المقالات

=-=-=-=-=-=-=-=-=

عمليات (محمد رسول الله) الثانية .. اليوم السابع لتحرير القيروان 18 / 5 / 2017

 إنطلقت قوات الحشد الشعبي  في يومها السابع لعمليات محمد رسول الله الثانية لتحرير ناحية القيروان بعدة محاور لاستكمال الأهداف المرسومة  بإسناد طيران الجيش العراقي وابطال القوة الجوية .

 الاهداف المتحققة :

 شمالاً:

نجحت القوت بأسلوب المباغته والتوغل بعمق العدو بعمليةٍ نوعيةٍ في قرية الحاتمية شمالي القيروان كبدت داعش خسائر بالأرواح والمعدات بالإضافة إلى استكمال عزل وتطويق قرى تل القصب و البنات تمهيداً لاقتحامها وقطع طريق الإمداد الحيوي مع القيروان.

 شرقاً :

استمرت القوات على مشارف مركز الناحية في إدامة الزخم الناري باتجاه مواقع داعش بانتظار تساوي بقية المحاور في عملية العزل و التطويق.

 جنوباً :

 نجح الحشد بتحرير مطار سهل سنجار العسكري وتحقيق  المزيد من الاندفاع وتوسيع نطاق السيطرة على مراكز داعش الاستراتيجية .

              المواقع المحررة :

–           مطار سهل سنجار العسكري جنوب القيروان ذا الاهمية الاستراتيجية واللوجستية.

–           قرى  المحور الجنوبي

خلف الديرس /   خمس تلول /   ادحيلة /   اخميسية /   الامدينة /  كركة

–           قرى المحور الشمالي

عين فتحي / عين غزال.

             خسائر العدو :

–           قتل 54 عنصراً من داعش

–           تفجير سيارة مفخخة للعدو

–           تدمير مقر لقيادة داعش  ومضافة للمقاتلين الأجانب شمالي القيروان باسناد طيران القوة الجوية .

–           تدمير دفاعات داعش في مطار سهل سنجار جنوب القيروان

–           السيطرة على مخزن للعتاد في مدرسة للاطفال بقرية عين فتحي شمال القيروان

–           السيطرة على عدد من مواقع داعش في القرى المحررة تحتوي على مخازن للعتاد .

               الجهد الهندسي :

_ هندسة الميدان واصلت تطهير المناطق المحررة من المفخخات و العبوات الناسفة  في المحورين الشمالي و الجنوبي و شرعت بعملية تطهير مطار  سهل سنجار  .

 _الهندسة العسكرية ايضا واصل أبطالها عملية فتح السواتر الترابية و تهيئة الطرق للقطعات العسكرية المتقدمة  بالإضافة لإنشاء مصدات وأقية  حول القرى المحاصرة .

           الجهد الإنساني :

أجلت ألوية الحشد الشعبي ،  أكثر من 200 عائلة نازحة من المناطق المحيطة بمطار سهل سنجار جنوبي القيروان، و فتحت ممرات امنة جديدة لخروج المدنيين من قرية ( عين غزال ) شمالي القيروان،

بالاضافة لاستقبال 20 عائلة ونقلهم للمخيمات باشراف مديرية أمن الحشد،  مع توفير كافة المساعدات الطبية و الغذائية  لهم بالتعاون مع مديريات الطبابة والدعم اللوجستي.

 إعلام الحشد الشعبي

عمليات محمد رسول الله الثانية

عمليات تحرير القيروان

18/ايار/2017

21/شعبان/1438

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يجلي 200 عائلة نازحة من قرية مسيعدة جنوب القيروان

أجلت قوات الحشد الشعبي، الخميس، 200 عائلة نازحة جنوب القيروان.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، ان “قوات الحشد الشعبي وبإشراف مديرية أمن الحشد أجلت 200 عائلة من قرية مسيعدة في محيط مطار سهل سنجار العسكري جنوب القيروان”.

واضاف الموفد، انه “تم نقل العوائل النازحة الى خارج مناطق القتال فضلا عن تقديم الاحتياجات الضرورية لهم”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد يفتح ممرات آمنة للنازحين وينجح بإخراج العوائل باتجاه قرية كركة المحررة جنوب القيروان

 فتحت قوات الحشد الشعبي، الخميس، ممرات آمنة لخروج المدنيين من قرية “ام ضباع” ونجحت بإخراج العوائل المحاصرة من قبل عناصر داعش بإتجاه قرية كركة المحررة جنوب القيروان.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، ان “الحشد الشعبي فتح ممرات آمنة لخروج المدنيين من قرية ام ضباع”.

وأضاف الموفد ان “الحشد نجح بإخراج العوائل المحاصرة من قبل عناصر داعش بإتجاه قرية كركة المحررة جنوب القيروان غرب الموصل”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي انطلقت، صباح اليوم الخميس، باليوم السابع على التوالي بعمليات (محمد رسول الله الثانية) لتحرير ناحية القيروان والقرى المحيطة بها غرب الموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحرر قرية “كركة” جنوب القيروان

حررت قوات الحشد الشعبي، الجمعة، قرية “كركة” جنوب القيروان من سيطرة داعش.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، ان “اللواء 13 في الحشد الشعبي تمكن من تحرير قرية كركة بالكامل فيما كبد عناصر داعش خسائر كبيرة بالارواح والمعدات”.

واضاف الموفد ان “قواتنا تواصل تقدمها وفق الخطط الامنية لتحقيق اهدافها المرسومة غرب الموصل”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

إستهداف سيارة البث التابعة لمديرية اعلام الحشد بقذيفة هاون وإصابة مهندسها بمطار سهل سنجار

 سقطت قذيفة هاون على سيارة البث الخارجي التابعة لإعلام الحشد الشعبي، الخميس، ما أدى الى إصابة مهندس البث “احمد غانم” بجروح وإلحاق أضرار بالسيارة التي كانت تغطي المعارك في مطار سهل سنجار  غرب الموصل.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي ان “قذيفة هاون سقطت، اليوم، على سيارة البث الخارجي التابعة لإعلام الحشد الشعبي، مما أدى الى إصابة مهندس البث “احمد غانم” بجروح وإلحاق أضرار بالسيارة اثناء تغطية المعارك في مطار سهل سنجار العسكري غربي الموصل”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الفياض والأسد يبحثان جهود محاربة داعش في الحدود المشتركة

 التقى مستشار الأمن الوطني فالح الفياض، الخميس، الرئيس السوري بشار  الأسد لبحث التنسيق الأمني بين البلدين.

وذكر بيان لمكتب الفياض، تلقى موقع “الحشد الشعبي”، نسخة منه، ان “مستشار الامن الوطني نقل رسالة شفهية من رئيس الوزراء حيدر العبادي تضمنت التأكيد على أهمية الاستمرار في تعزيز التعاون القائم بين العراق وسوريا في حربهما ضد الارهاب وخصوصا ما يتعلق بتنسيق الجهود في محاربة عصابات داعش الإرهابية على الحدود المشتركة بين البلدين”.

وأضاف البيان، انه “تمت خلال اللقاء مناقشة الخطوات العملية والميدانية للتنسيق العسكري بين القوات الامنية والجيش السوري على طرفي الحدود في ضوء الانتصارات التي تحققها القوات العراقية في الموصل”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحرر مطاراً عسكرياً وقريتين شمال القيروان

حررت قوات مطاراً عسكرياً وقريتين شمال ناحية القيروان غرب نينوى.

وأفاد اعلام الحشد في بيان له تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "الحشد الشعبي/ الألوية ١٣ /١٤ حررا مطار سهل سنجار العسكري جنوب القيروان الذي يعد من المطارات المهمة لوجستياً وستراتيجياً".

وأضاف أن "اللواء ١٣ أقتحم قرية {كركة} في محيط مطار سهل سنجار العسكري " لافتا الى ان "اللواء ١٤ حرر قرية {الامدينة} جنوب القيروان، أما اللواء ١٠ فحرر قرية عين فتحي، شمال الناحية وباشر بتطهيرها من فلول داعش".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحرر قريتين ويتقدم لمطار سهل سنجار

حررت قوات الحشد الشعبي قريتين جديتين في محيط ناحية القيروان غرب قضاء تلعفر.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "اللواء 14 في الحشد حرر قرية {اخميسية} جنوب الناحية أما اللواءين 3 و10 فحررا قرية {عين غزال} شمال القيروان، بعد قطع الطريق الرابط بين تل بنات والناحية".

وأشار الى ان "الهندسة العسكرية في الحشد الشعبي باشرت بفتح طرق نيسمية من اجل احكام الطوق على مطار سهل سنجار وهي تواصل التقدم نحوه".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد يحرر قريتين جنوب القيروان ويعزل القرى الايزيدية

حررت قوات الحشد الشعبي، قريتي {الديرس وادحيلة} جنوب ناحية القيروان غرب قضاء تلعفر غرب الموصل من عصابات داعش الارهابية.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "قوات الحشد الشعبي نجحت بعزل وتطويق قرى {تل بنات وتل قصب وباقي القرى الايزيدية} شمال ناحية القيروان تمهيدا لاقتحامها".

يشار الى ان عمليات {محمد رسول الله الثانية} مازالت مستمرة ليومها السابع على التوالي لتحقيق اهداف الصفحة الاولى بمشاركة ألوية الحشد الشعبي وإسناد طيران الجيش العراقي لتحرير ناحية القيروان والقرى والتجمعات السكنية المحيطة بها.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل 13 ارهابيا وتدمير معسكر "الزرقاوي" بضربات جوية غرب حديثة

اعلنت وزارة الدفاع مقتل 13 ارهابيا وتدمير معسكراً لعصابات داعش الارهابية بضربات جوية غرب قضاء حديثة بمحافظة الانبار .

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان " قيادة القوة الجوية نفذت استناداً لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن عدة ضربات جوية استطاعت من خلالها تدمير معسكر يطلق علية اسم معسكر الإرهابي ابو مصعب الزقاوي ".

واضاف " كما تم تدمير عجلتين مفخختين وقتل {13} إرهابياً في منطقة {قضوة حوران} الواقعة غرب قضاء حديثة في المنطقة الصحراوية".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

المركز الأوربي لمكافحة الإرهاب: الحشد الشعبي يتمتع باحترافية ومهنية كبيرة

اشاد مستشار المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب عماد علو، بالعمليات النوعية لقوات الحشد الشعبي منذ عام 2014، مؤكدا أن قوات الحشد أصبحت تتمتع باحترافية ومهنية كبيرة في اداء العمليات.

وقال علو في حديث صحفي إن “قوات الحشد الشعبي أصبحت تحظى باحترام المراقبين ومراكز التدريب والتعليم العسكرية في العالم نظرا للاداء المتصاعد والخبرة الكبيرة التي اكتسبتها منذ عام 2014”.

وأضاف علو، أن “المناورات التي يجريها الحشد الشعبي على خطوط واسعة وفي اراضي مفتوحة تؤكد على مهنية واحترافة هذه القوات التي تقترب عملياتها من عمليات الجيوش النظامية”، منوها في الوقت ذاته الى ”قدرات الحشد الشعبي في عمليات الرصد واستخدام الطائرات المسيرة والتكنلوجيا الحديثة”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحبط هجوما لداعش جنوب الموصل

احبطت قوات الحشد الشعبي، الأربعاء، هجوما لعصابات داعش الاجرامية في قاطع عمليات الحضر جنوب الموصل٠

وذكر اعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه ، ان “قاطع اللواء/ 17 في الحشد تعرض الى هجوم داعشي على منطقة الحضر”، مبينا ان “الهجوم تم بواسطة السيارات المصفحة والدراجات على خط الصد للحشد الشعبي”٠

واضاف، ان “الحشد نجح في التصدي لهذا الهجوم وكبد الدواعش خسائر كبيرة”.

وكانت قوات الحشد الشعبي قد حررت الشهر الماضي مدينة الحضر في عملة خاطفة تكبدت عصابات داعش الارهابي خلالها خسائر بشرية ومادة كبيرة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

قائد مكافحة الارهاب: داعش نشرت عجلات مفخخة بطريق النازحين في الموصل

قال قائد قوات جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي، ان "عصابات داعش الارهابية نشرت عجلات مفخخة وعبوات ناسفة في طريق خروج العوائل النازحة في الجانب الايمن لمدينة الموصل".

وذكر الاسدي في تصريح صحفي تابعته وكالة السفير نيوز ان "عصابات داعش الارهابية نشرت عبوات ناسفة وعجلات مفخخة لاستهداف القوات الامنية وتقييد حركة النازحيين في اخر احياء الجانب الايمن لمدينة الموصل".

واضاف ان "جهاز مكافحة الإرهاب يتقدم بشكل متواصل في منطقتي الرفاعي والنجار"، مؤكدا ان "إنه خلال الساعات القادمة سنكمل المهمة المكلفين بها"، لافتا الى ان "داعش نشر 30 عجلة مفخخة لاتسهداف القوات الأمنية خلال اليومين الماضيين".

وأضاف الأسدي أن "عناصر داعش في حي الصحة قيدوا مدنيين من أيديهم واستخدموهم دروعا بشرية للتنقل من مكان إلى آخر"، مبيناً "كنا نراهم يتحركون بأسلحتهم وسط المدنيين ولكن لم نوجه أي ضربة لهم ، ورأيناهم يختفون بين المنازل وتركوا المدنيين الذين فروا باتجاه قواتنا".

وكانت قوات جهاز مكافحة الارهاب انجزت معظم مهامها العسكرية في الجانب الايمن لمدينة الموصل، علاوة على اخلاء الالاف من المدنيين من داخل المدينة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

تدمير معامل صواريخ ومشجب لداعش غربي الانبار

دمرت طائرات القوة الجوية، الاربعاء، معاملا للتفخيخ وصناعة الصواريخ، لعصابات داعش الارهابية غربي محافظة الانبار.

وذكر بيان للاعلام الحربي، تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه، "استناداً لمعلومات المديرية للاستخبارات والأمن، وجه صقور القوة الجوية عدة ضربات اسفرت عن تدمير معمل لتصنيع الصواريخ المحلية تابع لعصابات داعش الارهابية ووكر فيه مشجب".

واضاف، كما تم تدمير "معمل تفخيخ عبارة عن جملون وقتل عشرات الارهابيين كانوا بالقرب من الأهداف في قضاء القائم - منطقة دغيمة العبيدي".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

مكافحة الارهاب تحرر حي الرفاعي في أيمن الموصل

اعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى تحرير حي الرفاعي في الجانب الأيمن في مدينة الموصل .

ونقل بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم عن قائد عمليات قادمون يانينوى عبد الامير رشيد يار الله القول ان" قوات مكافحة الارهاب حررت حي الرفاعي في الساحل الايمن بالكامل ورفعت العلم العراقي على مبانيه بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

مديرية الإعلام تعزي بإستشهاد المصور الحربي “ماهر عبد الحسين عطية”

تعزي مديرية الاعلام باستشهاد المصور الحربي (ماهر عبد الحسين عطية) الذي إرتقى في معارك تحرير ناحية القيروان.

 بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

وَالشُّهَدَاءُ عِنْدَ رَبِّهِمْ لَهُمْ أَجْرُهُمْ وَنُورُهُمْ

صدق الله العلي العظيم

 

تتقدم مديرية اعلام هيئة الحشد الشعبي باحر التعازي والمواساة الى المجاهدين في اللواء الاول (الامام محمد الجواد “عليه السلام”) وعائلة الشهيد البطل المصور الحربي (ماهر عبد الحسين عطية) باستشهاده فجر الخميس اثناء القيام بواجبه الاعلامي .

بمزيد من الفخر ارتقى شهيدنا في اخر لحظات حياته بطلاً مجاهداً وهو يغطي اكبر عملية مباغتة ليلية للعدو قام بها اللواء الاول في قرية الحاتمية شمالي القيروان  حيث استمرت المواجهات لسبع ساعات متواصلة  تمكن فيها  الابطال من قتل 30 داعشيا وتفجير كدساً للعتاد ، فكان شهيدنا فارساً شجاعا قد حمل كاميرته وكان العين التي وثقت هذا الانتصار الكبير ليكون النصر مكللاً برحيله الى جنان الخلد.

لعائلة الشهيد التي فقدت ابناً شاباً واعلامياً مميزاً ولأصحابه ومحبيه الصبر والسلوان على الم الفقد ومرارة الفراق اسكنه الله منازل المؤمنين ورزقه درجة الشهداء والصديقين وانا لله وانا اليه راجعون

=-=-=-=-=-=-=-=-=

داعش تشعل المجاري بالنفط الأسود للتشويش على الطيران

أضرمت عصابات داعش الارهابية، النار بمجاري حي 17 تموز بالجانب الايمن لمدينة الموصل بعد ملأها بالنفط في محاولة يائسة منها للتشويش على طيران القوات الامنية.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان له تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه، أن "داعش لجأ الى إغراق شبكات المجاري في جنوب حي 17 تموز بالنفط الاسود واحراقها لمنع طائراتنا المسيرة من رصد عناصرهم المنهزمة باتجاه المدينة القديمة" بالموصل.

وأشار الى أن "قطعات الشرطة الاتحادية في المحور الشمالي قتلت 13 داعشيا ودمرت 3 عجلات مفخخة ومفرزة للهاون ومضافتين خلال تطهير الحافات النهائية من حي 17 تموز".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم