المقالات

الحشد الشعبي يجلي اكثر من 3500 شخص من مناطق غرب الحضر

 أجلت قوات الحشد الشعبي، الثلاثاء، اكثر من 3500 شخص من مناطق غرب الحضر جنوب مدينة الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “مديرية امن الحشد تمكنت من اجلاء اكثر من ٣٥٠٠ شخص اليوم و ٥٥٠ سيارة و اكثر من ٢٠ الف راس غنم من مناطق غرب الحضر”، لافتا الى ان “قواتنا قدمت جميع الاحتياجات الازمة للعوائل النازحة من مناطق القتال جنوب غرب الموصل”.

واضاف الموفد ان، مديرية امن الحشد استمع لمعاناة النازحين، ووعد بإعادتهم الى مناطقهم فور انتهاء المعارك وتنظيف المناطق من مجرمي “داعش”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحبط هجوما لـ”داعش” شمال صحراء الصينية

 احبطت قوات الحشد الشعبي هجوما لتنظيم “داعش” الإجرامي شمال حراء الصينية بمحافظة صلاح الدين.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن اللواء الـ20 تصدي لهجوم لعناصر تنظيم “داعش” الإجرامي في جدار الصد شمال صحراء الصينية، مبينا أن اللواء اباد القوة المهاجمة ودمر آلياتهم القتالية.  وأضاف الموفد، أن الآخرين لاذوا بالفرار إلى عمق الصحراء.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يكبد داعش خسائر كبيرة بصد تعرض فاشل جنوبي الموصل

صدت قوات الحشد الشعبي، تعرضاً لعصابات داعش الارهابية استهدف طرق الامداد للموصل قرب تل مخمور جنوبي الموصل.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه ان "عناصر داعش شنت تعرضا على اللواءين 33، و20 التابعين للحشد الشعبي قرب تل مخمور".

وبين ان "الاشتباك استمر نحو ساعتين انتهى بتكبيد الدواعش خسائر كبيرة نتيجة لسرعة الرد والتكتيك العالي في المواجهة حيث استخدمت كافة انواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وتم استهدافهم بصواريخ عيار ١٠٦ ملم، والهاونات عيار ١٢٠ ملم و مدفعية الحشد وقذائف الدبابات".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مديرية إعلام الحشد الشعبي تنعى المراسل الحربي حسن ناجي العابدي

تنعى مديرية إعلام الحشد الشعبي المراسل الحربي المصور حسن ناجي العابدي الذي استهدف اثناء اداء الواجب المقدس ضمن عمليات تحرير قضاء الحضر.

وتعرب مديرية الإعلام عن تعازيها لذوي الفقيد وجميع المراسلين الحربيين والاسرة الإعلامية، داعية الباري جل في علاه أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

أمريكا تقر بقتل ما لايقل عن 352 مدنياً في غارات على داعش

قال الجيش الأمريكي في بيان إن ما لا يقل عن 352 مدنيا قتلوا في ضربات قادتها الولايات المتحدة ضد داعش في العراق وسوريا منذ بدء عمليات التحالف في 2014.

وقالت قوة المهام المشتركة في تقييمها الشهري للقتلى المدنيين لعمليات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش إنها لا تزال تعكف على تقييم 42 تقريرا عن سقوط قتلى مدنيين.

وأضافت أن 45 مدنيا قتلوا في الفترة بين تشرين الثاني 2016 وآذار 2017. 

وذكرت أن 80 قتيلا مدنيا سقطوا في الفترة من آب 2014 إلى الآن ولم يتم الإعلان عنهم من قبل. 

وشمل التقرير 26 قتيلا في ثلاث ضربات منفصلة في آذار.

والأرقام الرسمية للجيش الأمريكي أقل كثيرا عن أرقام أوردتها جماعات أخرى. وقالت جماعة المراقبة {ايرورز} إن ما يربو على 3000 مدني قتلوا في ضربات جوية للتحالف.

وشملت الأرقام التي صدرت الأحد 14 مدنيا قتلوا في آذار في ضربة أدت إلى انفجار ثانوي فضلا عن عشرة مدنيين قتلوا في ضربة على أحد مقرات داعش في نفس الشهر.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية {البنتاغون} في بيان "نأسف للخسائر غير المتعمدة لأرواح المدنيين، ونعبر عن خالص تعاطفنا مع العائلات والمتضررين الآخرين من هذه الضربات".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يكبد داعش خسائر جسيمة على طريق بيجي-حديثة

احبط الحشد الشعبي، الثلاثاء، هجوما لداعش الاجرامي على طريق بيجي-حديثة، فيما كبد عناصره خسائر جسيمة.

وذكر موفدنا، ان “الحشد الشعبي/ اللواء 19 تمكن من صد هجوم لداعش على طريق بيجي – حديثة”، مبينا ان “قوات اللواء 19 كبدت عناصر داعش خسائر فادحة بالارواح والمعدات، كما تم الاستيلاء على عجلة رباعية الدفع تحمل سلاح رشاش”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

التجارة تجهز ١٢ قرية في الحضر بمفردات الحصة التموينية

 اعلنت وزارة التجارة، عن تجهيز ١٢ قرية محررة بجانب قضاء الحضر جنوبي الموصل بالمفردات التموينية.

وقالت مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة ابتهال هاشم صابط في بيان تلق موقع “الحشد الشعبي”، نسخة منه، إن “الكميات المجهزة بلغت (٢٥٠)  كيس طحين و(١٠٠)  كيس سكر و (١٧٠)  كيس رز تم ايصالها لوكيل التموين لهذه المنطقة بواسطة اسطول شاحنات الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية لتوزيعها ل(٤٢٥)  عائلة (٢٧٧٧)  افراد”.

وأضافت صابط، أنه “تم كذلك تجهيز مخيم الحاج علي بكمية (٢٧٩)  كيس من الرز وتم عقد اجتماع مع مدير المخيم ومسؤول الغذائية المتواجد هناك وبحضور الوكلاء للتعرف على اوضاع العوائل في المخيم واحتياجاتهم من المفردات التموينية والخدمات الاخرى”.

واشارت ضابط إلى “استمرار جهود ملاكات الوزارة لايصال المواد الغذائية للعوائل في ابعد نقطة يتم تحريرها خاصة وان وزارة التجارة تعتبر من اولى الوزارات التي تدخل المناطق بعد تحريرها من سيطرة داعش الارهابي لمساعدة العوائل والتقليل من معاناتهم”.

وكانت قوات الحشد الشعبي تمكنت مؤخرا من تحرير قضاء الحضر جنوبي الموصل، فيما أمنت عودة الاسر النازحة إلى مناطق سكناهم المحررة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء 313 في الحشد الشعبي يحبط هجوم انتحاري شرقي سامراء

 احبطت قوات الحشد الشعبي، الثلاثاء، هجوماً أنتحارياً حاول استهداف القطعات الامنية شرقي مدينة سامراء.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “ابطال اللواء 313 في الحشد الشعبي وبالتنسيق مع القوات الامنية تصدى لانتحاريين أثنين حاولا استهدف نقاطاً تابعة لقوات الشرطة الاتحادية شرقي سامراء”.

واضاف الموفد ان “قواتنا تمكنوا من قتل الانتحاريين قبل الوصول الى اهدافهم وتفكيك حزام ناسف”

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء 313 في الحشد الشعبي ينفذ عملية امنية غربي كربلاء المقدسة

 نفذت قوات الحشد الشعبي ، الثلاثاء، عملية امنية في قاطع الرحالية غربي كربلاء المقدسة.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي انه “بناء على معلومات استخبارية دقيقة استهدف  اللواء 313 في الحشد الشعبي تحركاً مشتبهاً به في قاطع الرحالية غربي كربلاء المقدسة”، لافتا الى ان “الاهداف يبعد عن السواتر الرئيسية مسافة ٤٠٠م لإبعاد الخطر عن المدينة المقدسة التي تقترب من زيارة مليونية في النصف من شعبان”.

واضاف الموفد ان “الاهداف التي تمت معالجتها حققت اصابات مباشرة”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

احباط هجمات انتحارية في بلد

احبطت القوات الامنية هجمات انتحارية في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين، بإلقائها القبض على مجموعة ارهابية انتحارية.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه، ان "لواء 26 /الفوج الثاني الحشد الشعبي وفوج طوارئ 14 بلد، وبحسب معلومات مديرية استخبارات وأمن صلاح الدين التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن، تمكن من إحباط عملية تسلل لمجموعة من الانتحاريين تنوي استهداف قضاء بلد".

واوضح، "حيث تم نصب كمائن بمحاور متعددة منذ أكثر من 48 ساعة في المناطق المحاذية لنهر دجلة شمال شرق مدينة بلد، جرى خلالها رصد زورق يحمل انتحاريين مع أسلحة متوسطة وصلوا إلى منطقة أم شعيفه".

واضاف، "وبعد الاشتباك مع الارهابيين تم قتلهم وتفكيك الأحزمة من أجسادهم ووضع اليد على أسلحتهم وأجهزة الاتصال التي كانت بحوزتهم".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

القبض على داعشي خطير في سامراء

القت القوات الامنية، القبض على ارهابي من عصابات داعش، في مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين.

وذكر بيان لشرطة ذي قار، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "بناء على معلومات استخبارية دقيقة تمكن فوج طوارئ شرطة ذي قار الثاني والمكلف بمهمة في قضاء سامراء من إلقاء القبض على المتهم {ح. جـ . م} والبالغ من العمر 28 عاما والملقب بالعباسي والذي يعد من عناصر داعش الخطرة".

واشار الى ان "العملية نفذت بمنطقة الجبرية الثانية في قضاء سامراء"، لافتا الى "احالة المتهم إلى الجهة التحقيقية المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقه وعرضه على القضاء لينال جزائه العادل".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

التحالف الدولي يشن 28 غارة جديدة على داعش في العراق وسوريا

أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد عصابات داعش الارهابية أنه شن 28 غارة جوية على مواقع داعش في العراق وسوريا.

وقالت قوة المهام المشتركة لعملية {العزم المتأصل} التي ينفذها التحالف ضد داعش في بيان صحفي انها" شنت 20 غارة على مواقع لداعش في سوريا ، فيما استهدفت مخابئه في العراق بثماني غارات".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

العثور على كميات كبيرة من المتفجرات شمال صلاح الدين

عثرت قوات اللواء التاسع في الحشد الشعبي، على كميات كبيرة من المتفجرات والعبوات الناسفة في مناطق شمال صلاح الدين.

وذكر اعلام الحشد الشعبي في بيان صحفي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ، ان “قوات اللواء التاسع بالحشد الشعبي نفذت عملية دهم وتفتيش في مناطق شمال صلاح الدين، اسفرت عن العثور على اعداد كبيرة من المتفجرات والعبوات الناسفة”.

واضاف ان “قوات الحشد الشعبي نقلت المتفجرات الى مكان آمن”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحبط تسللاً للدواعش شمال صلاح الدين

أحبطت قوات الحشد الشعبي، محاولة تسلل لارهابيي داعش في مفرق الزوية شمال محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه أن "قوة الاسناد والدعم الناري التابعة للواء التاسع والتسعين بالحشد الشعبي تصدت لثلاث عجلات حاولت التسلل الى مفرق الزوية في سلسلة جبال مكحول شمال صلاح الدين".

يذكر ان قوات الحشد الشعبي حررت جبال مكحول بعمليات عسكرية واسعة النطاق، فيما يحاول أرهابيو داعش العودة الى هذه المناطق نظرا لأهمية المنطقة الاستراتيجية الواقعة في شمال محافظة صلاح الدين.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

اهداء عائلة الشهيد حيدر المياحي راية الاسلام المحمدي ودرع التضحية والفداء

 ترأس السيد عبد القادر الحسني الآلوسي رئيس مجلس علماء الرباط المحمدي ورئيس وحدة التبليغ الديني وفداً علمائياً لزيارة عائلة الشهيد البطل حيدر المياحي مسؤول قسم المراسلين في مديرية اعلام هيئة الحشد الشعبي لتقديم العزاء.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي انه “وبمعية مسؤول قسم العلاقات في هيئة الحشد الشعبي الأستاذ علي السراي ترأس السيد عبد القادر الحسني الآلوسي رئيس مجلس علماء الرباط المحمدي ورئيس وحدة التبليغ الديني وفداً علمائياً لزيارة عائلة الشهيد البطل حيدر المياحي”، لافتا الى ان “الوفد اهدى عائلة الشهيد براية الاسلام المحمدي ودرع التضحية والفداء التي تحمل مبادئ الرحمة والسلام والمحبة ومعاني التضحية والفداء من اجل العراق واحقاق الحق لاهله”.

واكد الآلوسي ان “الشهيد حيدر المياحي تميز بمواقفه النبيلة وعطائه الكريم للعراقيين جميعاً دون تمييز فقد انتصر على الطائفية وكان بحق مثالاً للانسانية ومبادئ الاسلام المحمدي السمحاء المتمثلة بمنهج أهل البيت عليهم السلام”.

من جانبها أثنت عائلة الشهيد على جهود السيد الآلوسي واعضاء المجلس في محاربة الافكار الداعشية المتطرفة مبينين قيمة هذه الزيارة التي تعد بمثابة توثيق عظيم لصلات المحبة والاخوة مطالبين باستمرار هذه العلاقة والتواصل الدائم”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم