المقالات


الاسدي يوجز ما تحقق خلال 30 يوما من حملة “لاجلكم” لإغاثة نازحي الموصل

 اعلن الناطق باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي ما تحقق خلال ثلاثين يوماً من حملة لأجلكم التي اطلقها الحشد الشعبي لاغاثة نازحي الموصل.

وقال الاسدي في تصريح لموقع الحشد الشعبي ان “أول قافلة ضمن حملة لأجلكم انطلقت يوم الجمعة 17/3/2017 والتي ضمت اكثر من 1500 عجلة باحجام مختلفة انطلقت لتصل الى جميع مخيمات النازحين”.

واضاف الاسدي ان ” الحملة شهدت مشاركة ثلاثة عشر محافظة بالاضافة الى المؤسسات الدينية والعتبات المقدسة فضلا عن  مشاركة مديريات هيئة الحشد الشعبي جميعها وبعض المؤسسات الحكومية ، منذ انطلاقها والى الآن”، لافتا الى ان “عدد المتطوعين بلغ خمسة الاف ومئة متطوع فضلاً عن مشاركة عدد من الفنانين العراقيين “.

وتابع الاسدي ان “المساعدات التي قدمت حتى الان تجاوزت ثلاثة الاف عجلة وبأحجام مختلفة وصلت الى مخيمات النزوح متضمنةً  مواد غذائية متنوعة من سكر وحبوب وحليب الاطفال وماء وغيرها من الاساسيات التي يحتاجها النازحون في مخيمات النزوح”، لافتاً الى ان الحملة وفرت أيضاً مستلزمات منزلية مثل اجهزة كهربائية خفيفة واغطية مطارح بالاضافة الى كميات كبيرة من ملابس اطفال وكبار  الى جانب بناءاكثر من 200 خيمة لإيواء النازحين ضمن حملة لاجلكم”.

واشار الاسدي الى ان “طبابة الحشد الشعبي كانت لها مشاركة كبيرة ضمن حملة لأجلكم لمساعدة النازحين تضمنت تسيير مشافي متنقلة ومفارز طبية بالتعاون مع وزارة الصحة فضلا عن اجراء 40 عملية كبرى لحالات طارئة في مستشفيات الحشد الشعبي القريبة من مواقع العمليات ومخيمات النزوح”.

وبين الاسدي ان “طبابة الحشد الشعبي وفرت العلاج لخمسة عشر الف ومئتين حالة مرضية  فضلا عن توفير الرعاية الى مئة وثمانين الف نازح في مخيمات النزوح “.

وتابع الاسدي اننا رفعنا شعار منذ انطلاق الحشد الشعبي انه “مع نصر اخلاقي نصر انساني واننا رفعنا شعارنا ولا زلنا ثابتون عليه تحرير الانسان قبل البنيان”، مؤكد ان حملة لأجلكم سوف تتوج هذه الحملة مع الحملات العسكرية الخاصة بتحرير مدينة الموصل من سيطرة داعش وحماية المدنيين ويعود العراق امنا عزيزا ومستقرا منتصرا بأذن الله”.

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يدمر عجلة مسلحة لداعش ويقتل من فيها غرب تلعفر

 تمكن الحشد الشعبي، الثلاثاء، من تدمير عجلة مسلحة لداعش وقتل من فيها غرب تلعفر.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات الحشد الشعبي دمرت عجلة مسلحة لداعش وقتل من فيها باحباط محاوله اختراق جدار الصد و استهداف قوات الحشد الشعبي غرب تلعفر”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي قطعت كافة خطوط الامداد لداعش في المحور الغربي مما جعل العدو يشن تعرضات لفتح ثغره بإتجاه سوريا.

=-=-=-=-=-=-=-=

الجهد الهندسي للحشد الشعبي يفكك 22 عبوة ناسفة في منطقة السكريات في صلاح الدين

 فكك الجهد الهندسي التابع للحشد الشعبي، الثلاثاء، 22 عبوة ناسفة في منطقة السكريات بمحافظة صلاح الدين.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان ” الجهد الهندسي التابع للواء 19 تمكن من تفكيك ومعالجة 22 عبوة ناسفة نوع مساطر وسبحة في منطقة السكريات قرب بيجي.

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يقتل معاون مسؤول التدريب العسكري لداعش بعملية قنص غرب تلعفر

 تمكنت قوات الحشد الشعبي، الثلاثاء، من قتل معاون مسؤول التدريب العسكري لداعش بعملية قنص غرب تلعفر.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “ابطال اللواء 19 تمكنوا من قتل معاون مسؤول التدريب العسكري لداعش المدعو (ابو رحل) بعملية قنص في قرية عين طلاوي  غرب تلعفر”.

=-=-=-=-=-=-=-=

الامن النيابية: الدعم اللوجستي للحشد الشعبي يقوم بمهام كبيرة لتوفير كل متطلبات المعركة ضد داعش

اشاد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب حسن سالم بالجهود الكبيرة والمتميزة التي تقدمها مديرية الدعم اللوجستي في هيئة الحشد الشعبي لأدامه زخم المعركة ضد تنظيم داعش الاجرامي خلال معارك التي تخوضها القوات الامنية والحشد الشعبي لتحرير محافظة نينوى .

وقال سالم في تصريح صحفي لموقع “الحشد الشعبي” ان “الجهود المبذولة من قبل مديرية الدعم اللوجستي اسهمت بشكل كبيرة في تحقيق الانتصارات المتتالية على عصابات داعش وتحرير العديد من مناطق البلاد من خلال ادامة زخم المعركة وتوفير كافة متطلبات مقاتلي الحشد الشعبي وامدادهم بكل ما يحتاجونه من اسلحة  وعتاد وتجهيزات عسكرية اخرى كانت عامل اساس في تحقيق النصر وتطهير ارض العراق من دنس الارهاب”.

اما على الجانب الانساني فقد اوضح سالم  ان “مديرية الدعم اللوجستي قدمت جهود كبيرة تعجز باقي مؤسسات الدولة عن القيام بها من خلال حملة لأجلكم التي اطلقتها المرجعية الدينية لأغاثة العوائل النازحة من مدينة الموصل جراء العمليات العسكرية”،  مبينا ان “العمل على الجانبين العسكري والانساني مهمة كبيرة استطاع الدعم اللوجستي النجاح بها وان يكون على قدر المسؤولية الي انيطت به “.

واضاف سالم ان “حملة لأجلكم لأغاثة نازحي الموصل رسمت صورة واضحة لأصالة العراقيين وتماسكهم ووقوفهم يد واحدة لطرد كل الجهات التي تريد النيل من وحدة الشعب العراقي ونسيجه الاجتماعي  كما تمثل رسالة اخلاقية وانسانية حملها ابناء الوسط والجنوب  بتفقد اخوتهم النازحين وتخفيف معاناتهم  وتوفير المواد الاغاثية والغذائية التي يحتاجونها لتجاوز هذا الازمة وعودتهم الى مناطقهم بعد تحريرها على يد القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي وطرد زمر داعش الاجرامية من اخر شبر من ارض العراق الطاهرة” .

=-=-=-=-=-=-=-=

امر اللواء 11 بالحشد الشعبي : مديرية الدعم اللوجستي تقدم الدعم الكبير لإغاثة نازحي الموصل

اكد امر اللواء 11 في قوات الحشد الشعبي اللواء علي الحمداني، الثلاثاء،  ان مديرية الدعم اللوجستي في هيئة الحشد الشعبي تقدم الدعم الكبير لاغاثة نازحي الموصل وايوائهم في اماكن امنة.

وقال الحمداني في تصريح لموقع الحشد الشعبي ان “مديرية الدعم اللوجستي بهيئة الحشد الشعبي بذلت جهودا عظيمة لانقاذ نازحي الموصل وايوائهم في اماكن امنة منذ انطلاق حملة “لأجلكم” التي دعت اليها المرجعية الدينية العليا من اجل تامين حياة المدنيين في مدينة الموصل والحفاظ عليهم من جشع تنظيم داعش الاجرامي”.

واضاف ان “مديرية الدعم اللوجستي هيأت جميع المخيمات التي يسكنها اليوم النازحين القادمين من المناطق التي تشهد عمليات عسكرية ضد زمر داعش الاجرامية بالاضافة الى تجهيز تلك المخيمات بمايحتاجه النازحين من متطلبات ضرورية”.

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يستهدف تجمعات لـ”داعش” بالهاونات والمدفعية شمالي صلاح الدين

 استهدفت قوات الحشد الشعبي تجمعات لعناصر تنظيم “داعش” الإجرامي بالهاونات والمدفعية شمالي صلاح الدين.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن قوات الحشد الشعبي / لواء 33 استهدفت تجمعا لـ”داعش” في منطقة سحيل بالهاونات ما ادى تحقيق إصابات مباشرة.

وأضاف الموفد، أن قوات اللواء نفذت ضربات مدفعية بالتنسيق مع مدفعية المحور التابعة للحشد الشعبي حيث تم استهداف الدواعش في قرية ام غربة.

=-=-=-=-=-=-=-=

منظمة داري تفتتح مركزا صحيا بمخيمات النازحين في الموصل

 افتتحت منظمة داري الانسانية مركزا صحيا بمخيمات النازحين في مدينة الموصل، لتوفير الخدمات الطبية الأولية لنازحي المدينة.

وذكر موفدنا، ان المركز شمل الاغاثة الطبية والخدمات الاستشارية والنسائية والأطفال فضلا عن الخدمات المختبرية المتكاملة والطوارئ وخدمات الأسنان مع قسم الصيدلة مع أجهزة متطورة لتأمين الرعاية الصحية بجميع أيام الأسبوع.

وقدمت رئاسة “منظمة داري” الشكر لجميع الجهات الإنسانية المساهمة في إنجاح مشروع المركز الطبي، كما ثمنت دور هيئة الحشد الشعبي لمساعدتها وتأمين كوادرها وتوفير ما يلزمها من الاحتياجات والمعلومات.

يشار الى الحشد الشعبي يساهم بتأمين وانجاح دور المنظمات الانسناية والصحية المحلية والدولية، ومنها منظمة الصحة العالمية في العراق وممثلي المنظمات التابعة للأمم المتحدة والمؤسسات الحكومية.

=-=-=-=-=-=-=-=

تدمير موقع ومحطة وقود لداعش في البعاج

دمرت طائرات مسيرة للجيش العراقي موقع ومحطة وقود لعصابات داعش الارهابية في قضاء البعاج غرب الموصل.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، انه "وإستناداً لمعلومات خلية استخبارات قادمون يانينوى- المديرية العامة للاستخبارات والامن طائرة CH4 المسيرة التابعة لطيران الجيش وجهت ضربة جوية أسفرت عن تدمير موقع عبارة عن محلات تستخدم من قبل عصابات داعش كمحطة وقود لتزويد عجلاتهم بالوقود في قضاء البعاج".

وأضاف كما "تم تدمير موقع عبارة عن كرفان مع خزانات للوقود تستخدم كمحطة وقود لتزود بالوقود في نفس المنطقة".

=-=-=-=-=-=-=-=

تدمير موقع ومحطة وقود لداعش في البعاج

دمرت طائرات مسيرة للجيش العراقي موقع ومحطة وقود لعصابات داعش الارهابية في قضاء البعاج غرب الموصل.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، انه "وإستناداً لمعلومات خلية استخبارات قادمون يانينوى- المديرية العامة للاستخبارات والامن طائرة CH4 المسيرة التابعة لطيران الجيش وجهت ضربة جوية أسفرت عن تدمير موقع عبارة عن محلات تستخدم من قبل عصابات داعش كمحطة وقود لتزويد عجلاتهم بالوقود في قضاء البعاج".

وأضاف كما "تم تدمير موقع عبارة عن كرفان مع خزانات للوقود تستخدم كمحطة وقود لتزود بالوقود في نفس المنطقة".

=-=-=-=-=-=-=-=

خبير امني: داعش انتهت عسكرياً بايمن الموصل

قال الخبير الأمني جاسم حنون، ان عصابات داعش الإرهابية انتهت عسكرياً في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

وذكر حنون، لوكالة السفير نيوز، ان "الأولوية اليوم تذهب باتجاه تحرير المواطنين واخراجهم من مسرح العمليات العسكرية، اذ اتخذت داعش تدابير في الساحل الغربي {الأيمن} مغايرة للساحل الايسر حيث كانت تأخذ من المباني الحكومية والجوامع والمدارس مقرات لها، ولكن في الساحل الأيمن هي تتخذ منازل المواطنين مقرات والأهالي دروع بشريه".

واكد ان "داعش انتهت عسكريا في تلك الأماكن، وهي الان تتمركز في مناطق ذات كثافة سكانية ومعالم رمزية لها".

وتوقع الخبير الأمني، ان تكون العمليات المقبلة بعد تحرير ايمن الموصل، عبارة عن "عملية واحدة في الجنوب الغربي من كركوك في الحويجة، وصلاح الين في قضاء الشرقاط، فضلا عن مناطق القائم وعنة وراوة، وستكون بعملية واحدة".

واشار الى ان "داعش لا يمكنها فتح اكثر من جبهة في ان واحد".

=-=-=-=-=-=-=-=

تدمير عجلة داعشية تحمل اعتدة واسلحة غرب تلعفر

دمر الحشد الشعبي، عجلة تحمل أعتدة واسلحة تابعة لعصابات داعش الإرهابية غرب قضاء تلعفر غربي مدينة الموصل.

وذكر بيان لاعلام الحشد، تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه، ان "قوات الحشد الشعبي / لواء 19 دمرت عجلة نوع فورد تحمل اعتدة واسلحة تابعة لعصابات داعش قرب قرية عين طلاوي غرب تلعفر".

=-=-=-=-=-=-=-=

الشرطة الاتحادية تواصل تقدمها صوب جامع النوري

تواصل قوات الشرطة الاتحادية، تقدمها صوب جامع النوري بالمدينة القديمة في الجانب الايمن لمدينة الموصل.

وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان له تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "قوات مغاوير الشرطة الاتحادية تواصل تقدمها من المحور الغربي مسنودة بغطاء جوي من طيران الجيش والطيران المسير وقصف مدفعي موجه باتجاه منطقة الفاروق المحيطة بجامع النوري".

=-=-=-=-=-=-==

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم