المقالات


بدء الهجوم لتحرير شمالي الساحل الأيمن من الموصل

بدأت القوات الامنية فجر اليوم بعملية امنية جديدة في الساحل الايمن من الموصل مركز محافظة نينوى.

وذكر مصدر ميداني في الموصل لوكالة السفير نيوز" بعد استكمال كافة الاستعدادت العسكرية واللوجستية انطلقت اليوم عمليات تحرير شمالي الساحل الأيمن من الموصل ضد عصابات داعش الارهابية".

واضاف" ان عصابات داعش تعاني من انكسار كبير وسوف لن تصمد امام ضربات قواتنا البطلة".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الشرطة الاتحادية تواصل تقدمها من المحور الشمالي الغربي للموصل وتقتل 8 دواعش بينهم قيادي بالتنظيم

 اكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الخميس، تقدمها في المحور الشمالي الغربي للموصل، فيما قتلت ثمانية عناصر من داعش بينهم القيادي أبو حذيفة الحديدي مسؤول محور الزنجيلي ورأس الجادة.

وقال جودت في بيان تلقى موقع الحشد الشعبي نسخة منه، ان “قطعات الشرطة الاتحادية تواصل تقدمها السريع من المحور الشمالي الغربي بهدف الوصول الى ضفة النهر ومحاصرة منطقة الجسر الخامس شمال المدينة القديمة”.

واضاف جودت، ان “قواتنا قتلت ثمانية دواعش ومن ضمنهم القيادي أبو حذيفة الحديدي مسؤول محور الزنجيلي ورأس الجادة”.

==-=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء 19 في الحشد الشعبي يفجر مشجبا للأسلحة وآليتين لداعش بقصف صاروخي غرب تلعفر

 فجرت قوات الحشد الشعبي, الخميس, مشجبا للأسلحة وآليتين تابعتين لداعش بقصف صاروخي غرب تلعفر.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، ان “اللواء 19 في الحشد الشعبي قصف مواقع عناصر داعش في قرية “مقتل الخنزير” غرب تلعفر ما اسفر عن تدمير مشجب للأسلحة والاعتدة واعطاب آليتين لداعش “.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي تفرض طوقا عسكريا محكما حول قضاء تلعفر غرب الموصل تمهيدا لانطلاق ساعة الصفر وتحريرها من داعش.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

القوات الامنية تحرر قرية حسونة ومعمل غاز نينوى

 أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الخميس، عن تحرير قرية حسونة ومعمل غاز نينوى.

وقال جودت في بيان تلقى موقع “الحشد الشعبي” نسخة منه، إن “قطعات الرد السريع والفرقة الالية شرطة اتحادية تقدمت من المحور الشمال الغربي في منطقة احليلة باتجاه الهرامات”. وأضاف جودت، أن “القوات حررت قرية حسونة ومعمل غاز نينوى”

=-=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء 28 يقصف اهدافا مهمة تابعة لداعش في محيط تل عبطة

قصفت قوات اللواء الثامن والعشرين في الحشد الشعبي، اهدافا مهمة تابعة لداعش في محيط تل عبطة غرب الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “ابطال اللواء الثامن والعشرين في الحشد الشعبي عالجوا اهدافا مهمة في قرية تل محمد صوان في محيط تل عبطة غرب الموصل، وحققوا اصابات بليغة في قلب العدو”.

يذكر ان الحشد الشعبي اعلن في (23 اذار 2017) ، انتهاء مهامه في عمليات تحرير الساحل الايمن لمدينة الموصل، مؤكدا ان العمليات حققت جميع الاهداف المرسومة لها والحقت داعش خسائر جسيمة، فيما انتقلت الى الجانب الايسر وحررت القسم الاكبر منه.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء 99 يحبط عملية تسلل لداعش الى جبال مكحول

 احبطت قوات اللواء التاسع والتسعين في الحشد الشعبي، عملية تسلل لداعش الى جبال مكحول، فيما تمكنت من حرق سيارة تابعة لهم وقتل من فيها.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “قوات اللواء التاسع والتسعين في الحشد الشعبي قوة الاسناد والدعم الناري احبطت تسللا للدواعش واحرقت آلية تحمل رشاشا .نوع 14.5 وتقتل من فيها “.

يذكر ان منطقة جبال مكحول تتعرض لهجمات بشكل شبه مستمر من قبل عناصر تنظيم داعش الاجرامي، الا ان قوات الحشد الشعبي المرابطة هناك، تفشل في كل مرة هذه الهجمات.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يستقبل عوائل نازحة من الحويجة

 استقبل الحشد الشعبي عددا من العوائل النازحة من الحويجة في قاطع عمليات الفتحة شمال صلاح الدين.

وذكر اعلام الحشد ان “الحشد الشعبي/ اللواء الاول نقل العوائل النازحة من الحويجة الى امكان مخصصة للنازحين في قاطع عمليات الفتحة”، مبينا ان “الحشد قام بتوفير كل وسائل الراحة للنازحين وعلاج المرضى بينهم”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

طائرات F16 تدمر معملين للتفخيخ ومستودع للصواريخ في الموصل وتلعفر

دمرت طائرات F16 العراقية معملين لتفخيخ العجلات وتصنيع العبوات الناسفة ومستودع يحتوي على صواريخ وعبوات ناسفة في مدينة الموصل وقضاء تلعفر.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" طائرات F16 العراقية وحسب معلومات خلية استخبارات قادمون يانينوى وجهت عدة ضربات جوية اسفرت عن تدمير معملين لتفخيخ العجلات وتصنيع العبوات الناسفة في حي 17 تموز في الموصل واخرين في حي الهرامات".

واضاف " وتم تدمير ايضا مستودع يحتوي على صواريخ وعبوات ناسفة في قضاء تلعفر".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

العبادي يوجه بارسال تعزيزات عسكرية الى الحدود مع سوريا

وجه رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بارسال تعزيزات عسكرية لدحر الارهابيين الى الحدود مع سوريا.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم " تواصل قواتنا الامنية البطلة مطاردة الارهابيين في غرب الانبار، وقد وجه القائد العام للقوات المسلحة بارسال المزيد من التعزيزات لدحر الارهابيين الى حدودنا مع سوريا" .

واضاف " وحيا رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي المقاتلين الشجعان الذين صدوا الهجوم الارهابي الذي تعرضت له احدى الربايا في منطقة الصكار ، واشاد بمعنوياتهم العالية وصمود الابطال الذين تحلوا به ولم يمكنوا العدو من تحقيق خرق لمواضعهم ، ان هؤلاء المقاتلين اثبتوا انهم الشجعان والوطنيون واسكتوا الابواق التي تنشر شائعات داعش والتي اسهمت وكان لها اليد في سقوط المحافظة في وقت سابق ".

ونقل البيان عن العبادي القول " لن نسمح لهم اليوم بتكرار المشهد السابق مهما حاولوا، وسيلاقي الارهابيون الدواعش مصيرهم المحتوم على يد قواتنا البطلة وابناء شعبنا في المناطق المحررة".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

عمليات نينوى تكشف القوات المشاركة بعمليات تحرير شمال الساحل الايمن

كشفت قيادة عمليات نينوى عن القوات الامنية المشاركة بعمليات تحرير شمال الساحل الايمن من الموصل التي انطلقت صباح اليوم.

ونقلت خلية الاعلام الحربي عن قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان تلقته السفير نيوز" على بركة الله بالساعة السادسة صباحا شرعت قطعات الجيش المتمثلة من الفرقة التاسعة المدرعة واللواء الثالث والسبعون من الفرقة الخامسة عشر وقوات الشرطة الاتحادية المتمثلة بقوات الرد السريع باقتحام شمال الساحل الايمن لمناطق مشيرفه والكنيسة والهرمات". 

واضاف " الآن ابنائكم يخوضون المعارك في دك تحصينات العدو وتدمير قدراته وهم مستبشرين فرحين اما النصر او الشهادة من اجل تحرير ماتبقى من مدينة الموصل من براثن الارهابيين الدواعش ".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد يقتل مسؤول خطوط داعش المرشح لإمارة تلعفر

قتلت قوات الحشد الشعبي الثلاثاء، مسؤول خطوط عصابات داعش الارهابية غربي مدينة الموصل.

وذكر بيان لاعلام الحشد، تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه، ان "قوات الحشد قتلت مسؤول خطوط داعش المدعو {ابو يوسف} برصاصة قنص من جهة احدى نقاط الحشد المرابطة في تلعفر".

واضاف، ان "القيادي الهالك من اهم القيادات لداعش وكان مرشحاً لتبؤ منصب الامير العسكري قبل مقتله".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

العبادي يوجه بتكريم القوة الصامدة في منطقة الصكار

وجه القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي رئيس اركان الجيش بتكريم القوة الصامدة في منطقة الصكار .

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" القائد العام للقوات المسلحة وجه رئيس اركان الجيش بتكريم القوة الصامدة في منطقة الصكار" .

واضاف " ومنح الضباط مكافئة مالية وللمراتب مكافئة مالية ورتبتين اعلى ومنح ايضا مراتب القوة الساندة لهم رتبة اعلى ومكافئة مالية".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد يضبط موقعا تدريبيا لداعش غرب كربلاء المقدسة

ضبط الحشد الشعبي موقعا تدريبيا ومخازن عتاد تابعة لتنظيم داعش الاجرامي غرب كربلاء المقدسة باتجاه قضاء النخيب.

وذكر مصدر مطلع، ان “الحشد الشعبي/ اللواء 13 كشف موقعا تدريبيا ومخازن عتاد تابعة لداعش في منطقة وادي امحوفة على طريق الصگار (150 كم) غرب كربلاء المقدسة باتجاه قضاء النخيب”.

واضاف المصدر، ان “قوات اللواء قامت بنقل محتويات المخزن الى مكان آمن”.

وتشدد قيادة عمليات الفرات الاوسط والحشد الشعبي اجراءاتهم الامنية في كربلاء المقدسة استعدادا لزيارة النصف من شعبان المعظم.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم