المقالات


المهندس يتفقد قطعات اللواء السابع غرب الموصل

 تفقد قيادة الحشد الشعبي/ ابو مهدي المهندس، الخميس، قطعات اللواء السابع في الحشد الشعبي المرابطة غرب الموصل، فيما اشاد بدورها في صد تعرضات داعش الاجرامي.

وذكر موفدنا، ان “المهندس زار قاطع عمليات اللواء السابع والتقى معاون أمر اللواء السيد حيدر الموسوي، للاطلاع على استعداده وجهزويته لتحرير ما تبقى من أراضي محافظة نينوى”، مبينا ان “المهندس اثنى على الجهود المبذولة من قبل مقاتلي اللواء السابع في صد التعرضات الداعشية والخسائر الجسيمة التي الحقوها بالعدو”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

القوات الامنية تحرر حي الثورة في ايمن الموصل بالكامل وترفع العلم العراقي فوق مبانيه

 حررت القوات الامنية، الخميس، حي الثورة في الجانب الايمن للموصل بالكامل، فيما رفعت العلم العراقي فوق مبانيه.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “القوات الامنية حررت، اليوم، حي الثورة في الجانب الايمن للموصل بالكامل”.

واضاف الموفد ان “القوات الامنية رفعت العلم العراقي فوق مبانيه”.

وتواصل القوات الأمنية منذ، 17 تشرين الاول 2016، عمليات تحرير الموصل من قبضة تنظيم “داعش” الاجرامي، حيث تمكنت من تحرير كامل الساحل الأيسر للمدينة، كما، وانتقلت الى الجانب الايمن من المدينة ومازالت تتقدم للقضاء على تنظيم داعش بشكل تام.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد يفصح عن اسباب ردم انفاق مكحول ويصف هجمات داعش بالإنتقامية

 كشف الحشد الشعبي، الخميس، عن سبب تنفيذها لعمليات ردم الانفاق في منطقة مكحول شمال محافظة صلاح الدين،  فيما اكدت ان الغاية من ردمها يأتي لمنع داعش من استخدامها مرة اخرى للتعرض على القطعات العسكرية.

وقال الناطق باسم اللواء 33 في الحشد حيدر المحمداوي، ان “الحشد نفذ عمليات واسعة لردم الانفاق في مناطق جبال مكحول بهدف منع داعش من استخدامها مرة اخرى للتعرض على قطاعاتنا المنتشرة ، فضلا عن منع الدواعش من المناورة في هذه المنطقة ، وإيقاف النزيف الاستخباري اذ تستخدم تلك الجحور والانفاق للاستطلاع والرصد من قبل الدواعش”.

واوضح ، ان “جبال مكحول ليست هدفا للدواعش وإنما هي منطقة حرام وحرب وهدف الدواعش طرق الامداد الموصل وليس الجبل نفسه وتعتبر هذه السلسة من اخطر مناطق الاستنزاف الطويل ويتدفق اليها الارهابيين من خلف الجبل ( المناطق المتصلة بالحويجة ) وغالبا ما تتمركز في (الزوية والخانوكه) واغلب الهجمات تقع في شارع النمل ومفرق الزوية وشمال السلسة قرب تقاطع الشرقاط”.

وتابع المحمداوي ، انه “لا يمكن فصل الأحداث والعمليات في جبال مكحول عن الأحداث والعمليات في صحراء نينوى المتصلة بصحراء صلاح الدين اذ غالبا ما تتزامن بالهجوم لزيادة الضغط على طرق الامداد”.

ولفت الى ان “السبب في تكرر الهجمات هو (ستراتيجي) لكن الدواعش وفِي كل المعارك لم يستطيعوا خرق هذا الخط وفِي اسوء الأحوال قطع الطريق لعدة ساعات فقط من قبلنا كإجراء متبع عسكري وأمني، مشيرا الى ان اغلب هجمات الدواعش انتقامية ولا تحقق هدفا عسكريا ستراتيجيا كونهم فقدوا القدرة على فتح جبهات طويلة الامد”.

من جهتها.. اكدت قيادة الحشد الشعبي، الخميس، ان جبال مكحول اصبحت مقبرة لعناصر داعش نتيجة تعرضها لهجمات فاشلة من قبل التنظيم الاجرامي، فيما اشادت بقوات الحشد المرابطة هناك.

وقال الناطق باسم هيئة الحشد الشعبي احمد الاسدي في تصريح لموقع “الحشد الشعبي” ان “قيادة الحشد الشعبي اكدت ان عناصر داعش الارهابي تسللوا الى جبال مكحول على مدار سنة ونصف وكل مرة يقتلون الى ان تحولت المنطقه مقبره لهم”.

واضاف الاسدي ان “القيادة اشادت بدور القوات المسيطرة على المنطقة”، مؤكدا ان “ارتفاع الجبال والكامرات الحرارية المنصوبة لها دور في السيطرة واخذ التدابير للتصدي”.

يذكر ان منطقة جبال مكحول تتعرض لهمجات بشكل شبه مستمر من قبل عناصر تنظيم داعش الاجرامي، الا ان قوات الحشد الشعبي المرابطة هناك، تفشل في كل مرة هذه الهجمات.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الشرطة الاتحادية تقتل “المسؤول العسكري” بداعش ومعاونه في الجانب الايمن للموصل

 قتلت الشرطة الاتحادية، الخميس، “المسؤول العسكري” بداعش ومعاونه في الجانب الايمن للموصل.

وقال قائد الشرطة الاتحادية رائد شاكر جودت في تصريح صحفي ان “قواتنا قتلت الارهابي ابو براء الداغستاني المسؤول العسكري ومعاونه ابو عبدالرحمن الزماري في منطقة الجسر الخامس شمال المدينة القديمة”.

واضاف ان “قواتنا تلجأ الى استهداف القيادات الميدانية للدواعش بواسطة القصف الموجّه وتكثيف الرصد الاستخباري لتحركاتهم في الخطوط الخلفية”.

وتابع جودت ان “قتل القيادي عبدالله الحسيني اقارب ابو بكر البغدادي والقيادي خالد علي ندى وزير ديوان الزكاة وقاضي الدم الملقب بأبو حسين اثر استهداف مقرا لهم  في حي الزنجيلي”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يقتل خمسة دواعش غرب الموصل

 قتلت قوات الحشد الشعبي ,الخميس, خمسة دواعش في عملية استباقية غرب الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات الحشد الشعبي/ اللواء 28 رصدوا خمسة دواعش حاولوا التسلل في محيط تل عبطة في قاطع عمليات غرب الموصل”, مضيفا انه “تم قتلهم على الفور “.

وحررت قوات الحشد الشعبي ناحية تل عبطة في عملية نوعية في وقت سابق مكبدة داعش خسائر كبيرة .

يذكر ان الحشد الشعبي اعلن في (23 اذار 2017) ، انتهاء مهامه في عمليات تحرير الساحل الايمن لمدينة الموصل، مؤكدا ان العمليات حققت جميع الاهداف المرسومة لها والحقت داعش خسائر جسيمة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

خلاطي: نجاح الحشد الشعبي باستقبال النازحين واغاثتهم انتصار آخر يضاف لانتصاراته الكبيرة

 اشاد عضو مجلس النواب حسن خلاطي، بالدور القتالي والانساني لقوات الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل، مؤكدا أن نجاح الحشد الشعبي باستقبال الاف النازحين واغاثتهم انتصار آخر يضاف لانتصاراته الكبيرة.

وقال خلاطي في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه على هامش زيارته إلى قاطع عمليات الحشد الشعبي غرب الموصل وتلقى موقع “الحشد الشعبي” نسخة منه، إن “الحشد الشعبي يمسك محورا مفصليا في قاطع عمليات الموصل من حيث العمق والمساحة والمواجهة المباشرة وتضييق الخناق على العصابات الارهابية”.

وأضاف أن “ابطال الحشد الشعبي اكتسبوا الخبرة القتالية العالية التي مكنتهم من مواجهة كل الاساليب التي تلجا اليها عصابات داعش وهذا التطور الكبير في اداء الحشد جعل منهم مرتكزا قويا في المعركة الفاصلة”.

واشار خلاطي إلى أن “ادوار الحشد لم تعد مقتصرة على احراز الانتصارات في المعارك بل كان  لدورهم  الانساني في استقبال الاف النازحين وتقديم المساعدات الانسانية ونقلهم الى الاماكن الامنة انتصار اخر يضاف الى انتصاراتهم الكبيرة”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

العبادي: قادرون بجهود الحشد الشعبي على تطهير كامل التراب العراقي

اشاد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، بجهود قوات الحشد الشعبي في معركة تحرير مدينة الموصل، مؤكدا القدرة على تحرير كامل التراب العراقي بجهود قوات الحشد الشعبي، فيما اشار إلى ان عمليات تحرير الساحل الأيمن أصبحت في مراحلها الأخيرة.

وقال العبادي خلال اجتماعه مع قيادات الحشد الشعبي في قاطع عمليات الحشد غرب الموصل، إن الاجتماع شهد “مناقشة  مجموعة من الخطط للمرحلة المقبلة من العمليات وسيتم التداول بذلك مع قيادة الحشد الشعبي وسنتجه بما هو مطلوب”، مؤكدا “أننا قادرون بجهود المتطوعين والحشد الشعبي على تحقيق أكثر مما حققناه وتحرير كامل التراب العراقي”.

وأضاف العبادي، أن “عمليات تحرير الساحل الأيمن لمدينة الموصل أصبحت في مراحلها الأخيرة”، مبينا أن “ما تبقى هو تلعفر وغرب وجنوب نينوى امتدادا للحدود العراقية والسورية وهذا ملف اساسي ومهم جدا”.

واشار العبادي إلى أن “تنظيم داعش الإجرامي يحمل عقيدة فاسدة تقوم على تدمير كل شيء”، محذرا من أن “داعش يريد القضاء علينا وعلى كل ما نؤمن به”.

هذا وقال رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، ان عمليات تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل أصبحت في مراحلها الأخيرة.

وذكر بيان لاعلام الحشد، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان العبادي "اشاد بجهود قوات الحشد الشعبي في معركة تحرير مدينة الموصل، مؤكدا القدرة على تحرير كامل التراب العراقي بجهود قوات الحشد الشعبي".

ونقل البيان عن العبادي، خلال اجتماعه مع قيادات الحشد الشعبي في قاطع عمليات الحشد غرب الموصل، القول ان "عمليات تحرير الساحل الأيمن أصبحت في مراحلها الأخيرة".

وبين ان "الاجتماع شهد مناقشة مجموعة من الخطط للمرحلة المقبلة من العمليات وسيتم التداول بذلك مع قيادة الحشد الشعبي وسنتجه بما هو مطلوب"، مؤكدا "أننا قادرون بجهود المتطوعين والحشد الشعبي بالتعاون مع الحشد الشعبي على تحقيق أكثر مما حققناه وتحرير كامل التراب العراقي".

وأشار العبادي الى ان "ما تبقى هو تلعفر وغرب وجنوب نينوى امتدادا للحدود العراقية والسورية وهذا ملف اساسي ومهم جدا"، لافتا الى ان "داعش الإجرامي يحمل عقيدة فاسدة تقوم على تدمير كل شيء".

وكان العبادي زار الموصل لتفقد قطعات عمليات قادمون يا نينوى، واجتمع القيادات العسكرية لعمليات قادمون يا نينوى للاطلاع على سير المعركة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي والقوات الامنية ينفذون حملة تفتيش واسعة جنوب سامراء

شنت قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية حملة تفتيش واسعة جنوب مدينة سامراء المقدسة عثرت خلالها على اكداس للعتاد والصواريخ التابعة لداعش.

وذكر موفدنا، ان “الحشد الشعبي اللواء/ 313 والقوات الامنية نفذوا حملة تفتيش لعدد من مناطق جنوب سامراء المقدسة، شملت عدداً من الأراضي الزراعية لمنطقة الرقة جنوبي سامراء، عثر خلالها على مخبأ للأسلحة”.

واضاف الموفد، ان “المخابئ التي عثر عليها تحتوي صواريخ RBG7 ومواد إحتياطية لسلاح BKC وأعتدة وحشوات وبنادق كلاشنكوف تعود لعناصر داعش الإجرامي كان يستخدمها ابان سيطرته على تلك الأراضي”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

القاء القبض على إرهابي خطط لاستهداف زائري الامام الكاظم {ع} غربي بغداد

القت القوات الامنية القبض على إرهابي خطط لاستهداف الزائرين في حي الجامعة غربي بغداد.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة السادسة، وبعملية استباقية الفت القبض على إرهابي كان يخطط لاستهداف زائري الإمام موسى الكاظم عليه السلام، واعتقله في حي الجامعة قرب جامع نجمة".

واشار الى " أن الارهابي مطلوب للقضاء ولقسم مكافحة إرهاب وسط الكرخ".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

تحرر حي النصر في الساحل الايمن من الموصل

اعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى، الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله "ان قطعات مكافحة الارهاب حررت حي النصر في الساحل الايمن من مدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

..اصابة 4 من الزائرين بانفجار عبوة جنوب غربي بغداد

اصيب اربعة من الزائرين المتوجهين الى مرقد الامام الكاظم عليه السلام بانفجار عبوة ناسفة جنوب غربي بغداد.

وذكر مصدر امني لوكالة السفير نيوز ان" عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور عدد من الزائرين المتوجهين الى مرقد الامام الكاظم عليه السلام قرب العاب السيدية ".

واضاف ان" الانفجار اسفر عن اصابة اربعة من الزائرين بجروح نقلوا على اثرها الى المستشفيات القريبة".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قائد الاتحادية يكشف عن قتل مسؤول الكيمياوي بداعش

كشف قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت عن مقتل مسؤول الكيمياوي بعصابات داعش الارهابية.

وقال جودت في بيان تلقته وكالة السفير نيوز اليوم" قتلنا المسؤول الكيمياوي للدواعش الارهابي ابو احمد غاز، بواسطة صاروخ موجه استهداف مقرا لهم في الزنجيلي" .

وأضاف ان" كتيبة الاسناد الكيماوي التابعة للشرطة الاتحادية تستكمل جهوزيتها الميدانية لتلافي اي مخاطر محتملة".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

ألقبض على متهم بحوزته أسلحة وأعتدة في المسيب

ألقت قوة أمنية، القبض على متهم بحوزته أسلحة وأعتدة في قضاء المسيب شمال محافظة بابل.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في بيان له تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في مديرية الجريمة المنظمة ألقت القبض على متهم بحوزته أسلحة خفيفة ومتوسطة ضمن قضاء المسيب في محافظة بابل".

وبين ان الاسلحة "عبارة عن سلاح نوع دمتروف وبنادق نصف اخمس ومسدسين اثنين وعتاد مسدس 200 اطلاقة وعتاد بندقية 450 اطلاقة وضبط 10 كليوغرام بارود وحربة عسكرية وسيفين اثنين وبندقية صيد تم اتخاذ الاجرارات القانونية بحقه".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

تفجير سيارة مفخخة تحت السيطرة حاولت استهداف الزائرين غرب بغداد

فجرت القوات الأمنية، سيارة مفخخة تحت السيطرة كانت تروم استهداف زوار الامام الكاظم عليه السلام غرب العاصمة بغداد.

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه، ان "اليقظة والحذر والدقة في التفتيش ﻻبناء قواتنا المسلحة مكنتهم من قبر نوايا عصابات داعش الإرهابية في المهد وتحبط محاولتهم استهداف زوار اﻻمام الكاظم عليه السلام بعجلة مفخخة بكمية كبيرة من المواد شديدة اﻻنفجار".

وأوضح ان "ابطال سيطرة الصقور ضمن قاطع غرب بغداد، تمكنوا من ضبط عجلة مفخخة وتم تفجيرها موقعيا دون اية اضرار من قبل الجهد الهندسي".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

تدمير معمل لتفخيخ العجلات ومخازن للأسلحة ايمن الموصل والانبار

عالجت القوات الأمنية، معملا لتفخيخ العجلات تابع لعصابات داعش الإرهابية في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه، ان "الفرق الجوالة التابعة لقيادة قوات الشرطة الاتحادية، بعد ورود معلومات دقيقة من المديرية العامة للاستخبارات والأمن، تمكنت من معالجة مفارز هاون وقناصين وعجلات مفخخة ومخازن للأسلحة والأعتدة، إضافة إلى مدفع ثقيل ومعمل لتفخيخ العجلات وعجلة تحمل أحادية ومقرات تابعة لعصابات داعش الإرهابية في مناطق الفاروق وباب البيض والسرجخانه ورأس الجادة وقبر البنت في الجانب الأيمن من الموصل".

وأضاف، ان "قيادة القوة الجوية نفذت استناداً لمعلومات دقيقة من المديرية العامة للاستخبارات والأمن، عدة ضربات جوية موجعة استطاعت من خلالها تدمير مخازن للأسلحة والاعتدة ومقرات للقيادة والسيطرة تتواجد فيها قيادات داعش الإرهابية وقتل عناصر إرهابية أخرى في قضاء راوة-الأنبار".

وتابع البيان، "في حين عثرت المفارز الميدانية التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن، وبالتعاون مع مديرية شرطة صلاح الدين على كدس للعبوات الناسفة من مخلفات عصابات داعش الإرهابية في حي الديوم بالقرب من مجمع الإمارة الذهبية شمال قضاء تكريت، يضم 13 عبوة عبارة عن جلكانات بداخلها مادة نترات الأمونيا تعمل بنظام الضغط تم رفعها وتفجيرها تحت السيطرة".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

تدمير موقع ومحطة وقود لداعش في البعاج

دمرت طائرات مسيرة للجيش العراقي موقع ومحطة وقود لعصابات داعش الارهابية في قضاء البعاج غرب الموصل.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، انه "وإستناداً لمعلومات خلية استخبارات قادمون يا نينوى- المديرية العامة للاستخبارات والامن طائرة CH4 المسيرة التابعة لطيران الجيش وجهت ضربة جوية أسفرت عن تدمير موقع عبارة عن محلات تستخدم من قبل عصابات داعش كمحطة وقود لتزويد عجلاتهم بالوقود في قضاء البعاج".

وأضاف كما "تم تدمير موقع عبارة عن كرفان مع خزانات للوقود تستخدم كمحطة وقود لتزود بالوقود في نفس المنطقة".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم