المقالات

قوات سرايا الجهاد تأسرُ (4) إرهابيين دواعش، وتقتل (3) آخرين في منطقة تل الزلط غربي الموصل.

 اعلنت قوات سرايا الجهاد احدى تشكيلات الحشد الشعبي انها احبطت تسللاً لعصابات داعش الارهابية، وتمكنت من قتل (ثلاثة) ارهابيين وأسر (اربعة) دواعش من القوة التي حاولت التسلل الى قطاعات الحشد الشعبي في منطقة تل الزلط غربي الموصل. وقال آمر قوات سرايا الجهاد (خالد خلف المياحي) في تصريح لفريق الاعلام الحربي " ان القوة التي قامت بالتسلل الى قطعات قوات سرايا الجهاد في مناطق تل الزلط والمحلبية، تم التصدي لها من قبل ابطال اللواء السابع عشر ، وبعد مواجهة مع العدو تم قتل (3) ارهابيين وكذلك اسر (4) من العناصر الارهابية الذين سيتم تسليمهم الى الجهات المختصة. يذكر ان قوات سرايا الجهاد ترابط في قاطع عمليات تلك الزلط والمحلبية غربي الموصل.

اعلام الحشد الشعبي/ قوات سرايا الجهاد/ الواء (17)

           29/5/2017

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الصائمون في الصحراء يحققون معجزة في رمضان ويصلون الى الحدود السورية

 حقق الصائمون من ابطال الحشد الشعبي في رمضان معجزة ووصلوا  الى الحدود السورية.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي انطلقت، اليوم الاثنين (29 ايار 2017)، بتنفيذ عمليات نوعية لتحرير القرى الواقعة غرب ناحية القحطانية شمالي قضاء البعاج، حيث تمكنت من تحرير قريتي تارو ووادي الميدار.

=-=-=-=-=-=-=-=

العبادي يصل الى مقر الحشد الشعبي غرب الموصل

 وصل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الاثنين، الى مقر قيادة الحشد الشعبي غرب الموصل.

وذكر موفدنا، ان “القائد العام للقوات المسلحة وصل الى مقر قيادة عمليات الحشد الشعبي غرب الموصل، وكان في استقباله ابو مهدي المهندس / قيادة الحشد الشعبي”.

واضاف، الموفد، ان “زيارة العبادي تأتي في اطار زيارته لمحافظة نينوى للاطلاع على سير العمليات العسكرية”.

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحرر قرية “تارو” شمال غرب القحطانية

 حررت قوات الحشد الشعبي، الاثنين، قرية “تارو” شمال غرب القحطانية شمال البعاج.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي ان “قوات الحشد الشعبي حررت، اليوم، قرية تارو شمال غرب القحطانية الواقعة بمحاذاة جبل سنجار على مقربة من الحدود العراقية السورية”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي انطلقت، اليوم الاثنين (29 ايار 2017)، بتنفيذ عمليات نوعية لتحرير القرى الواقعة غرب ناحية القحطانية شمالي قضاء البعاج.

=-=-=-=-=-=-=-=

14  كم تفصل قوات الحشد الشعبي عن الوصول للحدود السورية

 اقتربت قوات الحشد الشعبي، الاثنين، من قرية ام الذيبان اقصى غرب القحطانية والتي تبعد عن الحدود السورية نحو 14 كم.

وقال موفد الحشد الشعبي ان “قوات الحشد الشعبي اقتربت من قرية ام الذيبان اقصى غرب القحطانية والتي تبعد عن الحدود السورية ما يقارب 14 كم”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي انطلقت، اليوم الاثنين (29 ايار 2017)، بتنفيذ عمليات نوعية لتحرير القرى الواقعة غرب ناحية القحطانية شمالي قضاء البعاج، حيث تمكنت من تحرير قريتي تارو ووادي الميدار.

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي: إنطلاق عمليات نوعية لتحرير القرى الواقعة غرب ناحية القحطانية

 انطلقت قوات الحشد الشعبي، الاثنين، بتنفيذ عمليات نوعية لتحرير القرى الواقعة غرب ناحية القحطانية شمال قضاء البعاج.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، ان “قوات الحشد الشعبي انطلقت، صباح اليوم، بعمليات نوعية لتحرير القرى الواقعة غرب ناحية القحطانية شمالي قضاء البعاج غرب الموصل”.

يذكر ان الحشد الشعبي اعلن في الرابع والعشرين من ايار إنطلاق الصفحة الثانية من عمليات (محمد رسول الله الثانية) لتحرير ما تبقى من مناطق غرب القيروان والبعاج وصولا إلى الحدود العراقية السورية.

=-=-=-=-=-=-=-=

المهندس ينفي إصابته ويؤكد استمرار العمليات باتجاه الحدود العراقية السورية

 نفى الحاج أبو مهدي المهندس/ قيادة الحشد الشعبي، الانباء التي تحدثت عن إصابته، فيما أكد تحرير مناطق 20 – 25 كم من الحدود العراقية السورية.

وقال المهندس لموقع “الحشد الشعبي”، إنه “لا صحة للانباء التي تحدثت عن تعرضي إلى إصابة”، مؤكدا أن “الشهادة والجرح هي طريقنا”.

وأكد المهندس، أن “المقاتلين يخوضون عمليات قاسية، وقد تمكنا من تحرير مناطق واسعة تبعد 20 الى 25 كم عن الحدود العراقية السورية”.

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي: إنطلاق عمليات نوعية لتحرير القرى الواقعة غرب ناحية القحطانية

 انطلقت قوات الحشد الشعبي، الاثنين، بتنفيذ عمليات نوعية لتحرير القرى الواقعة غرب ناحية القحطانية شمال قضاء البعاج.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، ان “قوات الحشد الشعبي انطلقت، صباح اليوم، بعمليات نوعية لتحرير القرى الواقعة غرب ناحية القحطانية شمالي قضاء البعاج غرب الموصل”.

يذكر ان الحشد الشعبي اعلن في الرابع والعشرين من ايار إنطلاق الصفحة الثانية من عمليات (محمد رسول الله الثانية) لتحرير ما تبقى من مناطق غرب القيروان والبعاج وصولا إلى الحدود العراقية السورية.

=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تحرر قرية “وادي الميدار” غرب القحطانية

 حررت قوات الحشد الشعبي, الاثنين, قرية “وادي الميدار” غرب ناحية القحطانية غرب مدينة الموصل.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي ان “قوات الحشد الشعبي حررت قرية وادي الميدار بالكامل غرب ناحية القحطانية مكبدة عناصر داعش خسائر كبيرة بالارواح والمعدات”.

واضاف الموفد، ان “قوات الحشد الشعبي وبمساندة الجهد الهندسي باشرت بعمليات تطهير القرية المذكورة لتنظيفها من العبوات الناسفة والألغام التي خلفها عناصر داعش”.

يذكر ان قيادة الحشد الشعبي اعلنت في 24 أيار إنطلاق الصفحة الثانية من عمليات (محمد رسول الله الثانية)تحت شعار (شهداء سنجار) لتحرير ما تبقى من مناطق غربي القيروان والبعاج وصولا إلى الحدود العراقية السورية.

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يعالج ثلاث مفخخات ويعثر على أسلحة مختلفة شمال البعاج

عثرت قوات اللواء الـ23 في الحشد الشعبي، الأحد، على مجموعة كبيرة من الاسلحة في قاطع عمليات شمال البعاج  غرب الموصل. كما تمكنت قوات اللواء من معالجة ثلاث عجلات مفخخة.

=-=-=-=-=-=-=-=

الاسدي: الحشد فتح صفحة تحرير الحدود وتقدمه مستمر لتطهير كامل التراب العراقي

اعلنت هيأة الحشد الشعبي اكمال التماس مع الحدود العراقية – السورية .

وذكر الناطق الرسمي لهيئة الحشد الشعبي احمد الاسدي في بيان تلقت وكالة السفير نيوزنسخة منه اليوم " اليوم اكملت جحافل المقاتلين مهمة التماس مع الحدود العراقية _ السورية وبات الشريط الترابي المشترك امنا مستقرا فيما تحولت عصابات داعش الارهابية على وقع اهازيج البواسل واناشيدهم الثورية العراقية الى اضحوكة وجثث قتلاها الى درس لمن تسول له نفسه عبور الحدود".

واضاف " هذا نصر تاريخي مبين يسجله اباة الضيم على التراب الوطني مؤكدين انهم مستمرون في المهمة وصولا الى النصر النهائي بتحرير اخر شبر من ارض العراق.. تراب الانبياء والشهداء والمقدسات".

وتابع الاسدي بالقول " ايها البواسل ..يااكرم الناس بوصولكم الى اخر نقطة من الحدود كما اظهرت ذلك وسائل الاعلام العربية والاجنبية تكونون قد فتحتم صفحة تحرير الحدود وسيكون هذا الوصول اولى الخطى نحو اعلان التحرير الكامل لحدودنا الوطنية العزيزة مثلما سيكون هذا النصر حافزا مهما للجيش العربي السوري بهدف تامين كامل الشريط الحدودي من الجهة السورية".

=-=-=-=-=-=-=-=

المهندس يعلن وصول الحشد الشعبي الى الحدود العراقية السورية

اعلن ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، وصول الحشد الشعبي الى الحدود العراقية السورية.

ونقل بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم مباركة المهندس خلال نداء النصر الذي وجهه الى المقاتلين، “وصول الحشد الى نقطة التقاء الحدود العراقية السورية”، مؤكدا “استمرار عمليات تطهير كل الحدود العراقية بشكل كامل".

واضاف المهندس، ان “النصر لم يكن يتحقق الا بدماء الشهداء والجرحى وبركة المرجعية الدينية ودعائها”، مبينا ان “القوات مستمرة بالتقدم لتحقيق كامل الاهداف وانهاء وجود داعش في البلاد”.

=-=-=-=-=-=-=-=

القاء القبض على مسؤول "السبايا الايزيديات"

اعلن لواء الطفوف التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن تمكنه امس من اعتقال الارهابي المدعو {ابو شيماء} المسؤول عن ملف سبي الايزيديات ومسؤول التخدير في مستشفيات عصابات داعش الارهابية.

وقال معاون امر لواء الطفوف احمد نصر الله في تصريح صحفي " بعد اجراء التحقيق مع القيادي بداعش داعش الارهابي {ابو شيماء البتيوتي} اعترف بمشاركته بعدد من العمليات الجراحية للجرحى الارهابيين".

واضاف ان البتيوتي يتولى مسؤولية التخدير في مستشفيات داعش بما فيها مستشفى البعاج، واجرى عدد من العمليات الجراحية لجرحى داعش".

وتابع نصر الله " كما اعترف عن تسنمه منصب مسؤول العمليات القيصرية للنساء وكذلك مسؤول السبايا الايزيديات في منطقة البعاج".

يذكر ان لواء الطفوف التابع للعتبة الحسينية المقدسة تمكن من اعتقال ابو شيماء البتيوتي بعد محاصرته لعدة ساعات وتحت نيران ابطال اللواء يوم امس حيث تم السيطرة على عجلته الرباعية وكان بحوزته سلاح نوع كلاشنكوف ومسدس وعتاد.

=-=-=-=-=-=-=-=

العثور على خمسة معامل لتصنيع الاسلحة في أيمن الموصل

عثرت القوات الامنية على خمسة معامل لتصنيع الاسلحة المختلفة في الجانب الايمن لمدينة الموصل .

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان" مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية /استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى عثرت على خمسة معامل لتصنيع الاسلحة المختلفة في الجانب الإيمن لمدينة الموصل تضم صواريخ وقوالب لصناعتها عدد 300 و1000 قنبرة هاون محلي الصنع ومواد متفجرة c4 واجهزة ومواد اخرى".

=-=-=-=-=-=-=-=

خلال زيارته لمقر عمليات الحشد الشعبي الملا يدعو رجال الدين للحفاظ على الوحدة الوطنية

 دعا رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا، الاثنين، رجال الدين للحفاظ على الوحدة الوطنية، فيما اكد ان قضاء البعاج سيتحرر بالكامل خلال “هذه الأيام”.

وقال الملا في تصريح خاص لموقع “الحشد الشعبي”، على هامش زيارته الى غرفة عمليات الحشد غرب الموصل، ان “قضاء البعاج سيتحرر بالكامل خلال هذه الايام”.

وأضاف الملا ان “هذه المناسبات تدعونا للقيام بوظيفتنا كعلماء دين وهي الحفاظ على الوحدة الوطنية والإسلامية على اعتبار ان تنظيم داعش تضرر منه جميع العراقيين”.

يذكر ان الحشد الشعبي اعلن في الرابع والعشرين من ايار انطلاق الصفحة الثانية من عمليات (محمد رسول الله الثانية) لتحرير ما تبقى من مناطق غرب القيروان والبعاج وصولا إلى الحدود العراقية السورية.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل ارهابيين وتدمير مقرين ومضافة لداعش غربي الانبار

قتل طيران الجو العراقي عددا من الارهابيين وتمكن من تدمير مقرين ومضافة لعصابات داعش الارهابية خلال ضربة جوية على طريق عكاشات غربي محافظة الانبار.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم انه" استنادا لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والامن وجه صقور القوة الجوية عدة ضربات جوية تمكنت من خلالها تدمير مقرين ومضافة اخرى وقتل عدد من الارهابيين واعطاب جميع الأسلحة والاعتدة التي كانت بحوزتهم على طريق عكاشات غرب الانبار".

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يتقدم الى القرى الحدودية مع سوريا

تقدمت قوات الحشد الشعبي الى القرى الحدودية مع سوريا.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "ألوية الحشد الشعبي حررت قرية {تارو} شمال غرب القحطانية بمحاذاة جبل سنجار على مقربة من الحدود العراقية - السورية".

وأضاف ان قوات الحشد "تتعقب جيوب داعش في القرية بعد تحريرها وتتجه نحو القرى المتاخمة للحدود مع سوريا".

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يباشر بعملية تحرير قرى غرب القحطانية شمال البعاج

باشرت ألوية الحشد الشعبي بالانطلاق في عمليات نوعية لتحرير القرى الواقعة غرب ناحية القحطانية شمال قضاء البعاج غرب الموصل.

وكانت قوات الحشد الشعبي قد حررت أمس ناحية القحطانية بالكامل من داعش وقامت بعمليات التطهير وملاحقة جيوب الارهابيين فيها.

=-=-=-=-=-=-=-=

إلقاء الآف المنشورات على المناطق المحتلة بأيمن الموصل تحث السكان للخروج

ألقت ليلة أمس طائرات القوة الجوية الآلاف المنشورات على مناطق الموصل القديمة والزنجيلي والشفاء والصحة في الجانب الأيمن للمدينة.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوزنسخة منه، ان المنشورات "تحث المواطنين على الخروج باتجاه قواتنا الأمنية من خلال الممرات الامنة من اجل سلامتهم".

وكانت جحافل القوات المشتركة بدأت السبت الماضي لتحرير ماتبقى من الاحياء غير المحررة في الساحل الايمن لمدينة الموصل حيث اقتحمت قوات الجيش حي الشفاء والمستشفى الجمهوري واقتحمت قوات الشرطة الاتحادية حي الزنجيلي واقتحمت قوات مكافحة الارهاب حي الصحة الاولى.

=-=-=-=-=-=-=-=

خبير امني: لم يتبقَ شيء لإكمال تحرير ايمن الموصل

اكد الخبير الامني جاسم حنون، اليوم الاحد، لم يتبق الكثير لإكمال تحرير الجانب الايمن من مدينة الموصل.

وقال حنون، لوكالة السفير نيوز، ان "لم يتبق شيء لإعلان تحرير الجانب الايمن"، مشيرا الى ان "الشرطة الاتحادية تسيطر على الكثير من حي الزنجيلي".

واضاف ان "نصف المدينة القديمة بيد القوات الامنية، ووجود 8 ممرات امنة لخروج الاهالي في تلك الاماكن في الجانب الجنوبي، والغربي، والشمالي، والجنوبي الغربي، قلل من الزخم الذي كانت تعاني منه القوات الامنية في تلك الاماكن".

واكد ان "داعش لا تستطيع المكوث اكثر، وقد وصلت الى مسرح عمليات ضيق فنيران جميع القطعات الامنية تصل اليها".

وكانت قيادة عمليات قادمون يا نينوى، اعلنت امس، إنطلاق عملية تحرير ما تبقى محتلاً في الجانب الأيمن لمدينة الموصل من عصابات داعش الارهابي، لافتة الى اقتحام حي الشفاء والمستشفى الجمهوري، وحي الزنجيلي، فضلا عن حي الصحة الاولى

=-=-=-=-=-=-=-=

الناطق باسم الداخلية : استخبارات صلاح الدين تلقي القبض على مسؤول تجنيد داعش

اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن عن تمكن مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية استخبارات ومكافحة إرهاب صلاح الدين من القاء القبض على متهمين اثنين مؤشرين ضمن الاهداف المطلوبة بقضايا إرهابية. 

وأضاف العميد معن في بيان تلقته السفير نيوز ان" هذه العملية نفذت استنادا لمعلومات استخبارية عن تواجد المتهمين بالقرب من قضاء الطوز بعد أن كانا فارين في اكثر من منطقة ".

واضاف" ان المعلومات تشير أيضا الى ان احدهم كان يشغل منصب مسؤول التجنيد لداعش الارهابي، مبيناً انه تم نصب كمين والقي القبض عليهما وتبين أن احدهم يحمل هوية مزورة للتخفي عن اعين الاجهزة الامنية حيث تم التحفظ عليهما واحالتهما الى الجهات ذات العلاقة لاستكمال الاجراءات القانونية.

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحرر مجمع الجزيرة السكني غربي القحطانية

حررت قوات الحشد الشعبي، مجمع الجزيرة السكني غربي القحطانية غرب مدينة الموصل.

وقال إعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت وكالة السفير نيوزنسخة منه اليوم، إن " قوات اللواء العاشر في الحشد الشعبي حررت مجمع الجزيرة السكني غربي القحطانية".

=-=-=-=-=-=-=-=

عمليات محمد رسول الله الثانية.. الصفحة الثانية (تحرير البعاج ) ايجاز  يوم الاحد 28/٥/٢٠١٧

 إنطلقت قوات الحشد الشعبي في اليوم الرابع لعمليات (محمد رسول الله) الثانية، بصفحتها الثانية لتحرير قضاء البعاج  والمجمعات السكنية التابعه له بمشاركة تشكيلات الحشد و إسناد طيران الجيش العراقي .

 الاهداف المتحققة:

_ تحقيق المزيد من الاندقاع والسيطرة بإتجاه الحدود  العراقية السورية .

_ السيطرة على عقدة مواصلات داعش شمال قضاء البعاج ومناطق سهل سنجار .

 المناطق المحررة:

 ناحية القحطانية 18 كم عن مركز البعاج و 36 كم عن الحدود السورية .

-تحرير مجمع الجزيرة السكني غربي القحطانية .

 خسائر العدو

 -قتل 19 عنصرا من داعش

-تدمير سيارة تحمل سلاح نوع 23 .

– تدمير 2 مفرزة لاطلاق الهاون .

 الجهد الهندسي :

 _أنجزت آليات الهندسة العسكرية اليوم عمليات فتح السواتر الترابية وتنظيم تقدم القطعات  باتجاه المناطق المحررة وشرعت بعمليات بناء التحصينات الدفاعية وحفر الخنادق في محيط المناطق المحررة.

كوادر هندسة الميدان واصلت عمليات تطهير المناطق المحررة فيما شرعت بقية الكوادر بعمليات تطهير المناطق والمنازل وفتح الطرق  وتنظيفها من العبوات الناسفة والمفخخات التي زرعها داعش في المناطق المحررة .

 إعلام الحشد الشعبي

عمليات محمد رسول الله الثانية

عمليات تحرير البعاج

28/5/2017

=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحرر مجمع الجزيرة السكني غربي القحطانية

 حررت قوات الحشد الشعبي، مجمع الجزيرة السكني غربي القحطانية غرب مدينة الموصل.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن قوات اللواء العاشر في الحشد الشعبي حررت مجمع الجزيرة السكني غربي القحطانية.

=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم