المقالات

القوات الامنية تقتل ما يسمى بـ”المسؤول العسكري” لداعش وثلاثة من معاونيه بالموصل

 قتلت قوات الحشد الشعبي، الاربعاء، ما يسمى بـ”المسؤول العسكري” لداعش وثلاثة من معاونيه بالموصل. وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “القوات الامنية قتلت، اليوم، المدعو ابو ايوب الشامي ما يسمى المسؤول العسكري لداعش وثلاثة من معاونيه في حي الاصلاح الزراعي بالموصل”.

وتواصل القوات الأمنية منذ، 17 تشرين الاول 2016، عمليات تحرير الموصل من قبضة تنظيم “داعش” الاجرامي، حيث تمكنت من تحرير كامل الساحل الأيسر للمدينة، كما وانتقلت الى الجانب الايمن من المدينة ومازالت تتقدم للقضاء على تنظيم داعش بشكل كامل، حيث لم يتبقَ الا القليل من المساحة لاعلان النصر التام.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يقتل عدداً من الدواعش بتسلل فاشل لقاطع مكحول

قتلت قوات اللواء التاسع والعشرين في الحشد الشعبي، اليوم الاربعاء، عدداً من أرهابي عصابات داعش حاولت التسلل لقاطع عملياته بمكحول شمال محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "قوات اللواء التاسع والعشرين في الحشد الشعبي صدت، فجر اليوم، تعرضاً شرساً على قاطع الزوية في مكحول حاول فيه الدواعش اقتحام حائط الصد ولكن ابطالنا قتلوا عددا من القوة المهاجمة ولاذ الاخرون بالفرار".

يذكر ان منطقة جبال مكحول تتعرض لتعرضات بشكل شبه مستمر من قبل ارهابيي داعش، الا ان قوات الحشد الشعبي المرابطة هناك، تفشل في كل مرة هذه التعرضات.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مدفعية الحشد تستهدف مواقع “داعش” غرب الموصل وتحقق إصابات مباشرة في صفوف العدو

استهدفت قوات الحشد الشعبي، الاربعاء، مواقع تابعة لعناصر داعش الاجرامية غرب الموصل، فيما حققت إصابات مباشرة في صفوف العدو.

وقال آمر اللواء الثالث عشر في الحشد الشعبي قاسم مصلح لموقع “الحشد الشعبي”، انه “بعد رصد ومتابعة تحركات العدو غرب الموصل تمكنت مدفعية اللواء الثالث عشر من تدمير اهداف مهمة تابعة لداعش في قريتي (ادحيلة و خلف ادريس)، لافتا إلى ان “عناصر داعش كانوا يتهيئون لشن تعرض على قواتنا في قاطع العمليات”.

واضاف مصلح، ان “القصف ادى الى قتل عدد من الارهابيين وتفجير عجلاتهم فضلا عن تدمير كدس من الذخيرة في المنطقة المذكرة”.

وتابع مصلح، ان “قوات اللواء الثالث عشر في الحشد الشعبي تسيطر على جزء مهم من خط الصد المواجه لقرى ادحيلة وخلف ادريس غرب الموصل ما مكنهم من افشال جميع تعرضات داعش باتجاه قواتنا وإبادتهم بالكامل”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قائد عمليات قادمون يا نينوى يعلن تحرير منطقة “المعامل” في الساحل الايمن للموصل

 أعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله عن تحرير منطقة “المعامل” في الساحل الايمن للموصل.

وقال يار الله ان “قوات مكافحة الارهاب حررت منطقة “المعامل” بالكامل من سيطرة داعش في الساحل الايمن من مدينة الموصل و رفعت العلم العراقي فوق مبانيها”.

واضاف يار الله، ان “قواتنا كبدت العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات، و تواصل تقدمها وفق الخطط المرسومة لتحرير كامل الساحل الايمن من سيطرة داعش “.

يذكر ان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، الثلاثاء 17 يناير، أن القوات العراقية بدأت بالتحرك ضد “داعش” في الجانب الغربي (الأيمن) للموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي ينزل طائرة مسيرة لـ”داعش” غرب الموصل

تمكنت قوة من الحشد الشعبي، بإنزال طائرة مسيرة لتنظيم “داعش” الإجرامي غرب الموصل.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن الفوج  الثاني لواء 21 بدر قام بإنزال طائرة مسيره بقيادة آمر الفوج الشيخ ابو وسام المطوكي في منطقه القامشلية غرب الموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد يحبط محاولة داعش لاختراق غرب تلعفر

احبط الحشد الشعبي، محاولة لعصابات داعش الارهابية لاختراق القوات باتجاه غرب قضاء تلعفر غربي مدينة الموصل.

وذكر بيان لإعلام الحشد، تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه ان "الحشد الشعبي/ اللواء 13 صد محاولة داعشية لاختراق قواتنا باتجاه غرب تلعفر"، موضحا ان "الحشد افشل محاولة عناصر داعش عند خط الصد من خلال قصف تجمع داعش من المهاجمين وقتل عددا منهم".

واشار الى ان "الطيران المسير للحشد كان له دور كبير في كشف عملية داعش، فضلا عن توثيق خسائر العدو ومنها تدمير كدس عتاد تابع لهم".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد يقتل عشرات الدواعش بعملية استباقية جنوب شرق تلعفر

قتل الحشد الشعبي العشرات من ارهابيي عصابات داعش جنوب غرب قضاء تلعفر غربي مدينة الموصل.

وذكر بيان لاعلام الحشد، تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه ان "الكتيبة الصاروخية للحشد الشعبي/ اللواء 17 نفذت عملية استباقية باستهداف تجمع لداعش في قرية الطينية غرب الموصل جنوب شرق تلعفر.

واشار الى ان "القصف اسفر عن تدمير ٤ سيارات مفخخة وقتل نحو ٢٠ ارهابياً من داعش".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

العبادي يعلن إعداد خطة لتأمين الحدود العراقية السورية

 أكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، تدمير قدرات تنظيم “داعش” الإجرامي في الصحراء الغربية، فيما اشار إلى إعداد خطة لتأمين الحدود العراقية السورية.

وقال العبادي في مؤتمره الصحافي الاسبوعي وتابعه موقع “الحشد الشعبي”، “إننا نجحنا بتدمير قدرات داعش في الصحراء الغربية عبر عمليات نوعية”، مؤكدا “وضع خطة متكاملة لتأمين الحدود العراقية السورية.

وأضاف العبادي، أن “كل الخطط العسكرية عراقية خالصة ويتم وضعها في العراق”، مشيرا إلى ان “الشائعات الكاذبة يهدفون الى تشويه صورة العراق القوي الموحد”.

يشار إلى أن الحشد الشعبي حرر ما مساحته 5292 كم مربع في عمليات الموصل واغلبها في الصحراء.

في غضون ذلك  اعتبر النائب عن التحالف الوطني صادق اللبان وجود شركات أجنبية سيئة الصيت في المناطق الرخوة امنيا في صحراء الانبار يشكل تهديدا خطيرا على الأمن في العراق، داعيا لملء هذه المناطق بقطعات من الحشد الشعبي.

وقال اللبان في تصريح تابعه موقع “الحشد الشعبي”، إنه “من غير الممكن التعامل مع هذه الشركات لصعوبة الظرف الأمني الخطر الذي نمر به مع عدم وجود اطمئنان كامل للقوات الأمريكية في حسم المعركة في صحراء الانبار”.

ودعا اللبان الحكومة العراقية إلى “ضرورة ملء صحراء الانبار والمناطق الخطرة بقطعات من الجيش العراقي والحشد الشعبي للابتعاد عن أي خطر في هذه المنطقة وتأمين الطريق الدولي والمنافذ الحدودية من تعرضات عصابات داعش”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء الاول يصد تعرضا لداعش استهدف حقول عجيل النفطية ويكبد التنظيم خسائر كبيرة

 صد اللواء الاول في الحشد الشعبي، الاربعاء، تعرضا لداعش استهدف حقول عجيل النفطية شمال شرقي صلاح الدين، بعد تكبيد التنظيم خسائر كبيرة بالارواح والمعدات.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، ان “قوات اللواء الاول في الحشد الشعبي صدت، اليوم، تعرضا لداعش استهدف حقول عجيل النفطية شمال شرقي صلاح الدين”.

واضاف الموفد، ان “الحشد الشعبي الحق داعش خسائر كبيرة بالارواح والمعدات”.

يشار إلى أن القوات الأمنية المدعومة بمقاتلي الحشد الشعبي تمكنت خلال الفترة الماضية من إحباط هجمات عدة شنها مسلحو تنظيم “داعش” الاجرامي على حقلي علاس وعجيل النفطيين.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

انطلاق عمليات شمال بعقوبة بمشاركة الحشد الشعبي لاستهداف الخلايا النائمة لداعش

 انطلقت عملية عسكرية واسعة شمال قضاء المقدادية لتعقب الخلايا النائمة لتنظيم “داعش” الاجرامي بمشاركة الحشد الشعبي، وفق خطة استخبارية.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، ان “تشكيلات أمنية مشتركة من الشرطة والجيش مدعومة بالحشد الشعبي اللواء 24 انطلقت في عملية عسكرية من محاور متعددة لتعقب خلايا داعش النائمة في قرى شمال قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة) خاصة حوض الزور والمناطق القريبة منه”. واضاف الموفد، ان “العملية تجري وفق خطة استخبارية مدعومة بطيران الجيش، وذلك مع قرب حلول شهر رمضان، حيث بدأت العملية بقصف مدفعي تمهيدي”، لافتا الى ان “القيادة وضعت خطة شاملة لانهاء اي جيوب او مضافات للتنظيم داخل مدن ديالى”.

وشهدت بعض قرى شمال قضاء المقدادية خروقات أمنية متكررة مؤخرا بسبب نشاط تنظيم “داعش” الاجرامي.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي والقوات الامنية يدمران 4 مضافات لداعش شمال شرق بعقوبة

تمكنت قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية، الاربعاء، من تدمير اربع مضافات تابعة لداعش شمال شرق بعقوبة.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي، ان “قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية تمكنتا من تدمير اربع مضافات تابعة لتنظيم داعش الاجرامي، احداها تحتوي على براميل معبئة بمواد شديدة الانفجار خلال العمليات الجارية شمال شرق بعقوبة”.

واضاف الموفد، ان “القوات تمكنت ايضا من معالجة ست عبوات ناسفة وتدمير زورق نهري يستخدمه داعش لغرض التنقل على ضفاف نهر ديالى”.

يذكر ان القوات الامنية والحشد الشعبي شرعوا اليوم بعملية عسكرية من محاور متعددة لتعقب خلايا داعش النائمة في قرى شمال قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة) خاصة حوض الزور والمناطق القريبة منه.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يفكك سيارة مفخخة في محور صلاح الدين

 فككت قوات الحشد الشعبي، الاربعاء، سيارة مفخخة في محور صلاح الدين.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “مفارز مديرية الأمن ضبطت سيارة مفخخة نوع بيك آب في محور صلاح الدين”، مبينا ان “مديرية الهندسة فككت السيارة دون وقوع اي خسائر “.واضاف الموفد، ان “السيارة كانت مفخخة بأربع طرق جديدة استخدمها الدواعش مؤخرا”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

اللويزي: سيطرة الحشد الشعبي على الحدود السورية سيحسم معركة أيمن الموصل

 أكد النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي، الاربعاء، ان إحكام الحشد الشعبي السيطرة على الحدود العراقية السورية سوف يعمل على حسم المعركة في الساحل الأيمن للموصل وكسر شوكة داعش فيها.

وقال اللويزي في تصريح خاص لموقع الحشد الشعبي، ان ” السيطرة على الحدود العراقية الذي يقوم به الحشد الشعبي له اثر كبير على تحجيم داعش في الساحل الأيمن وحسم المعركة “.

واضاف اللويزي، ان “مسك الحدود السورية له اثر في تقليص الموارد البشرية لعناصر داعش الاجرامية من داخل الاراضي السورية والى قضاءي البعاج والقيروان المتاخمين لها ويؤثران بشكل كامل على حسم المعركة واستتباب الأمن في البلاد”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم