المقالات

تحرير حي 30 تموز في الجانب الايمن للموصل

 حررت قطعات الفرقة المدرعة التاسعة، الثلاثاء، حي 30 تموز، فيما ادامت التماس مع حي 17 تموز وحي الهرمات الثالثة في ايمن الموصل.

وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان تلقى موقع “الحشد الشعبي”، نسخة منه، ان “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت حي 30 تموز وهي الان تديم التماس مع حي 17 تموز وحي الهرمات الثالثة في الساحل الايمن من مدينة الموصل”، مبينا ان “قوات الفرقة المدرعة التاسعة كبدت العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قائد عمليات قادمون يا نينوى يعلن تحرير منطقة “الصناعة الشمالية” في الساحل الايمن للموصل

 اعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى اللواء الركن نجم الجبوري، الثلاثاء، عن تحرير منطقة “الصناعة الشمالية” في الساحل الايمن للموصل.

وقال الجبوري ان “القوات الامنية وبمساندة طيران الجيش تمكنت من تحرير كامل منطقة الصناعة الشمالية من داعش في الساحل الايمن للموصل”.

واضاف الجبوري ان “قواتنا كبدت عناصر داعش خسائر كبيرة بالارواح والمعدات”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

تحرير قريتين والسيطرة على الحافة الامامية لمنطقة الحاوي بأيمن الموصل

حررت القوات الامنية، قريتين اثنتين في الجانب الايمن من مدينة الموصل.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت وكالة السفير نيوز، ان "قطعات الفرقة المدرعة التاسعة وبعملية عسكرية واسعة مخطط لها والهدف منها القضاء على عصابات داعش الارهابية قامت بتحرير قرية مشيرفة الاولى والثانية ومشروع ماء مشيرفة والسيطرة على الحافة الامامية لمنطقة حاوي الكنيسة ضمن ما تبقى من احياء جانب مدينة الموصل الايمن".

واضاف ان القوة الامنية حققت "التماس مع قطعات جهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية وقوات التدخل السريع وبقية القطعات الاخرى".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

خلية الصقور تحبط هجوما داعشيا لاستهداف العاصمة بغداد

 أحبطت خلية الصقور الاستخباراتية، الثلاثاء، هجوما داعشيا لاستهداف العاصمة بغداد بعشرات الأنتحاريين والاحزمة الناسفة.

وذكر بيان للخلية، تلقى موقع “الحشد الشعبي” نسخة منه، ان “الطيران العراقي وجه ضربة مؤثرة بالقائم لمجموعة تابعة لتنظيم داعش كانت تهم بأرسال مفخخات وانتحاريين واحزمة ناسفة لبغداد”٠

واضاف، ان “الضربة أسفرت عن مقتل ٥٤ داعشي يخططون لاستهداف العاصمة بالتزامن مع مناسبة دينية”٠

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل مسؤول مضادات “داعش” الجوية بانفجار عبوة ناسفة جنوب كركوك

 افاد معاون مسؤول الحشد الشعبي محور الشمال عرفان عبد الحسين، الثلاثاء، بمقتل مسؤول مضادات “داعش” الجوية بانفجار عبوة ناسفة جنوب كركوك.

وقال عبد الحسين في تصريح لموقع الحشد الشعبي ان “عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، داخل بيت الأرهابي المدعو ( فلاح طه) في قرية ( هادي كاطع) التابعة لقضاء داقوق، جنوب كركوك ما اسفر عن مقتل الأرهابي ( مثنى عبدالله) المكنى بـ(ابو انس) وهو مسؤول المضادات الجوية في تنظيم داعش الاجرامي واصابة مساعده المدعو ( خليل ابراهيم جمعة واضاف عبد الحسين ان “مساعده نقل لمستشفى تابع لداعشفي قضاء الحويجة”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يدمر عجلة تحمل سلاحا ثقيلا في مكحول

دمرت قوة من الحشد الشعبي، عجلة لتنظيم “داعش” الإجرامي تحمل سلاحا ثقيلا في جبال مكحول.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن القوة الصاروخية للواء  ١٢ الحشد الشعبي تمكنت من تدمير سيارة لتنظيم “داعش” الإجرامي تحمل مدفعاً رشاش في جبال مكحول.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

القبض على أرهابيين وعجلة مفخخة في البغدادي

ألقت قوة من قيادة عمليات الجزيرة، القبض على أرهابيين معهم عجلة مفخخة غرب محافظة الانبار.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "لواء مشاة 29 فرقة المشاة 7 في عمليات الجزيرة، ضبطت عجلة مفخخة مع الارهابيين الذين كانوا يرومون تفجيرها في قضاء البغدادي".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

العمليات المشتركة : مقتل 100 ارهابي بضربات جوية في الانبار

اعلنت قيادة العمليات المشتركة مقتل 100 ارهابي بضربات جوية فضائي عنة والقائم بمحافظة الانبار.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم " مرة اخرى تطالعكم خليتكم خلية الصقور الاستخبارية، لايقاف عجلة عصابات داعش الإرهابية، واستكمالآ لعملياتها بكافة ارجاء المعمورة والتصدي لاي حراك شيطاني ارهابي داعشي،نفذت خلية الصقور الاستخبارية بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة وبعد ان قامت الخلية باعمال بمستوى متواز في محافظات الانبار ونينوى وديالى وصلاح الدين، فقد قامت طائرات القوة الجوية بالانقضاض على بقايا داعش التكفيري بضربات جوية".

واضاف ان" عدد الضربات في قضاء عنه 11 ضربة جوية فيما كانت عدد الضربات في قضاء القائم 4 ضربات ، واسفرت الضربات عن قتل أكثر من 47 ارهابيا في عنه وعدد القتلى في القائم 53 ارهابياً ، وتم من خلال هذه الضربات استهداف خلايا هذه العصابات الخاصة التي تعمل باتجاه بغداد".

واضاف " وتم تدمير مواقع تصنيع القنابل والصواربخ ومعامل تفخيخ العجلات ومكان مخصص للطائرات المسيرة وما يسمى بمضافات اﻻنغماسيين واﻻنتحاريين".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الداخلية توافق على تشكيل فوج طوارئ لتعزيز امن شمال بغداد

استحصل القيادي في اتحاد القوى محمود المشهداني، موافقة وزارة الداخلية على تشكيل فوج طوارئ لتعزيز امن مناطق شمال محافظة بغداد.

وذكر بيان لمكتب المشهداني، تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه، ان المشهداني استحصل "موافقة وزير الداخلية على تشكيل فوج للطوارئ من ابناء قضاء الطارمية يساهم بحفظ الأمن في مناطق شمال بغداد".

ولفت البيان الى ان "وفدا من شيوخ ووجهاء قضاء الطارمية، التقى مساء اليوم وزير الداخلية برفقة محمود المشهداني".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

الحشد الشعبي يؤمن عودة نازحي قرية “دلاوية” غرب الموصل

 أمنت قوات الحشد الشعبي، الثلاثاء، عودة نازحي قرى جنوب الموصل بعد تحرير مدنهم من سيطرة داعش.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات الهندسة العسكرية اكملت تطهير القرى والطرق من العبوات والالغام التي خلفها عناصر داعش جنوب الموصل “.لافتا الى انه “بجهود مديرية أمن الحشد تم الاسراع بعودة نازحي قرية “دلاوية” الى منازلهم”.

واضاف الموفد ان، “مديرية امن الحشد تعمل بشكل دؤوب لا إعادتهم جميع النازحين الى مناطقهم فور انتهاء المعارك وتنظيف المناطق من تنظيم داعش الاجرامي”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

جنرال امريكي يؤكد استمرار التحالف الدولي بدعم العراق ضد الارهاب

اكد الجنرال مكين مدير مكتب التعاون الأمني الأمريكي في العراق، اليوم الثلاثاء، استمرار التحالف الدولي بدعم القوات الامنية في المعركة ضد الارهاب.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، التقى الجنرال مكين مدير مكتب التعاون الأمني الأمريكي في العراق لبحث التعاون والتنسيق بين الجانبين في جميع المجالات".

وأشاد رئيس الأركان، بحسب البيان، بـ "الجهود الكبيرة التي يبذلها المكتب في تقديم الدعم اللوجستي واستمرار العمل والتنسيق حول العمليات العسكرية الجارية حاليا في قواطع المسؤولية".

من جانبه أشاد الجنرال مكين بـ "العمليات التعرضية التي تقوم بها قواتنا الأمنية ضد عناصر داعش الإرهابي في الرطبة وصلاح الدين والموصل"، مؤكدا إن "قوات التحالف الدولي مستمرة بتقديم الدعم والإسناد الممكن للقوات الأمنية العراقية التي تخوض معركة حاسمة بالنيابة عن العالم ضد قوى الشر والظلام".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

شرطة ديالى: ضبط وثائق سرية مهمة لداعش

كشف مديرية شرطة ديالى عن ضبط وثائق سرية لعصابات داعش الارهابية خلال مشاركتها بعملية تحرير منطقة مطيبيجة التابعة لمحافظة صلاح الدين.

وذكر بيان للشرطة تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "الوثائق عبارة عن دفاتر وكتاب بالاضافة الى اوراق وتحتوي على معلومات مهمة عن داعش والاسلحة والتجهيزات وذاكرة موبايل تحتوي اوراق سرية ومقاطع فيديو للأرهابيين وصورهم واسمائهم خلال عملية تحرير المنطقة".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قائد الشرطة الاتحادية يشيد بجهود طبابة الحشد الشعبي

 اشاد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، بجهود مديرية الطبابة في الحشد الشعبي لما تقدمه من خدمات لجرحى القوات المسلحة.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت زار مستشفى الشهيد ابو طه الناصري في القاطع الأيمن لمدينة الموصل، مبينا أن الجولة شملت كافة الأقسام.

واعرب جودت عن شكره واشادته بكوادر هذه المديرية لما يقدمون من خدمات طيبة لابطال القوات المسلحة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي بين الإعلام المقاتل والإعلام القاتل

أخوتي المجاهدين – السلام عليكم بكل الحبّ حيث تكون القلوب موحدة والنفوس صافية ،السلام عليكم بكلّ ماتحمل الحياة من عطاء وماتعني الكرامة من إباء ، السلام عليكم في كلّ ساح وكل صباح  ،وأنتم تشتلون أجسامكم نصراَ  وأسماءكم حضوراً تكتبها الفصول  وتقرأها الأجيال ، فقد  تلألأت بيارق النصر فوق هاماتكم ، وانطلقت البشائر ترسم الأهازيج في ثنايا الحقول وحكايات الليالي المزهرات وهي تزهو بين أجفانكم الساهرة ، تعانق البنادق وتفترش الخنادق .

لقد بات العالم كله ، يرى ويشهد ، بأن شجاعتكم تساوت مع نبلكم ،وأيمانكم امتزج بسلوكيات قلمّا عرف لها التاريخ مثيلاً ، ذلك ما أغضب الإعلام المعادي  ،  لذا لم يترك تلفيقاً أو فبركة أو اختلاقاً  ،الا لجأ إليها لتشويه الحقيقة ، واثارة الغبار حولها لعلها تحجب نصاعتكم .

لكن ذلك  لم يعد ينفع “الإعلام القاتل ” حيث يتصدى الإعلام المقاتل لإظهار الحقيقة كما وقعت ، ويقدم مراسلوه أرواحهم من أجل تسجيل الأحداث ونقلها بأمانة  .

الإعلام المقاتل يعمل ميدانياً لتخليد الحدث ،فيما  يعمل الإعلام القاتل في اماكن أعدّتْ لهذه الغاية ، الاول  يعمل بامكانيات بسيطة وثقة عالية  ، فيما يمتلك الاعلام القاتل امكانيات كبيرة ، مع ثقة مهزوزة لتقديمه أكاذيب لابد أن تُكشف ويتبين زيفها.

ذلك يضحّي بحياته خدمة للحقيقة  ، وهذا يدمّر الحقيقة خدمة لأكذوبته  .

أنه الفارق بين المقاتل من أجل الحياة ، والقاتل للحياة ، الفارق بين من يعيد للمهنة كل اعتبارها ،وبين من يجعل المهنة مصابة بالانهيار – المهني والأخلاقي –

فأخلاق أبناء العراق من القوات المسلحة والحشد الشعبي ،التي تجلّت في القتال بأبهى صورها ، تجلّت كذلك بنقل الحقيقة ،داحضة أكاذيب “الدواعش ” والناطقين باسمهم ، فإعلامنا المقاتل لهم بالمرصاد .

وما النصر الا من عند  الله العزيز المقتدر

وفقكم الله وسدد خطاكم .

 أحمد الأسدي

الناطق الرسمي لهيئة الحشد الشعبي

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم