المقالات


عمليات محمد رسول الله.. إيجاز العمليات التكميلية على محور شمال غرب قضاء الحضر 30/4/2017

انطلقت ألوية الحشد الشعبي، صباح اليوم الاحد،  بعمليات تكميلية لعمليات (محمد رسول الله ) لاستكمال اهدافها  و تعزيز  دفاعات الحشد الشعبي في قاطع  شمال غرب قضاء الحضر بعد تحرير القضاء من سيطرة داعش .

الألوية المشاركة (13 – 14 و فرقة الامام علي / العتبة العلوية) بإسناد طيران الجيش.

انطلقت القطعات من قرية الحجف بثلاثة محاور  ، و استهدفت قرى (تويمين – بوثة مشيرفة – ام الشطن )  و تقع هذه القرى على مسافة 7كم الى الغرب من قرية الحجف

المناطق المحررة :

قرية ام شراك

قرية تويمين

قرية بوثة مشيرفة

قرية  ام الشطن

قريةحسينة

 خسائر العدو:

قتل اكثر من 20 عنصرا بضمنهم 4 انتحاريين

تفجير 4 عجلات مفخخة عن بعد والسيطرة على واحدة .

تدمير عجلة مسلحة تحمل سلاحا احاديا وقتل من فيها

اسقاط طائرة مسيرة

بالاضافة الى تدمير عدد من  مواقع داعش و تحطيم دفاعاتهم من قبل طيران الجيش 

 هندسة الميدان و الجهد الهندسي  :

فتح السواتر  الترابية و بناء تحصينات جديدة

معالجة ورفع العبوات الناسفة وتفكيك عدد من المنازل الملغمة .

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحرر قريتي (تومين) و (بوثة مشيرفة) شمال غرب الحضر

 حررت قوات الحشد الشعبي، الاحد، قريتي (تومين) و(بوثة مشيرفة) شمال غرب الحضر.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات الحشد الشعبي تمكنت من تحرير قريتي (تومين) و (بوثة مشيرفة) بعد مواجهات قوية مع عناصر داعش شمال غرب الحضر.

هذا وانطلق الحشد الشعبي اليوم الاحد 30 نيسان ، بعملية مكملة لعمليات “محمد رسول الله” لتحرير ثلاث قرى مهمة شمال غرب الحضر.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء 13 في الحشد الشعبي يحرر قرية “ام الشطن” جنوب غرب الموصل

حررت قوات الحشد الشعبي، الاحد، قرية ام الشطن” جنوب غرب الموصل، فيما تمكنت من تدمير عجلتين مفخختين لداعش فيها.

وقال امر اللواء 13 في الحشد الشعبي قاسم مصلح، ان “قواتنا وبعملية مباغتة تمكنت من تحرير قرية أُم الشطن الواقعة بين قضاء الحضر وناحية القيروان ضمن العملية التكميلية لعمليات محمد رسول الله.

واضاف مصلح، ان “قواتنا تواصل عملياتها العسكرية لتحقيق الاهداف المتبقية جنوب غرب الموصل “، لافتا الى ان “قوتنا اعتمدت خطة عسكرية محكمة لدخول القرى التي كانت منطلقا للإرهابيين لشن هجمات على قواطع الحشد الشعبي غرب الموصل.

وتابع مصلح، ” حيث تمكن ابطال اللواء من تفجير عجلتين تابعتين للدواعش ، فضلا عن العثور على مضافات تحتوي على العديد من الأحزمة الناسفة وقنابر الهاون”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يسيطر على عجلة مصفحة لـ”داعش” غرب قضاء الحضر

 تمكنت قوات الحشد الشعبي، الاحد، من السيطرة على عجلة مصفحة لداعش جنوب غرب قضاء الحضر.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “قواتنا تمكنت وبعملية نوعية من السيطرة على عجلة مصفحة لعناصر داعش اثناء تحرير قرية (تويمين) شمال غرب قضاء الحضر”.

واضاف الموفد، ان “قواتنا تمكنت من الالتفاف حول العدو وفتح اكثر من جبهة لاستهدافهم ما دفع بهم ترك عجلتهم والهروب”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الشرطة الإتحادية تندفع تجاه المنطقة المحيطة بجامع النوري

أندفعت قطعات من الشرطة الاتحادية باتجاه المنطقة المحيطة بجامع النوري في المدينة القديمة بالجانب الأيمن للموصل.

وذكر بيان لقيادة الشرطة تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه ان التقدم كان "من محور باب جديد وقضيب البان تحت غطاء من القصف الصاروخي".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يسقط طائرة مسيرة لداعش شمال غرب قضاء الحضر

 اسقطت قوات الحشد الشعبي، الاحد، طائرة مسيرة لداعش شمال غرب قضاء الحضر جنوب الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “فرقة الامام علي القتالية (العتبة العلوية) التابعة للحشد الشعبي تمكنت من اسقاط طائرة مسيرة لداعش في قرية تويمين المحررة شمال غرب قضاء الحضر”.

هذا وانطلق الحشد الشعبي اليوم الاحد 30 نيسان ، بعملية مكملة لعمليات “محمد رسول الله” لتحرير ثلاث قرى مهمة شمال غرب الحضر.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

لواء العتبة العلوية يفجر سيارة مفخخة شمال غرب قضاء الحضر

فجرت قوات لواء العتبة العلوية التابعة للحشد الشعبي، الاحد، سيارة مفخخة شمال غرب قضاء الحضر.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “لواء العتبة العلوية تمكنت من تفجير سيارة مفخخة كانت تحمل سلاحا احاديا ضمن قاطع عمليات شمال غرب قضاء الحضر جنوب الموصل”.

وانطلقت ألوية الحشد الشعبي، اليوم الاحد 30 نيسان ، من ثلاثة محاور لتحرير ثلاث قرى وذلك لتأمين دفاعات الحشد الشعبي في شمال غرب قضاء الحضر جنوب الموصل في عملية مكملة لعمليات “محمد رسول الله” التي حرر فيها قضاء الحضر.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

اقتحام قرية “الحسينة” شمال غرب قضاء الحضر لتحريرها من داعش

 اقتحمت قوات الحشد الشعبي، الاحد، قرية “الحسينة” شمال غرب قضاء الحضر تمهيدا لتحريرها من داعش الاجرامي.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “قوات الحشد الشعبي اقتحمت قرية “الحسينة” شمال غرب قضاء الحضر لتحريرها من سيطرة داعش الإجرامي”.

وانطلقت ألوية الحشد الشعبي، اليوم الاحد 30 نيسان ، من ثلاثة محاور لتحرير عدد من قرى وذلك لتأمين دفاعات الحشد الشعبي في شمال غرب قضاء الحضر جنوب الموصل في عملية مكملة لعمليات “محمد رسول الله” التي حرر فيها قضاء الحضر.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

القوات الامنية تتصدى لتعرض داعشي غربي الانبار وتقتل 8 ارهابيين

تصدت القوات الامنية لتعرض من قبل عصابات داعش الارهابية في تقاطع عكاشات غربي محافظة الانبار.

وذكر بيان للاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم " تعرضت عصابات داعش الإرهابية في محاولة فاشلة على قواتنا في الفوج الثالث لواء المشاة الاول الفرقة الاولى في تقاطع عكاشات وتصدت لها قواتنا بكل بسالة باشتراك طيران الجيش وتم تدمير القوة المهاجمة وقتل 8 ارهابيين وحرق عجلة الدواعش ".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

كشف مخطط كيماوي لداعش بأيمن الموصل واعتقال متورطين

أفادت مصادر استخبارية من داخل مدينة الموصل بان القوات الأمنية ألقت القبض على مجموعة تنتمي لعصابات داعش الإرهابية وبحوزتها مواد سامة تستخدمها لتصنيع متفجرات ومواد كيماوية.

وأضافت المصادر لوكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "القوات الامنية وإثناء تقدمها في حي الصحة بالساحل الأيمن لمدينة الموصل اعتقلت مجموعة تابعة لعصابات داعش الإرهابية وبحوزتها كميات من المواد السامة تستخدم في تصنيع متفجرات وأسلحة كيماوية لضرب الأجهزة الأمنية والمدنيين الفارين نحو القوات العراقية التي تحررهم من بطش وظلم تلك العصابات الاجرامية".

وأشار الى ان "عصابات داعش تقوم بتصوير تلك الجرائم على انها انتهاكات تقوم بها القوات العراقية لتظليل الرأي العام المحلي والدولي وللتغطية على حجم الانتصارات التي تحققها الأجهزة الأمنية في تحريرها لمدن وإحياء الموصل فضلاً عن انكسار وانهزام داعش أمام تقدم القوات المحررة".

وذكرت المصادر ان "المعتقلين اعترفوا بتلقيهم أوامر من قياداتهم لتنفيذ عمليات قصف بمواد سامة كيماوية وتصوريها وتوثقها في مدينة الموصل من اجل نسخ تجربة ما جرى في خان شيخون بسوريا من انتهاكات بحق المدنيين الذين تعرضوا لهجوم كيميائي وأخذت تلك الحادثة أصداء دولية".

يذكر ان عصابات داعش الإرهابية قامت بضرب القوات الأمنية والمدنيين بغاز الكلور وبعض المواد السامة ثلاث مرات في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.ا

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قائد قوات النخبة: خمسة احياء تفصل مكافحة الارهاب عن انجاز مهامهم بأيمن الموصل

قال قائد قوات النخبة الثانية الفريق الركن سامي العارضي ان "خمسة احياء تفصل قوات جهاز مكافحة الارهاب عن مهامهم العسكرية في الجانب الايمن لمدينة الموصل".

وذكر العارضي لوكالة السفير نيوز ان "قوات جهاز مكافحة الارهاب اقتربت من انهاء مهامها العسكرية في الجانب الايمن لمدينة الموصل حيث، بقيت خمسة احياء فقط امام الرتلين الشمالي والجنوبي، ليتم اعلان انتهاء المهام الموكلة اليها في ايمن الموصل".

ونوه قائد قوات النخبة الثانية الى "احتمالية مساهمة القوات بعد انجاز مهامها في مساندة قوات الشرطة الاتحادية وتحرير الاحياء المتبقية لها".

واشار الى ان "القوات الامنية تقدمت بشكل لافت خلال الاسبوع الماضي".

وكان قائد جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي، ابلغ وكالة السفير نيوز الاسبوع الماضي بتحرير حي التنك، علاوة على اتباع اساليب جديدة في محاربة عصابات داعش الارهابية تجبرهم على ترك المناطق وعدم الاحتماء بالمدنيين.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يقتل انتحاريين أثنين جنوب سامراء

قتلت قوات الحشد الشعبي، انتحاريين أثنين بكمين نصبه الحشد لهما جنوب مدينة سامراء.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "قوات اللواء الثالث والاربعين/ الفوج الثاني في الحشد الشعبي، قتلت انتحاريين اثنين بمنطقة {العذبة} جنوب سامراء كانا ينويان القيام بعمليات انتحارية على اهداف استراتيجية حسب المعلومات الاستخباراتية".

واضاف، ان "ابطال الحشد الشعبي قاموا بنصب كمائن لداعش منذ اكثر من 48 ساعة وتمكنوا من قتل انتحاريين اثنين".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قصف جوي قرب الحدباء وقتل 30 داعشياً

قصفت طائرات مسيرة للشرطة الاتحادية مواقع عصابات داعش الارهابية. وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان له تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "طائراتنا المسيرة تستهدف ثكنات للدواعش قريبا من المنارة الحدباء وتقتل 30 ارهابياً وتدمر12 هدفاً متحركاً وموضعاً لمقاومة الطائرات".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

القوة الجوية تعالج مضافات داعش في تلعفر

عالجت طائرات القوة الجوية عددا من مضافات عصابات داعش الارهابية في قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل.

وذكر بيان للاعلام الحربي، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "صقور القوة الجوية وبمعلومات من خلية قيادة عمليات يانينوى {المديرية العامة للاستخبارات والامن} تمكنوا من معالجة مضافة لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من 8-10 ارهابيين في حي القادسية قضاء تلعفر".

واضاف، كما تمت معالجة "مضافة اخرى لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيها من 5-8 ارهابيين في ناحية القيروان، فضلا عن معالجة مخزن للأسلحة والاعتدة لعصابات داعش الارهابية في قضاء تلعفر - حي النور يتواجد في هذا المخزن ١٠ ارهابيين".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قتل 50 أرهابياً وتدمير عشرات العجلات ومعامل للتفخيخ في مطيبيجة

قتلت القوات الامنية 50 ارهابيا من عصابات داعش، خلال عملية تطهير منطقة مطيبيجة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه، ان "فرقة المشاة الخامسة وبإشراف قائد الفرقة اللواء الركن أكرم صدام مدنف، نفذت عملية استباقية لتطهير منطقة مطيبيجة من عصابات داعش الإرهابية التي تسللت إليها وتجمعت فيها".

واشار الى ان، "قطعات الفرقة الخامسة وبإسناد من أبطال طيران الجيش، تمكنت من قتل أكثر من 50 إرهابياً وتدمير أكثر من 30 عجلة ودراجة مختلفة الأنواع، إضافة إلى تدمير أكداس من العتاد والمعدات والمضافات التابعة للإرهابيين وتدمير عددِ من معامل التفخيخ، ومعبر للعجلات المفخخة ونقل العبوات من مطيبيجة إلى ديالى".

ولفت البيان الى ان "منطقة مطيبيجة تمتد من الجزء الشمالي الغربي لمحافظة صلاح الدين بمحاذاة حاوي العظيم الذي يفصلها عن محافظة ديالى".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

محلل امني: تحرير الحضر ساعد بفرض السيطرة على ملاذات داعش

اكد المحلل الامني والاستراتيجي احمد الشريفي ان تحرير قضاء الحضر ساعد في فرض السيطرة على ملاذات عصابات داعش الارهابية وقطع امداداته جنوب مدينة الموصل.

وقال الشريفي في تصريح صحفي ان ” نجاح قوات الحشد الشعبي في تحرير الحضر كان له اهمية بالغة في تأمين السيطرة وفرض الارادة على الحدود العراقية والسيطرة على الملاذات التي كانت تشكل المصدر الاهم للتهديد”.

واضاف ان”عمليات الحضر بينت مدى الانهيار في صفوف داعش وفقدانه منظومة السيطرة والقيادة التي يترتب عليها المعنويات والقدرات العسكرية التي باتت مدمرة بسبب مباغتة قوات الحشد الشعبي لهم والتي بينت الانهيار الواضح في صفوفه".

وأعلنت قوات الحشد الشعبي أمس الخميس تحرير قضاء الحضر من سيطرة داعش الارهابي بشكل كامل.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم