المقالات

القوات الامنية تواصل عمليات تطهير شقق الهرمات في الموصل وتكبد داعش خسائر كبيرة

واصلت القوات الامنية، الاحد، عمليات تحرير شقق الهرمات في الموصل، فيما كبدت عناصر داعش خسائر كبيرة بالارواح والمعدات.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان تابعه موقع “الحشد الشعبي” ان “قوات الرد السريع والفرقة الالية تخوض معارك عنيفة مع عناصر داعش خلال تطهير شقق الهرمات وسط الموصل”، لافتا الى ان “قواتنا تمكنت من قتل عشرات الدواعش وتدمير عجلاتهم”.

واضاف جودت انه ” تم تدمير 9 عجلات مسلحة و5 دراجات ملغمة و3 مقاومة طائرات ومستودع للذخيرة تابع للعدو “، لافتا الى ان ” قواتنا وبمساندة الجهد الهندسي تمكنوا من تفكيك اكثر 50 عبوة ناسفة وتدفع بالآليات المدرعة والاسلحة الساندة باتجاه الهرمات الثانية وتقترب من مناطق الجسر الخامس”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قادمون يا نينوى: تحرير منطقة مشيرفة بالكامل 

اعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى تحرير منطقة مشيرفة بالكامل .ونقل بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم عن قائد عمليات قادمون يانينوى عبد الامير رشيد يار الله القول ان " قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت حي مشيرفة الاولى وتكون اكملت تحرير منطقة مشيرفة بالكامل بعد تكبيد العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات، ورفعت العلم العراقي على مبانيه وادامت التماس مع حي 30 تموز بالساحل الايمن من مدينة الموصل".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء 29 في الحشد الشعبي يدمر مفرزة هاون لداعش في مكحول

دمرت قوات اللواء 29 في الحشد الشعبي، الاحد، مفرزة هاون لداعش في مكحول.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “اللواء التاسع والعشرين في الحشد الشعبي دمر بشكل كامل، اليوم، مفرزة هاون تابعة لداعش في مكحول جنوب الشرقاط”.

يذكر ان منطقة جبال مكحول تتعرض لهجمات بشكل شبه مستمر من قبل عناصر تنظيم داعش الاجرامي، الا ان قوات الحشد الشعبي المرابطة هناك، تفشل في كل مرة هذه الهجمات.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل 10 “دواعش” بتدمير سيارتين تقلان مفارز لإطلاق الهاون جنوب غرب الموصل

 أعلن آمر اللواء الـ13 في الحشد الشعبي قاسم مصلح، عن مقتل 10 من عناصر تنظيم “داعش” الاجرامي بتدمير سيارتين تقلان مفارز لإطلاق الهاون جنوب غرب الموصل.

وقال مصلح لموقع “الحشد الشعبي”، إن “القوة الصاروخية في اللواء 13 دمرت سيارتين تقلان مفارز لإطلاق الهاون”، مبينا أن “السيارات كانت تحمل  نحو 10  دواعش حيث تم قتلهم جميعا”.

وأضاف مصلح، أن “مفارز داعش المذكورة قامت باستهداف الجهد الهندسي التابع للحشد الشعبي اثناء قيام الآليات بتقوية جدار الصد في القرى الواقعة بين القيروان و الحضر جنوب غرب الموصل”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

القوات الامنية تعلن مقتل 12 ارهابيا وتفجير أربع عجلات مفخخة في أيمن الموصل

أعلنت قوات الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية، تفجير أربع عجلات مفخخة في الجانب الأيمن للموصل.

وقال المقدم عبد الأمير المحمداوي، مدير اعلام قوات الرد السريع في تصريحٍ صحفي ان “طيران الجيش تمكن من تفجير أربع عجلات مفخخة لعصابات داعش الإرهابية حاولت استهداف قطعات قواد الرد السريع في الجانب الأيمن للموصل”.

وأضاف، انه ” تم قتل 12 ارهابياً من قبل قطعات الرد”، موضحاً أن ” التقدم مستمر، مع اجلاء عشرات العوائل من المناطق”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يؤمن عودة سكان قرية دولاية غربي الموصل

تمكنت قوات الحشد الشعبي، من تأمين عودة سكان قرية دولاية غربي الموصل إلى منازلهم بعد تحريرها من سيطرة “داعش”.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن أمن الحشد الشعبي وفر الطريق والعودة الآمنة لسكان قرية دلاوية غربي الموصل الى منازلهم بعد تحرير القرية.

وأضاف الموفد، ان الحشد الشعبي قام بمساعدة الاهالي بنقل ممتلكاتهم وسياراتهم.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

انطلاق عمليات عسكرية واسعة بأربع مناطق داخل ديالى بمشاركة الحشد الشعبي

 اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة شملت اربع مناطق مترامية، فيما اكد تدمير سيارة مفخخة من قبل طيران الجيش.

وقال العزاوي في حديث تابعه موقع “الحشد الشعبي”، ان “قوات أمنية مشتركة من الشرطة والجيش مدعومة بقوات الحشد الشعبي اللواء 24 واللواء 110 انطلقت في عملية عسكرية واسعة شملت اربع مناطق هي( حوض الندا- حمرين- وادي ثلاب- تلال قزلاق)”.

واضاف العزاوي، ان “طيران الجيش نجح في تدمير سيارة مفخخة في تلال قزلاق، فيما تم اعتقال احد المطلوبين للقضاء بتهمة الارهاب”، مبينا ان “العملية ما زالت مستمرة وفق المحاور المحدد لها”.

وتابع العزاوي، ان “هدف العملية انهاء وجود الخلايا النائمة لتنظيم داعش والعمل على تعزيز الاستقرار الامني”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي والقوات الأمنية يفجران سيارتين مفخختين شمال بعقوبة

 فجرت قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية، السبت، سيارتين مفخختين بعملية امنية شمال شرق بعقوبة في محافظة ديالى.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “القوات الامنية شرعت صباح اليوم بعملية عسكرية واسعة بمشاركة قوات الحشد الشعبي بحثا عن مطلوبين في قرى الندى التابعة لناحية مندلي شمال شرق بعقوبة”، لافتا الى ان قواتنا تمكنت من تفجير سيارتين مفخختين للإرهابيين”.

واضاف الموفد، ان “العملية تمت بمشاركة عمليات دجلة الفرقة الخامسة والشرطة والحشد الشعبي اللواء 24 واللواء 110 وباسناد طيران الجيش “.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

السيطرة على أسلحة تركها داعش في بعض القرى التابعة لوادي ثلاب في ديالى

 سيطرت قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية على أسلحة تركها داعش في بعض القرى التابعة لوادي ثلاب شمال شرق ديالى.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات اللواء ١١٠ في الحشد الشعبي وبالتنسيق مع عمليات دجلة وطيران الجيش نفذت، اليوم، عملية كبرى في جبال امام ويس شمال شرق ديالى”.

واضاف الموفد ان “العمليات مستمرة، واسفرت حتى الان عن السيطرة على أسلحة تركها داعش في بعض القرى التابعة لوادي ثلاب”.

يذكر ان قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي اعلن عن انطلاق عملية عسكرية واسعة شملت اربع مناطق مترامية، فيما اكد تدمير سيارة مفخخة من قبل طيران الجيش.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

عودة نازحي قريتي العجبوري والخضير شمال شرق ناحية تل عبطة

 اعلن اللواء 14 في الحشد الشعبي، الاحد، عن عودة نازحي قريتي العجبوري والخضير شمال شرق ناحية تل عبطة وسط فرح وامتنان من الاهالي للحشد الشعبي.

وقال اعلام اللواء في بيان ان “نازحي قريتي العجبوري والخضير تم اعادتهم الى قراهم الواقعة شمال شرق ناحية تل عبطة وسط فرح وامتنان من الاهالي للحشد الشعبي”.

واضاف ان “العودة تمت وسط فرح وامتنان من الاهالي للحشد الشعبي لما قدموه من تضحيات في عمليات تحرير الناحية وخدمات من أجلهم”.

يذكر ان قوات الحشد تمكنت من تحرير ناحية “تل عبطة” في شهر كانون الاول 2016، غربي الموصل من قبضة التنظيم الإجرامي.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

العامري يتفقد مقر عمليات اللواء الرابع

 زار الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري مقر عمليات اللواء الرابع، وتفقد مجاهدي اللواء.

قال إعلام اللواء في بيان ان “الحاج هادي العامري زار مقر عمليات اللواء الرابع وكان في استقباله الحاج أبو عبد الله الاسدي والحاج أبو زهراء التميمي وتم شرح آخر المستجدات”.  واضاف ان “العامري بارك لقوات اللواء انتصارات الحشد الشعبي في جميع الجبهات”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

سرايا عاشوراء تنعى مسؤول جهدها الهندسي

تنعى سرايا عاشوراء (اللواء الثامن)، مسؤول جهدها الهندسي أبو طه الغزي الذي ارتقى متأثرا بجروحه التي اصيب بها في قضاء الحضر جنوب الموصل.

وقال اعلام اللواء في برقية تعزية تلقى موقع “الحشد الشعبي” نسخة منها، ان “بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف سرايا عاشوراء، اللواء الثامن ، أبو طه الغزي، مسؤول الجهد الهندسي، والذي انتقل إلى رحمة الله تعالى، صباح اليوم الاحد متأثرا بجراحه، إثر إصابته في محور الحضر جنوب الموصل، ضمن عمليات تحرير الموصل”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

وزير النقل يوجه بمنح جرحى الحشد الشعبي تذاكر طيران مجانية لجميع الدول

 وجه وزير النقل كاظم فنجان الحمامي بمنح جرحى الحشد الشعبي تذاكر طيران مجانية لجميع الدول التي يرغبون الذهاب لها بغية العلاج.

وقالت وزارة النقل في بيان ان “وزير النقل كاظم فنجان الحمامي وجه بمنح جرحى الحشد الشعبي تذاكر طيران مجانية لاي جهة ينون الذهاب لغرض العلاج”.

يذكر ان المئات من المصابين بالحشد الشعبي يتلقون العلاج في مستشفيات البلاد، الا ان هناك حالات مستعصية يستلزم ارسالها الى دول متطورة في مجال الطب لمعالجتهم.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل 12 ارهابيا وتفجير أربع عجلات مفخخة في أيمن الموصل

أعلنت قوات الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية، تفجير أربع عجلات مفخخة في الجانب الأيمن للموصل.

وقال المقدم عبد الأمير المحمداوي، مدير اعلام قوات الرد السريع في تصريحٍ صحفي ان " طيران الجيش تمكن صباح اليوم من تفجير أربع عجلات مفخخة لعصابات داعش الإرهابية حاولت استهداف قطعات قواد الرد السريع في الجانب الأيمن للموصل".

وأضاف، انه " تم قتل 12 ارهابياً من قبل قطعات الرد"، موضحاً أن " التقدم مستمر، مع اجلاء عشرات العوائل من المناطق".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

ضربات جوية تكبد داعش خسائر فادحة في نينوى

نفذ صقور الجو الابطال ضمن عمليات الدعم الجوي للقطعات البرية المحررة عدد من الطلعات الجوية في قاطع عمليات تحرير نينوى بواسطة طائرة السزنا كرفان.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" الضربات الجوية اوقعت في صفوف العدو خسائر فادحة في الارواح والمعدات".

واضاف " وتأتي هذه الضربات الجوية وفق معلومات استخباراتية دقيقة شخصت اماكن العدو وتجمعاته ، لاسيما وان الجهد الجوي للقوة الجوية يعتمد اعتماداً كبيراً على الجهد الاستخباراتي بعد ان تقلص نفوذ العدو وخسر الكثير من المناطق التي كانت تحت سيطرته في محافظة نينوى".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الشرطة الاتحادية تتقدم لتحرير شقق الهرمات وتقتل عشرات الدواعش

تواصل قطعات الشرطة الاتحادية، تقدمها لتحرير شق الهرمات في الشمال الغربي للجانب الايمن لمدينة الموصل.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان له تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "قوات الرد السريع والفرقة الآلية تخوض اشتباكات بمختلف الاسلحة مع الارهابيين خلال عملية تطهير شقق الهرمات وقتلت العشرات من الدواعش".

وأضاف كما "تم تفجير 9 عجلات مسلحة و5 دراجات ملغمة وتدمر ثلاث مقاومات طائرات ومستودع للذخيرة وتفكيك 50 عبوة ناسفة وتدفع بالاليات المدرعة والاسلحة الساندة باتجاه الهرمات الثانية وتقترب من مناطق الجسر الخامس".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

البيشمركة تحبط تعرضاً على قاعدة عسكرية وتقتل ثلاثة انتحاريين في كركوك

أحبطت قوات قوات البيشمركة، تعرضاً انتحارياً لعصابات داعش الارهابية على قاعدة عسكرية في محافظة كركوك.

وذكرت مصادر أمنية ان "ستة انتحاريين من داعش حاولوا التسلل إلى قاعدة كيوان  لكن البيشمركة تصدت للهجوم وقتلت ثلاثة منهم".

وأضافت أن الإنتحاريين الثلاثة الآخرين فجروا أنفسهم ما اسفر عن استشهاد مقاتل بالبيشمركة، في ما تم صد الهجوم بالكامل بعد معارك استمرت لساعتين".

يشار إلى أن قاعدة كيوان تبعد 15 كلم عن مدينة كركوك، وتسيطر عليها قوات البيشمركة منذ أكثر من عامين.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الاعلام الحربي :معركة تحرير نينوى تسير حسب الخطة المرسومة وكل القطعات بانسجام تام

أكد الاعلام الحربي ان معركة تحرير نينوى تسير حسب الخطة المرسومة لها وان كل القطعات العسكرية المشاركة في انسجام تام .

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم " تناقلت صفحات التواصل الاجتماعي تحليلات خاطئة بخصوص العمليات العسكرية في عمليات قادمون يا نينوى ". 

واضاف ان " معركة التحرير تسير حسب الخطة المرسومة وتشترك فيها كل القطعات بانسجام تام وتعاون كامل من جيش وشرطة اتحادية ومكافحة ارهاب وحشد شعبي واهالي المناطق".

واضاف " كما ان الخسائر هي ضمن المتوقع وليس كما يروج له البعض من اكاذيب لحسابات معروفة ، كما حاول البعض فاشلا ان يوقع بين الحشد وبين القوات الامنية ، وسيشهد العالم النصر العراقي الكبير قريبا بإذن الله ".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

القبض على احد منفذي جريمة سبايكر شمال بغداد

القت القوات الامنية القبض على احد منفذي جريمة سبايكر شمال بغداد.

وذكر بيان صادر عن قيادة عمليات بغداد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم " بجهد استخباري دقيق تمكنت قوة من اللواء {59} من القاء القبض على احد منفذي جريمة اسبايكر وهارب من سجن في محافظة صلاح الدين عام 2014 ، في قرية الشيخ عواد شمال بغداد ".

يشار إلى ان، عصابات داعش الإرهابية عمدت في حزيران 2014، الى ارتكاب أفظع مجزرة في التأريخ الحديث بقتلها اكثر من {1700} جندي عراقي في قاعدة سبايكر بمحافظة صلاح الدين.

واكتشف بعد تطهير تكريت {مركز محافظة صلاح الدين} مجموعة من المقابر الجماعية التي ضمت رفات الجنود المغدورين في القصور الرئاسية وسط تكريت.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

انطلاق عمليات عسكرية واسعة بأربع مناطق في ديالى بمشاركة الحشد

اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي السبت انطلاق عملية عسكرية واسعة شملت اربع مناطق مترامية، فيما اكد تدمير سيارة مفخخة من قبل طيران الجيش.

وقال العزاوي في تصريح صحفي، ان “قوات أمنية مشتركة من الشرطة والجيش مدعومة بقوات الحشد الشعبي انطلقت في عملية عسكرية واسعة شملت اربع مناطق هي  حوض الندا- حمرين- وادي ثلاب- تلال قزلاق.

واضاف العزاوي، ان “طيران الجيش نجح في تدمير سيارة مفخخة في تلال قزلاق، فيما تم اعتقال احد المطلوبين للقضاء بتهمة الارهاب”، مبينا ان “العملية ما زالت مستمرة وفق المحاور المحدد لها".

وتابع العزاوي، ان “هدف العملية انهاء وجود الخلايا النائمة لداعش والعمل على تعزيز الاستقرار الامني”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة والمواد المتفجرة في ايسر الموصل

عثرت القوات الامنية على معمل لتصنيع العبوات الناسفة والمواد المتفجرة وقطع حديدية وصمام للعبوات في منطقة الفيصلية في الجانب الايسر لمدينة الموصل .

وذكر الناطق باسم الداخلية العميد سعد معن في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم " بمتابعة من مدير عام شؤون الداخلية والامن اللواء حسين عبد الهادي محبوبة قسم شؤون وأمن نينوى ومن خلال المتابعة الميدانية المستمرة لمعارك تحرير نينوى ومواكبة القطاعات الأمنية وبمعلومات دقيقة تمكنت مفارز القسم من العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة والمواد المتفجرة {TNT} وقطع حديدية وصمام للعبوات في منطقة الفيصلية في الساحل الأيسر المحرر لمدينة الموصل".

واوضح ان" المعمل عبارة عن مجموعة من مكائن تصنيع واستخراج صمامات وقاعدات العبوات الناسفة وهي مكائن ضخمه ذو استخدام مزدوج لأكثر من حاله".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم