المقالات

=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تحرر ناحية القحطانية بالكامل من داعش وتباشر بعمليات ملاحقة جيوب العدو داخل الناحية.

حررت قوات الحشد الشعبي، الاحد، ناحية القحطانية شمال البعاج من سيطرة داعش.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي ان “قواتنا حررت ناحية القحطانية بالكامل بعد تكبيد عناصر داعش خسائر كبيرة بالارواح والمعدات”، لافتا الى ان “قواتنا باشرت عمليات تمشيط داخل الناحية للقضاء على عناصر داعش الهاربة”.

يذكر ان الحشد الشعبي اعلن في الرابع والعشرين من أيار إنطلاق الصفحة الثانية من عمليات (محمد رسول الله الثانية) لتحرير ما تبقى من مناطق غرب القيروان والبعاج وصولا إلى الحدود العراقية السورية.

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يفجر عجلة تقل عددا من “الدواعش” غربي القحطانية

 فجرت قوات الحشد الشعبي، الأحد، عجلة تقل عددا من عناصر تنظيم “داعش” الإجرامي غربي ناحية القحطانية المحررة.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن الحشد الشعبي فجر عجلة تحمل سلاحا نوع 23 وقتل من فيها في تخوم مجمع الجزيرة السكني غربي القحطانية.

=-=-=-=-=-=-=-=

طيران الجيش يساند الحشد الشعبي خلال تقدمه باتجاه المجمع السكني في القحطانية

 ساند طيران الجيش قوات الحشد الشعبي، الاحد، المتقدمة باتجاه المجمع السكني في القحطانية شمال البعاج وتمكن من ضرب عدد من الاهداف داخل المجمع.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي ان “طيران الجيش ساند قوات اللواء العاشر في الحشد الشعبي أثناء تقدمه الان باتجاه مجمع الجزيرة السكني في ناحية القحطانية شمال قضاء البعاج غرب الموصل”.

وأضاف الموفد ان “الطيران تمكن من ضرب عدد من الاهداف داخل المجمع”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي حررت، اليوم الاحد، ناحية القحطانية شمال البعاج من سيطرة داعش وتقدمت نحو مجمع الجزيرة السكني غرب الناحية.

=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء 10 يحاصر مجمع الجزيرة السكني غرب ناحية القحطانية المحررة شمال البعاج

 حاصرت قوات اللواء العاشر في الحشد الشعبي، الاحد، مجمع الجزيرة السكني غرب ناحية القحطانية المحررة شمال البعاج غرب الموصل.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، ان “قوات الحشد الشعبي اللواء العاشر حاصرت مجمع الجزيرة السكني غرب ناحية القحطانية المحررة شمال البعاج غرب الموصل”.

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يتوغل داخل القحطانية ويحرر مبنى مديرية زراعة الناحية

 توغلت قوات الحشد الشعبي، الاحد، داخل القحطانية شمال البعاج، فيما حررت مبنى مديرية زراعة الناحية.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات الحشد الشعبي توغلت، اليوم، داخل ناحية القحطانية شمال البعاج غرب الموصل، وحررت مبنى مديرية زراعة القحطانية”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي حاصرت، اليوم الاحد، ناحية القحطانية شمال البعاج تمهيداً لإقتحامها، بعد ان نجحت أمس السابع و العشرين من أيار من خلال عملية التفاف نوعية من قطع الطريق الرابط بين العدنانية والقحطانية شمال شرق البعاج غرب الموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يباشر باقتحام ناحية “القحطانية” شمال البعاج

باشرت قوات الحشد الشعبي، الاحد ، باقتحام ناحية القحطانية شمال البعاج لتحريرها من داعش.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، ان ” قوات الحشد الشعبي وبمساندة طيران الجيش باشرت باقتحام قرية القحطانية شمال البعاج”.

واضاف الموفد، ان “قواتنا دمرت دفاعات داعش في اطراف الناحية المذكورة وتواصل تقدمها في عمق العدو”.

=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تتقدم من محورين باتجاه مجمع الجزيرة الحكومي شمالي البعاج

 واصلت قوات الحشد الشعبي، الاحد، تقدمها من محورين باتجاه مجمع الجزيرة الحكومي شمال البعاج.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي ان “قواتنا نفذت عملية التفاف نوعية من محورين وتقدمت باتجاه مجمع الجزيرة الحكومي غرب ناحية القحطانية شمال البعاج لتحريره من داعش”، لافتا الى ان “قواتنا تواصل تقدمها وفق الخطط الامنية لتحقيق اهدافها المرسومة”.

يذكر ان الحشد الشعبي اعلن في الرابع والعشرين من ايار إنطلاق الصفحة الثانية من عمليات (محمد رسول الله الثانية) لتحرير ما تبقى من مناطق غرب القيروان والبعاج وصولا إلى الحدود العراقية السورية.

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد يدمر مرصدا لداعش جنوب القيروان

 دمر الحشد الشعبي، مرصدا لتنظيم داعش  الاجرامي جنوب ناحية القيروان، غرب الموصل.

وذكر موفدنا، ان “قوات الحشد الشعبي / لواء ٢٨ دمرت مرصدا لداعش في قرية (المشافي ) جنوب القيروان.

=-=-=-=-=-=-=-=

مدفعية الحشد وكتيبة الاسناد الصاروخي تدكان اوكار ومضافات داعش داخل ناحية القحطانية بالصواريخ

 قصفت مدفعية الحشد الشعبي وكتيبة الاسناد الصاروخي، الأحد، اوكار ومضافات عناصر داعش داخل ناحية القحطانية شمال البعاج بالصواريخ.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، ان “مدفعية الحشد الشعبي وكتيبة الاسناد الصاروخي دكتا، اليوم، اوكار ومضافات عناصر داعش داخل ناحية القحطانية شمال البعاج غرب الموصل”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي حاصرت، اليوم الاحد، ناحية القحطانية شمال البعاج تمهيداً لإقتحامها، بعد ان نجحت أمس السابع و العشرين من أيار من خلال عملية التفاف نوعية من قطع الطريق الرابط بين العدنانية والقحطانية شمال شرق البعاج غرب الموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=

ضبط مركز اعلامي لداعش شمال الموصل القديمة

ضبطت قوات الشرطة الاتحادية، على مركز اعلامي لعصابات داعش الارهابية في منطقة الزنجيلي بالجانب الايمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان لقيادة الشرطة تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه أن "قطعات الشرطة الاتحادية سيطرت على اهداف حيوية في حي الزنجيلي شمال المدينة القديمة ونشرت أسلحتها المضادة للعجلات المدرعة والمفخخة في عمق 300 متر وسط الحي".

وأضاف كما "عثرت على مضافات ومركز اعلامي" مشيرا الى ان "ارهابيي داعش ينهزمون تاركين اسلحتهم".

ولفت الى ان "مدفعية الميدان تواصل قصف دفاعات داعش في شمال المدينة القديمة تمهيدا لاقتحام المنطقة وتحريرها".

=-=-=-=-=-=-=-=

ضربة جوية عراقية تقتل 29 ارهابي وتدمر اليات لداعش

قتل 29 ارهابيا من عصابات داعش الارهابية بضربة جوية نفذها طيران الجيش في الجانب الايمن من الموصل مركز محافظة نينوى.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي " ان طيران الجيش وجه ضربات جوية لارهابي داعش اسفرت عن قتل ٢٩ ارهابي وتدمير ٦ عجلات واحدة منها مفخخة ".

واضاف ان الضربات " اسفرت كذلك عن حرق صهريج و دراجتين ناريتين واعطاب عجلة تحمل احادية وتدمير كدس للعتاد في منطقتي البعاج والقيروان".

=-=-=-=-=-=-=-=

المسلماوي يؤكد بدء معارك شرسة لتحرير الزنجيلي والشفاء

اكد النائب عن كتلة المواطن، سالم المسلماوي، المتواجد حاليا في الخطوط الأولى للمعارك في ايمن الموصل، بدء عمليات واسعة فجر اليوم لتحرير مناطق الزنجيلي والصحة الثانية والشفاء، وسط انهيار سريع للدواعش وتقدم بطولي لقوات الرد السريع والاتحادية والجيش.

وبحسب بيان صحفي اعرب المسلماوي خلال تواجده بمقر الفوج الأول لقوات الرد السريع في حي النجار التي تشارك بالهجوم على الزنجيلي، عن دهشته بالمعنويات العالية وروح التفاني والتضحية التي وجدها عند قادة وأفراد الوحدات التي زارها والتي تخوض المعركة بكل عزيمة وإصرار على النصر وشدد على أهمية الدعم السياسي والشعبي للقوات.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

العمليات المشتركة تنعى ضابطين استشهدا في قاطع نينوى

نعت قيادة العمليات المشتركة ضابطين كبيرين برتبة عقيد استشهدا في قاطع عمليات قادمون يانينوى هذا اليوم.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي، تلقته وكالة السفير نيوز " تنعى قيادة العمليات المشتركة، الشهداء الأبطال الذين نالوا شرف الشهادة اثناء تأديتهم الواجب المقدس في قاطع عمليات قادمون يانينوى .

واضاف ان الابطال الذين نالوا شرف الشهادة هم الشهيد البطل العقيد المشاة الآلي رفاق عبد الباقي ضاحي عزيز السعدون مقدم اللواء الثالث، فرقة المشاة السادسة عشر".

وتابع"و الشهيد الاخر هو البطل العقيد درع احمد كاظم احمد جاهد التميمي امر الفوج الاول / لواء المشاة الثالث / فرقة المشاة السادسة عشر ".

=-=-=-=-=-=-=-=

 “غزوات رمضان” .. ورقة داعشية احرقها الحشد الشعبي

 على خطى القاعدة، داعش يضيف صبغة دينية لعملياته الهادفة للايغال بالاجرام والقتل واحداث الضرر الاكبر بالمدنيين والمنشآت الحيوية، لا سيما ما يعرف بـــ”غزوات رمضان”، التي يرمي فيها بثقله الاكبر لتسجيل حضور في اكثر الاشهر قدسية لدى المسلمين، وهو ما يصفه خبراء استراتيجيون بانه محاولة لا تخرج عن اطار مساعي الاستمالة العاطفية او التخويفية او تثبيت صفة “التصاقيته” بالدين.

 سلسلة جرائم

ويحفل سجل التأريخ القريب والبعيد بسلسلة واسعة من جرائم التنظيمات الارهابية التي طالت بلدان عربية وغربية، ومدن كثيرة في العراق، خلال شهر رمضان، الا انها شهدت تراجعا مع بزوغ الحشد الشعبي، وتمدد عمياته التي قوضت غول داعش المسيطر على مسرح العمليات، وأحبطت هجماته النوعية ومنها ما يعرف بــ”الغزوات”، بعد قلب موازين الميدان وتهديد التنظيم في معاقله الرئيسة.

 رمضان.. مواسم الحشد 

وتوضح الثلاثة اعوام الماضية من عمر الحشد، تباين هجمات داعش وحضوره، بدءا من رمضان العالم الاول وبداية صد الزحف نحو العاصمة، ومرورا بعمليات تحرير الفلوجة التي تكللت ابرز نجاحاتها في شهر رمضان من العام 2016 وصولا الى غرة الشهر الفضيل من العام الجاري، حيث تبشر الصولات الميدانية في محافظة نينوى بان رمضان المقبل، سيكون بلا داعش وغزواته وهو جهد مجهود وازر مشهود لتضحيات المقاتلين في جميع القوات المسلحة العراقية.

 اخر الفصول

ودخل رمضان هذا العام، ومعه انتصارات كبرى، تقف خلالها القوات بمراحل متقدمة من الوصول الى الحدود العراقية وغلقها بوجه المجاميع الارهابية، بعد تحرير قضاء الحضر وناحية القيروان وقرى محيط سنجار الواصلة الى مشارف البعاج، الامر الذي عزز هيمنة الحشد على مساحة العمليات باكبر صورة، ويضع داعش في زوايا حرجة يصعب معها شن عمليات تعرضية جديدة.

 محاولات النفس الاخير 

يشار الى ان داعش حاول بكل ما يملك لمحاولة اختراق دفاعات الحشد الشعبي قبيل شهر رمضان، في مناطق جنوب الموصل وشمال صلاح الدين خاصة في جبال مكحول وحوض حمرين الا ان خطط السيطرة للحشد كانت اقوى من تلك الهجمات، وأفشلتها جميعها.

=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم