مواقع واهداف لعناصر داعش الاجرامي في منطقة المسحك محققة اصابات مباشرة “.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

عودة أكثر من 3300 عائلة للمناطق التي حررها الحشد الشعبي في صلاح الدين

 أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين فرع محافظة صلاح الدين، الاحد، عن تسجيل أكثر من 3300 أسرة عائدة إلى الاقضية والنواحي المحررة بالمحافظة.

وقال مدير القسم في دائرة شؤون الفروع بالوزارة مهند صالح عبد الرحيم في بيان تلقى موقع “الحشد الشعبي”، نسخة منه، إن “وزارة الهجرة والمهجرين فرع محافظة صلاح الدين سجلت 3،397 عائلة إلى اقضية ونواحي المحافظة المحررة في الدور والضلوعية ودجلة والمعتصم والعلم ويثرب والاسحاقي عبر مراكز تسجيل العودة التابعة لفرع الوزارة”.

وأضاف، أن “مركز فرع الوزارة في قضاء الدور لتسجيل العائدين سجل 1،157 عائلة ، وسجل مركز قضاء الضلوعية 735 عائلة، و سجل مركز العائدين في ناحية دجلة 710 عائلة”، مشيرا الى أن “تسجيل مركز عائدين ناحية المعتصم بلغ 360 عائلة، فضلاً عن تسجيل 292 عائلة بمركز تسجيل عائدين ناحية العلم وتسجيل 111 عائلة بمركز تسجيل عائدين ناحية يثرب”.

ولفت الى تسجيل مركز عائدين ناحية الاسحاقي 32 عائلة ، مبينا أن مراكز التسجيل مستمرة بتسجيل العائدين للاقبال الواسع على تسجيل العودة.

يذكر ان مناطق الدور والضلوعية ودجلة والمعتصم والعلم ويثرب والاسحاقي حررت جميعها على يد ابطال الحشد الشعبي في عام 2015.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يرسل مساعدات من بغداد الى نازحي الموصل ضمن حملة لأجلكم

ارسلت قوات الحشد الشعبي، مساعدات من منطقة الكرخ ببغداد الى نازحي الموصل ضمن حملة لأجلكم التي دعت لها المرجعية الدينية.

وقال موفد اعلام الحشد في بيان تلقى موقع “الحشد الشعبي”، نسخة منه، ان “قوات الحشد الشعبي ارسلت قافلة مساعدات من منطقة الكرخ ببغداد الى نازحي الموصل ضمن حملة لأجلكم التي دعت لها المرجعية الدينية”.

واضاف الموفد ان “المساعدات شملت مواد غذائية واحتياجات منزلية ولوجستية و غيرها”، مؤكدا ان “بعضها وزع على النازحين في جنوب الموصل، وبعض القرى التي يخيم فيها النازحون”.

يذكر ان قيادة الحشد الشعبي اعلنت في 12 اذار الماضي، عن ، حملة “لأجلكم” الإنسانية لدعم النازحين في مدينة الموصل، وذلك استجابة لنداء المرجعية الدينية.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

داعش تعدم عناصرها الأمنيين في أيمن الموصل

أفادت مصادر من داخل مدينة الموصل عن قيام عصابات داعش الارهابية بإعدام ثمانية من عناصرها الأمنيين في المدينة.

وأضافت المصادر لوكالة السفير نيوز ان "عصابات داعش الارهابية أقدمت على إعدام ثمانية من عناصرها الأمنيين رمياً بالرصاص بينهم الإرهابي المدعو {ابوعبد الرحمن الحيالي} مسؤول المفارز الأمنية في الساحل الأيمن لمدينة الموصل وذلك بتهمة تسريب معلومات الى القوات الأمنية بعد ان تلقت داعش ضربة جوية من قبل طيران القوة الجوية لتجمع لقياداتها في احد المنازل بالساحل الايمن".

وذكرت المصادر ان "مايسمى بالمحكمة الشرعية التابعة لعصابات داعش أصدرت حكماً باعدامهم بتهمة الخيانة، وان عملية الاعدام قام بها داعش أمام جمع من عناصره ليكونوا عبرة لمن اعتبر حسب وصفهم".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الغانمي والمهندس يبحثان استعدادات حسم المعركة مع الارهاب

بحث رئيس أركان الجيش رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي مع نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس الاستعدادات العسكرية لحسم المعركة مع الارهاب.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي،استقبل في مكتبه صباح السبت نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة أخر الاستعدادات العسكرية لحسم المعركة مع الارهاب من خلال تحرير باقي المناطق التي تسيطر عليها عصابات داعش الارهابية".

واضاف ان" رئيس أركان الجيش اشاد بالتنسيق الكبير والتعاون بين القوات الأمنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائر في توزيع المهام وتنفيذ الواجبات الموكلة أليهم".

وتابع البيان " كما جرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة الحفاظ على أرواح المواطنين الابرياء وتوفير الأماكن الملائمة لاستقبال النازحين وإيوائهم لحين انتهاء المعارك والعودة إلى مناطق سكناهم".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

نجاة فريق الإعلام الحربي من هجوم صاروخي لـ”داعش” في الجانب الأيمن للموصل

 نجا فريق الإعلام الحربي التابع لمديرية إعلام هيئة الحشد الشعبي، من هجوم صاروخي لتنظيم “داعش” الإجرامي في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن الفريق كان متواجدا بالقرب من احدى آليات قوات الرد السريع حيث تم استهدافها بصاروخ من قبل عناصر تنظيم “داعش” الإجرامي في الجانب الأيمن للموصل، ما ادى إلى إصابة الإعلامي مرتضى الموسوي بجروح طفيفة.

وتتمنى مديرية الإعلام الشفاء العاجل والسلامة لكادرها والعودة السريعة لميادين الإعلام الحربي.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الاستيلاء على اكبر معمل لتصنيع العبوات في ايمن الموصل

اعلنت وزارة الدفاع الاستيلاء على اكبر معمل لتصنيع العبوات الناسفة في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" ابطال اللواء السابع و الثلاثين قيادة الفرقة المدرعة التاسعة تمكنوا من الاستيلاء على اكبر معامل تفخيخ العجلات وصناعة العبوات الناسفة بعد تحرير منطقة الملوثة الواقعة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل ".

واضاف " حيث كان إرهابيي داعش يستخدمون هذا المعمل لتفخيخ العجلات وصناعة العبوات التي تستخدم ضد القطعات العسكرية وتدمير البنى التحتية في الموصل 

بذكر إن ارهابيي داعش اتخذوا من هذه المناطق الصناعية مكان لهذه المعامل العملاقة والتي تحتوى على مواد شديدة الانفجار و ورش لتدريع العجلات المفخخة واكتشف إبطال الجيش العراقي بعد تفتيش المنطقة عدة إنفاق تربط هذه المعامل تم التحفظ عليها، وتمثل هذه الخطوة ضربة أخرى توجه للإرهاب الذي تكبد خسائر كبيرة بالأرواح و المعدات نتيجة الانتصارات الكبيرة التي تحققها القوات المسلحة في عمليات قادمون يانينوى.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

عمليات بغداد تعلن اعتقال ارهابي هارب من الموصل

تمكنت القوات الامنية من القاء القبض على ارهابي هارب من مدينة الموصل غربي بغداد.

وذكر اعلام عمليات بغداد في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان " تم اعتقال ارهابي هارب من الموصل في عملية استخباراتية بعد متابعة وتحري، تمكنت استخبارات اللواء 24 في الفرقة السادسة الجيش العراقي، من اعتقال ارهابي ينتمي لعصابات داعش، هارب من الموصل يحمل هوية مزورة، في منطقة ابي غريب".

واضاف" كما تمكنت قوة من اللواء 54 من إلقاء القبض على مطلوب وفق المادة 1/4 إرهاب في قاطع المنصور". 

واشار البيان الى ان" دوريات النجدة ضمن القاطع ذاته تمكنت من إلقاء القبض على سارق عجلة بعد 30 دقيقة من الابلاغ".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

أمريكا تدعم معركة الموصل بـ "النسر الرمادي"

أعلن الجيش الأمريكي، استخدامه للمرة الأولى لأحدث طائرة من دون طيار في معارك تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش.

ونقلت وسائل إعلام عن مصدر في الجيش الأمريكي توضيحه أنه استخدم هذه الطائرات بدون طيار والتي تسمى بـ "النسر الرمادي" لمساندة القوات العراقية.

وبدأت القوات الأمريكية باستلام طائرات "النسر الرمادي"، منذ أكثر من سنة وهي مزودة بأربعة صواريخ جو-أرض "هيلفاير"، إضافة إلى 4 قنابل.

ويبلغ ثمن الطائرة الواحدة حوالي 21 مليون دولار، وتتميز بنظام الإقلاع والهبوط الآلي الذي يسمح لها بتنفيذ المهام من دون مساعدة بشرية. 

وتبلغ سرعة الطائرة 280 كم في الساعة، فيما تستطيع أن تبقى في الجو حتى 30 ساعة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم