المقالات

مكافحة الارهاب تحرر حي الرفاعي في أيمن الموصل

اعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى تحرير حي الرفاعي في الجانب الأيمن في مدينة الموصل .

ونقل بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم عن قائد عمليات قادمون يانينوى عبد الامير رشيد يار الله القول ان" قوات مكافحة الارهاب حررت حي الرفاعي في الساحل الايمن بالكامل ورفعت العلم العراقي على مبانيه بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد بإسناد سلاح الجو يدمر مراكز لقيادة داعش ومضافات شمالي القيروان

 اكد، موفدنا الحربي، الاربعاء، ان الحشد الشعبي وبإسناد طيران القوة الجوية دمر مراكز لقيادة داعش الاجرامي ومضافات شمالي ناحية القيروان غرب الموصل.

واوضح الموفد، ان “الحشد واصل تقدمه شمالي القيروان بغطاء جوي من سلاح القوة الجوية”، حيث دمر مركزا لقيادة داعش في تل قصب شمالي الناحية ومضافات للمقاتلين الاجانب في صفوف داعش”.

واضاف، موفدنا، ان “طيران القوة الجوية دمر هدفين لداعش احدهما مخزناً للعتاد ومقراً لعمليات العدو في داخل القيروان”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

المهندس يجتمع مع قيادة عمليات قادمون يانينوى لبحث المعارك الجارية

 اجتمعت قيادة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، الاربعاء، مع قيادة عمليات قادمون يانينوى، لبحث المعارك الجارية في المحور الغربي للموصل.

وذكر موفدنا، ان “الاجتماع الذي حضره قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير يارالله تركز على التطورات الاخيرة لعمليات محمد رسول الله الثانية، والتقدم الحاصل صوب ناحية القيروان”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

إستخبارات الحشد تكشف عن إستقدام داعش تعزيزات عبر سوريا خلال معارك القيروان

 كشفت استخبارات الحشد الشعبي، الاربعاء، عن استقدام تنظيم داعش تعزيزات عسكرية كبيرة عبر سوريا خلال معارك تحرير القيروان غرب الموصل.

وذكرت الاستخبارات في بيان، تلقى موقع “الحشد الشعبي”، نسخة منه، ان “داعش نقل العشرات من قواعد اطلاق الصواريخ الحرارية من سوريا الى القيروان والبعاج واستقدم تعزيزات كبيرة الى هذه المناطق خلال معارك القيروان”، مبينة ان “تعزيزات  داعش من سوريا تضمنت ايضا اسلحة ثقيلة وصواريخ حرارية ومقاتلين وانتحاريين تم ارسالهم على وجه السرعة الى المنطقتين المذكورتين”.

واضاف البيان، ان “القيادة العسكرية لداعش في سوريا كلفت  ثلاثة قادة (عرب الجنسية) وارسلتهم الى مناطق القيروان والبعاج للأشراف وادارة المعركة”، لافتا الى ان ” تكتيك داعش الجديد في القيروان يكشف عن رهان التنظيم على هذه المعركة، حيث يعد فقدانها خسارة استراتيجية مهمة له في العمق العراقي”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

المهندس: الحشد الشعبي لديه ستة محاور واكمل 70% من الصفحة الأولى من عمليات القيروان

 اكدت قيادة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، الأربعاء، الحشد الشعبي لديه ستة محاور تعمل على تحرير المناطق المشمولة فيها، فيما أشار الى ان الحشد اكمل 70% من الصفحة الأولى من عمليات القيروان غرب الموصل.

وقال المهندس في تصريح خاص لموقع “الحشد الشعبي”، ان “الحشد الشعبي لديه ستة محاور في الموصل، ويعمل على اكمالها وتحرير المناطق المشمولة فيها”.

وأضاف ان “الحشد الشعبي اكمل 70% من الصفحة الأولى من عمليات القيروان غرب الموصل، وسيكملها خلال اليومين المقبلين”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي انطلقت في اليوم السادس من عمليات “محمد رسول الله الثانية” لتحرير القيروان والمناطق المحيطة بها اليوم الاربعاء، بعد ان أكملت اليوم الخامس امس الثلاثاء (16 أيار 2017)، والذي انتهى بتحرير ثلاث قرى احداهن تمثل نقطة ارتكاز لداعش، فضلا عن تكبيد التنظيم خسائر كبيرة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

لواء الأول يقتل أربعة دواعش ويحرق سيارتهم بصد تعرض شمال القيروان

 قتلت قوات اللواء الأول في الحشد الشعبي، الأربعاء، أربعة دواعش واحرقت سيارتهم بصد تعرض شمال القيروان.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، ان “اللواء الاول في الحشد الشعبي صد تعرضا واحرق عجلة لداعش وقتل اربعة من عناصره في القاطع الشمالي لعمليات تحرير القيروان غرب الموصل”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الكوفي: سنواصل عملية التحرير حتى الحدود السورية وسنكون حزاما وحصنا لكل الشرفاء

 اكد المعاون التنفيذي لهيئة الحشد الشعبي الحاج أبو علي الكوفي، الأربعاء، ان الحشد الشعبي سيواصل عملية التحرير حتى الحدود السورية وسنكون حزاما وحصنا لكل الشرفاء.

وقال الكوفي في بيان تلقى موقع “الحشد الشعبي” نسخة منه، ان “ألوية الحشد تمكنت من الوصول الى اهدافها المقررة بأقل التضحيات واسرع وقت واكثر خسائر للعدو، حيث كان للسلاح الهندسي الصوت المسموع مع بقية الوحدات الساندة الأخرى”.

واشار الكوفي أثناء تصريحه من أرض المعركة في الخطوط الامامية ان “الجميع هنا في ارض المعركة موحدون ومتعاونون من أجل هدف واحد هو النصر وسنكون حصنا منيعا لكل الشرفاء”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

المهندس يتفقد جميع محاور الحشد الشعبي غرب الموصل

 واكبت قيادة الحشد الشعبي – أبو مهدي المهندس، عمليات تحرير القيروان، فيما تفقدت جميع محاور الحشد الشعبي غرب الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قيادة الحشد الشعبي – أبو مهدي المهندس واكبت عمليات تحرير القيروان، وتفقدت جميع محاور الحشد الشعبي غرب الموصل.

وتشهد مناطق غرب الموصل عمليات عسكرية يخوضها الحشد الشعبي ضد داعش لتحرير ناحية القيروان والمناطق المحيطة بها وصولا للحدود السورية.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

شجاعة مقاتل لن تراها الإ في العراق

قدم مقاتل عراقي صورة نادرة لشجاعة فائقة وهو يواجهة الموت المحتوم في محاربة عصابات داعش الارهابية.

محمد علي الشويلي أحد أبطال جهاز مكافحة الإرهاب {سائق البلدوزر المدرع}، تصدى لعجلة مفخخة يقودها ارهابي انتحاري من داعش، ويمنعها مَن المرور والوصول إلى رفاقه المقاتلين، في حي الرفاعي بالجانب الأيمن لمدينة الموصل.

ووثق المقاتل الشجاع بهاتفه الموبايل لحظة الاصطدام التي شاء الله تعالى ان يكتب له فيها النجاة والسلامة لينقل الى دول العالم أجمع تضحيات العراقيين في الدفاع عنها والانسانية.

وأختزلت كل معاني الشجاعة والفداء بهذا المقاتل بعد ان رفض الاخلاء من موقع الحادث لحماية زملائه المقاتلين.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

القوة الجوية تدمر مقرات لداعش في القائم

دمرت القوة الجوية وبالتنسيق مع المديرية العامة للاستخبارات والأمن مقرات لداعش في قضاء القائم غرب محافظة الأنبار.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "قيادة القوة الجوية، نفذت إستناداً لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن، عدة ضربات جوية استطاعت خلالها تدمير مقرين ومخزن للأسلحة والأعتدة، فضلاً عن قتل العديد من العناصر الإرهابية في منطقة دغيمة التابعة لقضاء القائم في الأنبار".

وأشار الى أن "المفارز الميدانية التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن، عثرت وبالتنسيق مع مديرية شرطة صلاح الدين، على مخزن للعبوات الناسفة في وادي شيشن - قضاء تكريت، يحتوي على 3 عبوات ناسفة من مخلفات عصابات داعش الإرهابية موجهة ومعدة للتفجير، تم رفعها وتفجيرها تحت السيطرة".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يجلي عشرات العوائل النازحة شمال القيروان

أجلت قوات الحشد الشعبي عشرات العوائل الهاربة من سيطرة عصابات داعش الارهابي في قرى شمال ناحية القيروان غرب قضاء تلعفر.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "أمن الحشد اشرف على عمليات اغاثة هذه العوائل ونقلهم بأمان".

وأشار الى ان "الحشد الشعبي عالج أهدافاً لداعش على تخوم قرى شمال القيروان وحقق إصابات مباشرة".

يشار الى ان اليوم الأربعاء هو اليوم السادس من إنطلاق عمليات {محمد رسول الله الثانية} لتحقيق أهداف الصفحة الاولى بمشاركة ألوية الحشد الشعبي وإسناد طيران الجيش العراقي بتحرير ناحية القيروان والقرى والتجمعات السكنية المحيطة بها.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

القاء الاف المنشورات تحث بالابتعاد عن مراكز داعش ايمن الموصل

القت طائرات القوات الجوية، الاف المنشورات في الساحل الايمن من مدينة الموصل.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه، ان "طائرات القوة الجوية، ألقت ليلة أمس الاثنين، آلاف المنشورات فوق الأحياء المتبقية من الساحل الأيمن لمدينة الموصل".

وحثت المنشورات، بحسب البيان، المواطنين على "الالتزام بالوصايا والتعليمات الخاصة بسلامتهم والابتعاد عن مراكز القيادة لداعش وثكناتهم".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

رفع العلم العراقي على مأذنة جامع المفتي واستنزاف قدرات داعش عند "جامع النوري"

رفعت القوات الامنية الثلاثاء، العلم العراقي فوق مأذنة جامع المفتي في الجانب الايمن من مدينة الموصل.

وذكر بيان لقيادة الشرطة الاتحادية، تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه، ان "قوات الشرطة الاتحادية رفعت العلم العراقي على مئذنة جامع المفتي ومحطة الكهرباء في حي 17 تموز"، مشيرا الى ان "الطائرات المسيرة استهدفت رتلا من العجلات تنقل عشرات الدواعش الفارين من حي الاقتصاديين وتدمرها بالكامل".

واضاف، ان "قطعات الشرطة الاتحادية المتمركزة في باب الطوب وباب جديد والفاروق دفعت باسلحتها الساندة والرشاشات الثقيلة والمتوسطة لمشاغلة الدواعش واستنزاف قدراتهم الدفاعية في المنطقة المحيطة بجامع النوري".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

ضبط عجلة مفخخة وإعتقال سائقها الانتحاري غرب الرمادي

ضبطت قوة أمنية بعد متابعة استخباراتية، عجلة مفخخة، وأعتقلت سائقها الانتحاري غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في بيان له تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أنه "وبعد تبادل وتناقل المعلومات مابين قيادة شرطة محافظة الانبار/مديرية مكافحة اجرام الانبار ومديرية استخبارات ومكافحة ارهاب بغداد تحرك قوة مشتركة لمتابعة عجلة مفخخة قادمة من المنطقه الغربية {القائم} لغرض نقلها الى بغداد نوع  هونداي النترا.

وأضاف معن انه "تمت متابعة العجلة وضبطها في السيطرة الرئيسية {سيطرة الشهيد بسام}، في منطقة السبعة كيلو غرب مدينة الرمادي، وإلقاء القبض على سائقها الانتحاري وبحوزته جهاز التفجير الذي كان يخبأه في ملابسه حيث تم استدعاء فريق المعالجة وتفجيرها عن بعد دون خسائر مادية او بشرية تذكر".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

تدمير مقرات داعش ومخازن أسلحتها بقصف جوي ايمن الموصل

دمر طيران التحالف الدولي الثلاثاء، مقرات لعصابات داعش الارهابية في مناطق متفرقة من الجانب الايمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان للإعلام الحربي، تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه، "استنادا لمعلومات استخبارات قيادة عمليات قادمون يا نينوى التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والامن طائرات التحالف الدولي وجهت ضربة جوية اسفرت عن تدمير مقر لعصابات داعش في حي العريبي".

واضاف، كما تم "تدمير مخزن اسلحة في حي ١٧ تموز، وتدمير مفرزة هاون في منطقة باب سنجار، فضلا عن تدمير مقر تجمع لعناصر داعش في حي الرفاعي وقتل من فيه، و تدمير معمل تفخيخ العجلات ومخزن للاسلحة في حي الرفاعي، علاوة على تدمير مخزن اسلحة واعتدة في منطقة باب الطوب".

=-=-=-=-=-=-=-=-==

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم