المقالات

مقتل عدد من “الدواعش” بقصف صاروخي شمال مكحول

قتل عدد من عناصر تنظيم “داعش” الإجرامي، بقصف صاروخي شمال جبال مكحول.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن الاسناد الصاروخي للواء 99 في الحشد الشعبي استهدف تجمعات لعناصر تنظيم “داعش” شمال جبال مكحول، ما اسفر عن تحقيق اصابات مباشرة في صفوفهم وقتل عدد منهم.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الشرطة الاتحادية تواصل تقدمها صوب جامع النوري

تواصل قوات الشرطة الاتحادية، تقدمها صوب جامع النوري بالمدينة القديمة في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان له تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "قوات مغاوير الشرطة الاتحادية تواصل تقدمها من المحور الغربي مسنودة بغطاء جوي من طيران الجيش والطيران المسير وقصف مدفعي موجه باتجاه منطقة الفاروق المحيطة بجامع النوري".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يهاجم “داعش” في مكحول

 هاجمت قوات الحشد الشعبي، تنظيم “داعش” الإجرامي شمال جبال مكحول، فيما تمكنت من قتل سبعة عناصر وتدمير برج للرصد والمراقبة.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن قوات الحشد الشعبي / لواء 99 قام بهجوم مباغت على مواقع “داعش” شمال جبال مكحول، اسفر عن تدمير برج للرصد والمراقبة، وسيارة تحمل سلاح رشاش عيار 14.5.

وأضاف الموفد، أنه تم قتل 7 عناصر منهم فيما لاذ ما تبقى منهم بالفرار تاركين جرحاهم في ارض المعركة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قادمون يانينوى تكشف عن محاولة داعش اعاقة تقدم قطعاتها بقذائف معبئة بمواد كيمياوية

كشفت قيادة عمليات قادمون يانينوى عن محاولة عصابات داعش الارهابية اعاقة تقدم القطعات العسكرية باستخدام قذائف معبئة بمواد كيمياوية سامة محدودة التأثير.

وذكر بيان لقيادة العمليات تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم انه " خلال العمليات العسكرية التي نفذتها قواتنا الأمنية في عمليات قادمون يا نينوى امس وأثناء تقدم القطعات حاولت عصابات داعش الإرهابية اعاقة تقدم قواتنا من خلال استخدامها قذائف معبئة بمواد كيمياوية سامة لكنها كانت محدودة التأثير وحققت إصابات محدودة تم إخلائها وعلاجها بشكل كامل ".

واضاف " ولم تتسبب القذائف في استشهاد اي مقاتل ولَم تؤثر على تقدم القطعات التي باشرت باكمال تحرير المناطق المحددة لها ، وستضرب بقوة لاتلين أبدا على رؤوس الدواعش وتدمير قدراتهم ولن تتوقف الا بالقضاء عليهم نهائيا ولامكان لهم بالعراق".

وتابع " ندين بشدة محاولات العدو اليائسة في استخدام مواد سامة داخل مناطق مأهولة بالسكان من اجل البقاء على أرض الموصل العراقية الحدباء".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحبط عملية تسلل لعناصر داعش ويدك اوكارهم بالهاونات شمال صلاح الدين

 احبطت قوات الحشد الشعبي، الاثنين، عملية تسلل لعناصر داعش الاجرامية، فيما دكت اوكارا تابعة لهم بالهاونات شمال صلاح الدين.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “قوات اللواء 99 في الحشد الشعبي احبطت عملية تسلل لعناصر داعش في قاطع عمليات جبال مكحول شمال صلاح الدين”.

واضاف الموفد، ان “فريق الاسناد التابع للواء دك أوكار داعش بهاونات 120”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يفكك 72 عبوة ناسفة داخل الاراضي الزراعية غرب تلعفر

 تمكنت قوات الحشد الشعبي، من تفكيك 72 عبوة ناسفة كانت مزروعة في الاراضي الزراعية غرب قضاء تلعفر.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن الجهد الهندسي للواء التاسع عشر في الحشد الشعبي تمكن من تفكيك 72 عبوة ناسفة كانت مزروعة في الاراضي الزراعية قرب قرية عين طلاوي غرب تلعفر.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يستقبل نحو 1000 نازح من مناطق غرب الموصل

 استقبلت قوات الحشد الشعبي قوات سرايا الجهاد اللواء السابع عشر، الاثنين، نحو 1000 شخص نزحوا من مناطق غرب الموصل.

وقال مسؤول الاعلام الحربي في اللواء 17 التابع للحشد الشعبي في تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، ان “قوات اللواء استقبلت، اليوم، نحو 1000 نازح من اهالي الموصل بعد توفير الممرات الآمنة لهم في منطقة المحلبية والقرى المحيطة بها غرب الموصل”.

واضاف ان “تعامل الحشد الشعبي كان انسانيا وفي ارقى حالات التعامل حيث قدمت قوات الحشد للنازحين المواد الغذائية والمستلزمات التي يحتاج لها النازحون”، مؤكدا ان “الحشد الشعبي نقل النازحين الى مخيمات الايواء في القيارة”.

يذكر ان اللواء السابع عشر في الحشد الشعبي استقبل الجمعة الماضية  اكثر من 1500 نازح خلال الايام القليلة الماضية من مناطق غرب الجانب الايمن للموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

عودة أكثر من 3300 عائلة للمناطق التي حررها الحشد الشعبي في صلاح الدين

 أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين فرع محافظة صلاح الدين عن تسجيل أكثر من 3300 أسرة عائدة إلى الاقضية والنواحي المحررة بالمحافظة.

وقال مدير القسم في دائرة شؤون الفروع بالوزارة مهند صالح عبد الرحيم في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه إن “وزارة الهجرة والمهجرين فرع محافظة صلاح الدين سجلت 3 397 عائلة إلى اقضية ونواحي المحافظة المحررة في الدور والضلوعية ودجلة والمعتصم والعلم ويثرب والاسحاقي عبر مراكز تسجيل العودة التابعة لفرع الوزارة”.

وأضاف، أن “مركز فرع الوزارة في قضاء الدور لتسجيل العائدين سجل 1 157 عائلة ، وسجل مركز قضاء الضلوعية 735 عائلة، و سجل مركز العائدين في ناحية دجلة 710 عائلة”، مشيرا الى أن “تسجيل مركز عائدين ناحية المعتصم بلغ 360 عائلة، فضلاً عن تسجيل 292 عائلة بمركز تسجيل عائدين ناحية العلم وتسجيل 111 عائلة بمركز تسجيل عائدين ناحية يثرب”.

ولفت الى تسجيل مركز عائدين ناحية الاسحاقي 32 عائلة ، مبينا أن مراكز التسجيل مستمرة بتسجيل العائدين للاقبال الواسع على تسجيل العودة.

يذكر ان مناطق الدور والضلوعية ودجلة والمعتصم والعلم ويثرب والاسحاقي حررت جميعها على يد ابطال الحشد الشعبي في عام 2015

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

القوات الأمنية وبإسناد الحشد الشعبي تحبط تعرضا فاشلا لـ”داعش” شمال شرق بيجي

 احبطت القوات الأمنية بإسناد الحشد الشعبي، تعرضا فاشلا لتنظيم “داعش” الإجرامي شمال شرق بيجي.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن القوات الأمنية وبإسناد الحشد الشعبي قتلت 14 عنصرا بتنظيم “داعش” الإجرامي اثناء صد تعرض فاشل على  منطقة الحراريات شمال شرق بيجي ضمن محافظة صلاح الدين.

وفد من الحشد الشعبي يبحث في البصرة ملفي الأمن وحقوق شهداء وجرحى الحشد

 بحث وفد من الحشد الشعبي في محافظة البصرة، ملفي الأمن و توزيع قطع الاراضي بين عوائل الشهداء والجرحى.

وقالت مديرية الامن في الحشد الشعبي، ان “مدير أمن الحشد ابو زينب اللامي والمستشار في هيئة الحشد الشعبي الشيخ سامي المسعودي والوفد المرافق لهما زارا عددا من المسؤولين المحليين والأمنيين في محافظة البصرة لبحث ملفي الأمن في المحافظة وتوزيع قطع الأراضي بين عوائل الشهداء والجرحى”.

وذكرت المديرية في بيانها، ان “اللامي والمسعودي التقيا محافظ البصرة ماجد النصراوي وقائد عمليات المحافظة وقائد الشرطة، فضلا عن زيارتهما معمل لإعادة تأهيل الدبابات تابع للحشد الشعبي”.

وأضافت، ان “المسعودي أكد على ضرورة الاهتمام بالبصرة عاصمة العراق الإقتصادية ومتابعة ملف توزيع قطع الأراضي لعوائل شهداء وجرحى الحشد الشعبي والتنسيق الأمني مع قوات الحشد لحفظ أمن مدينة البصرة”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

القوات الأمنية وبإسناد الحشد الشعبي تحبط تعرضا فاشلا لـ”داعش” شمال شرق بيجي

 احبطت القوات الأمنية بإسناد الحشد الشعبي، عرضا فاشلا لتنظيم “داعش” الإجرامي شمال شرق بيجي.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن القوات الأمنية وبإسناد الحشد الشعبي قتلت 14 عنصرا بتنظيم “داعش” الإجرامي اثناء صد تعرض فاشل على  منطقة الحراريات شمال شرق بيجي ضمن محافظة صلاح الدين.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قيادات داعش في سوريا ترفض عودة عناصرها العراقية

رفضت قيادات داعش الإرهابية المتواجدة في الرقة عودة عناصرها العراقية الذين هربوا من الموصل باتجاه سوريا.

وأكد مصدر لوكالة السفير نيوز، إن "تلك القيادات قامت بتنفيذ حكم القصاص بحق عدد من الأشخاص الذين نقضوا بيعة الارهابي ابو بكر البغدادي وتركوا مايسمى بالجهاد في ساحات القتال".

وأشار الى ان "تلك الخطوة تأتي بعد تراجع تلك العصابات وتعرض عناصرها للانكسارات المتتابعة في مدينة الموصل".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

انتهاء عمليات ايمن الموصل قاب قوسين او ادنى

قال الخبير الأمني صفاء الاعسم،  ان انتهاء عمليات تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل "قاب قوسين او ادنى".

وقال الاعسم، لوكالة السفير نيوز، "لم يتبق لدينا شيء ونحن قاب قوسين او أدنى من انهاء عمليات الساحل الأيمن لنينوى الذي يحتوي على 38 منطقة". 

وأوضح، "لم يتبق للقوات المسلحة سوى جامع النوري ومنارة الحدباء، واذا تمت السيطرة على الجامع خلال الأيام المقبلة سيكون النصر انتهى، اذ يعتبر جامع النور احدى الرموز المهمة إعلاميا لداعش وتعتبر المعقل الرئيسي للعصابات الإرهابية". 

وأشار الخبير الأمني، الى ان "موقع داعش بدأت تختزل حركتها اكثر، وذلك نتيجة لكشف مواقعها في الساحل الأيمن، حيث كان للإرهابيين اكثر من 32 مقرا ولم يتبق سوى 10 مقرات وهي متنقلة بين دار وأخرى كون الطيران لهم بالمرصاد".

وأضاف، ان "داعش استخدمت الخطة الجديدة باعتمادها تنقل مقرات القيادات".

وعن العمليات الأمنية شمال محافظة بغداد، أوضح الخبير الأمني "نحن ان المحافظة غير مؤمنة بالكامل من الشمال والجنوب، وهذه العمليات تحد من العمليات التي تجري لانتهاك بغداد"، مبينا بعد "ايقاف سور بغداد الأمني بدأنا بخطة أخرى امنية لتأمينها محافظة بغداد".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد يقتل دواعش ويدمر برج مراقبة شمال جبال مكحول

قتل الحشد الشعبي عددا من ارهابيي عصابات داعش بهجوم شنه شمال جبال مكحول، شمال محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان لاعلام الحشد، تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه، ان "لواء 99 قام بهجوم مباغت على مواقع داعش شمال جبال مكحول، واسفر الهجوم عن تدمير برج للرصد والمراقبة، وسيارة تحمل سلاح رشاش عيار 14.5، فضلا عن قتل 7 ارهابيين فيما لاذ ما تبقى منهم بالفرار تاركين جرحاهم في ارض المعركة".

اجراء أول عمليتين جراحيتين في مستشفى ابو طه الناصري بالموصل

اجرى فريق طبي من مديرية الطبابة في الحشد الشعبي، الاثنين، اول عمليتين جراحيتين في مستشفى ابو طه الناصري الذي انشأ مؤخرا بمطار الموصل.

وقالت مديرية الطبابة في بيان تلقى موقع “الحشد الشعبي” نسخة منه، ان “فريق طبي من مديرية الطبابة في الحشد الشعبي اجرى، اليوم، اول عمليتين جراحيتين في مستشفى ابو طه الناصري الذي انشأ مؤخرا بمطار الموصل”، مشيرا الى ان “العمليتين كانتا لمقاتلين من الشرطة الاتحادية وقوات مكافحة الارهاب”.

واضافت، ان “العملية تمثلت باخراج شظية في بطن المقاتل الاول والثانية عملية اصلاح الشريان العضدي في اليد لاحد المقاتلين بجهاز مكافحة الارهاب”، مبينة ان “المستشفى يستقبل جرحى الحشد الشعبي و القوات الأمنية و النازحين الذين يتعرضون لإصابات داعش الإجرامي”.

وكانت مديرية الطبابة في الحشد الشعبي اعلنت في (4 نيسان الحالي)، عن انشاء مستشفى “الشهيد القائد ابو طه الناصري” بمطار الموصل.

يذكر ان مديرية طبابة في هيئة الحشد الشعبي انشأت ٦ مستشفيات ميدانية، ثلاثة منها تقع غرب الموصل .

=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم