المقالات

 

قوات الحشد الشعبي تباشر باقتحام مجمع الصكار السكني جنوب البعاج

 باشرت قوات الحشد الشعبي، الخميس، باقتحام مجمع الصكار السكني جنوب البعاج لتحريره من داعش.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قواتنا باشرت باقتحام مجمع الصكار السكني جنوب البعاج لتحريره من سيطرة داعش”.

 يذكر ان الحشد الشعبي اعلن في الرابع والعشرين من ايار إنطلاق الصفحة الثانية من عمليات (محمد رسول الله الثانية) لتحرير ما تبقى من مناطق غرب القيروان والبعاج وصولا إلى الحدود العراقية- السورية.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد يلقي القبض على إنتحاري يقود عجلة مفخخة في “الصكار” جنوبي البعاج

 القى الحشد الشعبي، الخميس، القبض على انتحاري من عناصر داعش يقود عجلة مفخخة في منطقة “الصكار” جنوبي قضاء البعاج.

وذكر موفدنا، ان “الحشد القى القبض على انتحاري يقود سيارة مفخخة تمت معالجتها ، كان يروم تفجيرها على القطعات المتقدمة صوب مجمع الصكار السكني جنوبي البعاج”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء 17 في الحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لداعش غرب الموصل

احبطت قوات الحشد الشعبي، الخميس، محاولة تسلل لعناصر داعش في منطقة حرادة غرب الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “اللواء 17 في الحشد الشعبي احبط محاولة تسلل لعناصر داعش بتجاه منطقة حرادة غرب الموصل “، لافتا الى ان “قواتنا تمكنت من قتل عنصرا من داعش واجبار الاخرين على الهروب”.

يذكر أن اللواء 17 في الحشد الشعبي احبط تعرض شرس لتنظيم داعش الاجرامي قبل يومين على منطقة تل زلط وحرادة والمحلييه غرب الموصل حيث تم قتل 13 ارهابيا واسر 4 من القوه المهاجمة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تحاصر قرية “جاير غلفاس” تمهيدا لتحريرها من داعش

حاصرت قوات الحشد الشعبي، الخميس، قرية جاير غلفاس غرب البعاج تمهيدا لتحريرها من داعش.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قواتنا حاصرت قرية غلفاس غرب البعاج تمهيدا لتحريرها من داعش”، مبينا ان “الاسناد المدفعي للحشد الشعبي يدك اوكار داعش في تخوم القرية تمهيدا لاقتحامها”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

المهندس: أمن الحدود سيتم تسليمه لشرطة الحدود بعد تحريرها بالكامل

أكدت قيادة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، الخميس، ان قوات الحشد الشعبي ستعمل على تسليم مهام امن الحدود الى قوات شرطة الحدود بعد تحريرها بالكامل.

وقال المهندس في تصريح له من الحدود العراقية السورية خلال العمليات الجارية هناك ان “قوات الحشد سوف تسلم امن الحدود العراقية السورية الى قوات شرطة الحدود بعد تحرير الشريط الحدودي وتأمينه بالكامل”، لافتاً ان قواتنا وبمساندة طيران الجيش تنفذ عمليات عسكرية واسعة غرب الموصل على الشريط الحدودي مع سورية محققة انتصارات كبيرة ضد تنظيم داعش الاجرامي”.

واضاف ان “عملياتنا مستمرة حتى تطهير المناطق الحدودية مع سوريا وتأمينها بشكل تام”.

يذكر ان الحشد الشعبي اعلن في الرابع والعشرين من ايار إنطلاق الصفحة الثانية من عمليات (محمد رسول الله الثانية) لتحرير ما تبقى من مناطق غرب القيروان والبعاج وصولا إلى الحدود العراقية- السورية.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الاسدي ينفي دخول قوات الحشد الشعبي داخل الاراضي السورية

نفى المتحدث الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي، الخميس، دخول قوات الحشد الشعبي الى الاراضي السورية.

وقال الاسدي في تصريح لموقع الحشد الشعبي ان “قوات الحشد قوات مسلحة عراقية رسمية ليس لديها تواجد خارج الاراضي العراقية”، لافتا الى ان “الحشد الشعبي لَم يكلف باي واجب خارج الحدود”.

واضاف الاسدي ان “جميع عملياتنا تتم بإشراف العمليات المشتركة وبقيادة القائد العام للقوات المسلحة “، لافتا الى ان “مهام الحشد الشعبي تنحصر في تحرير الاراضي العراقية التي تسيطر عليها عصابات داعش الاجرامية “.

يذكر ان الحشد الشعبي اعلن في الرابع والعشرين من ايار إنطلاق الصفحة الثانية من عمليات (محمد رسول الله الثانية) لتحرير ما تبقى من مناطق غرب القيروان والبعاج وصولا إلى الحدود العراقية- السورية.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يؤمن خروج مئات العوائل من مجمع الصكار السكني جنوب البعاج

أمنت قوات الحشد الشعبي، الخميس، خروج مئات العوائل من مجمع الصكار السكني جنوب البعاج.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قواتنا وفرت ممرات امنه لخروج العوائل المحتجزة من قبل داعش في المجمع السكني جنوب البعاج”، لافتا الى ان “قواتنا امنت خروج مئات العوائل من المجمع وقامت بنقلهم الى خارج مناطق القتال”.

يذكر ان الحشد الشعبي اعلن في الرابع والعشرين من ايار إنطلاق الصفحة الثانية من عمليات (محمد رسول الله الثانية) لتحرير ما تبقى من مناطق غرب القيروان والبعاج وصولا إلى الحدود العراقية- السورية.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد يقتل ثلاثة داعشيين ويحرق عجلتهم على الشريط الحدودي

قتلت قوات الحشد الشعبي، الخميس، ثلاثة عناصر من داعش الاجرامين فيما احرقت عجلتهم على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا.

وافاد، موفدنا، ان “الحشد/ اللواء 3 قتل ثلاثة عناصر من داعش و دمر سيارة مفخخة لهم حاولوا استهداف قطعات الحشد الشعبي على الشريط الحدودي”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تحرر 300 عائلة من سيطرة “داعش” جنوب البعاج

 حررت قوات الحشد الشعبي، الخميس، 300 عائلة من سيطرة داعش جنوب قضاء البعاج.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قواتنا وبعملية نوعية تمكنت من انقاذ 300 عائلة كانت تحت سطوة داعش في قرى جنوب البعاج “، لافتا الى ان “قوات الحشد الشعبي وبأشراف مديرية الامن اجلت جميع العوائل الى خارج مناطق القتال بعد تقديم المواد الغذائية والطبية لهم”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي تخوض عمليات عسكرية واسعة غرب الموصل لتحرير المناطق المغتصبة من داعش.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

نادية مراد تعود لــ”كوجو” المحررة بعد ثلاث اعوام على احتلالها من قبل داعش

 عادت سفيرة النوايا الحسنة بمكتب الأمم المتحدة الإيزيدية نادية مراد، الخميس، الى قريتها “كوجو” المحررة بعد ثلاث سنوات على احتلالها من قبل تنظيم داعش.

ووصلت نادية مراد اليوم الى قريتها المنكوبة التي شهدت ابشع جرائم داعش بعد اعدام جميع سكانها وتشريد اطفالها في حزيران 2014.

واشادت مراد في وقت سابق، بتمكن الحشد الشعبي من استعادة قرية كوجو، مبينة انها “استقبلت خبر التحرير بسيل من الدموع”، كما اعتبرت “عودة كوجو انتصارا للإنسانية، وانتصارا للحق على الباطل”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

قوات خاصة تحاصر داعش في الزنجيلي

حاصرت قوات خاصة في الشرطة الاتحادية مقرات عصابات داعش الارهابية في حي الزنجيلي بالجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان لقيادة الشرطة تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن القوات "سيطرت على اجهزة اتصالاتهم وتقصفها بالصوريخ المحمولة وقاذفات spg9 وتقتل 12 أرهابياً بينهم عرب الجنسية".

وأضاف أنه "تم التوغل في عمق 600 متر وأقتربت القوات من باب سنجار المدخل الشمالي للمدينة القديمة".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

قتل عشرات الارهابيين بضربات لـ F16 العراقية على البعاج

قتل عشرات الارهابيين بضربات جوية من طائرات F16 العراقية على قضاء البعاج غرب نينوى.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي تلتق وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "طائرات F16  العراقية واستنادا لمعلومات خلية استخبارات قادمون يا نينوى/ مديرية الاستخبارات والامن وجهت عدة ضربات جوية أسفرت عن تدمير أربعة اوكار تابعة لعصابات داعش الارهابية ومستودع للأسلحة ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة".

وأضاف البيان كما "قتل العشرات من الارهابيين واعطاب جميع الأسلحة والمواد المتفجرة التي كانت داخلها في قضاء البعاج والمحلبية".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

القبض على والد وشقيق الانتحاري الذي استهدف هيت

القت القوات الأمنية، القبض على والد وشقيق الإرهابي الذي اقدم على تفجير نفسه في قضاء هيت غربي محافظة الانبار.

وذكر مصدر لوكالة السفير نيوز، انه"تم القبض على والد الانتحاري الذي فجر نفسه في هيت، بالإضافة الى شقيقه بعد مداهمة منزلهم وسط المدينة".

وأوضح "تبين من خلال التحقيق ان شقيق الارهابي هو احد مخططي التفجير الاجرامي الذي أسفر عن استشهاد ١٧ شخصا بينهم مراسل احدى القنوات، وأمر فوج في الجيش العراقي وإصابة اكثر من ثلاثين اخرين".

وكان انتحاري يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه مساء الثلاثاء على نقطة تفتيش مؤقتة عند احد الافرع المؤدية الى شارع الجري وسط هيت، ما اسفر عن استشهاد امر الفوج الثالث واصابة اربعة من حمايته بالاضافة شهيدين مدنيين و 7 جرحى اخرين، كما استشهد في الانفجار مراسل قناة اسيا الفضائية اثناء ايقاده شموع لشهداء الكرادة. 

=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل متخصصو التفخيخ لدى داعش وتدمير مخازن للأسلحة غربي الانبار

قتلت طائرات القوة الجوية، عددا من ارهابيي عصابات داعش بينهم متخصصو التفخيخ غربي محافظة الانبار.

وذكر بيان للإعلام الحربي، تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه "استناداً لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والامن صقور الجو، وجهوا عدة ضربات جوية مركزة استطاعوا من خلالها تدمير معمل لتفخيخ العجلات يحوي مواد متفجرة من ضمنها مادةc4 ".

وأضاف "كما تمت معالجة وتدمير مقرات ومخازن للأسلحة والاعتدة وقتل 22 ارهابيا من بينهم كادر متخصص في تفخيخ العجلات المفخخة في ناحية الكرابلة وقضاء القائم غرب الانبار".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

اجتماع امني طارئ في بغداد لبحث حماية الكرادة

عقدت محافظة بغداد، اجتماعا امنيا طارئا لبحث سبل تأمين منطقة الكرادة من الاستهدافات الإرهابية.

وذكر بيان للمحافظة، تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "المحافظ ورئيس اللجنة الامنية العليا في العاصمة عطوان العطواني، ترأس اجتماعا امنيا طارئا لمناقشة الاحداث الامنية الاخيرة عدد من مناطق العاصمة".

ونقل البيان عن العطواني القول، ان "هذا الاجتماع الطارئ في مدينة الكرادة بحضور اهالي المنطقة وعدد من المسؤولين والقيادات الأمنية، عقد لبحث المشاكل والمعوقات بما يتعلق بالوضع الامني المضطرب لمدينة الكرادة، وكذلك تأثير اغلاق المنطقة على الواقع الاقتصادي على اعتبارها احد المناطق البغدادية التي يرتادها الكثير من المواطنين من مختلف احياء بغداد للتبضع، فضلا عن الاستماع لمقترحات الاهالي التي تصب بمصلحة المنطقة الى جانب مناقشة مقترح فتح وغلق الكرادة وبعض شوارعها وغلق الكراجات غير المرخصة".

ودعا الجهات المعنية والاجهزة الأمنية والاستخباراتية، الى "دراسة جميع ما تقدم به الاهالي من مقترحات، والتأكيد على ضرورة الاهتمام بحياة المواطنين أكثر وابداء مختلف اشكال التعاون والتنسيق بين القوات الأمنية وألاهالي في كافة المجالات لتفويت الفرصة على الارهابين والحفاظ على أمن المنطقة".

ولفت الى انه، "لا توجد إرادة بغلق الكرادة وإنما هي مسألة تغليب حياة المواطن على المصلحة الشخصية".

وكانت سيارة مفخخة انفجرت بوقت متأخر من ليلة الاثنين، في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد، فيما انفجرت سيارة مفخخة صباح الثلاثاء في منطقة الصالحية {وسط بغداد} قرب دائرة التقاعد ما اسفر عن استشهاد واصابة العشرات.

=-=-=-=-==-=-=-=-=

عمليات الرافدين تكشف مخطط داعش لـ "غزوة رمضان" وتدعو المواطنين للاستجابة للتعليمات الأمنية

كشفت قيادة عمليات الرافدين، تخطيط عصابات داعش الإرهابية لتنفيذ عمليات إرهابية خلال شهر رمشان في المحافظات الجنوبية.

وقال قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم المكصوصي، في بيان تلقت وكالة السفير نيوز، ان "المعلومات الاستخبارية الدقيقة التي وردت الى قيادته تؤكد ان داعش الارهابي أطلق أسم {غزوة رمضان} على هجماته الارهابية التي ينوي تنفيذها في المحافظات الجنوبية الامنة خلال شهر رمضان الكريم ومنها المحافظات الواقعة ضمن قاطع مسؤولية عمليات الرافدين وهي واسط وذي قار والمثنى وميسان".

وأشار الى ان "قيادات التنظيم الارهابي استنفرت كل جهودها وعناصرها ووضعت الخطط الاجرامية للقيام بإدخال عجلات مفخخة واحزمة ناسفة الى محافظات الجنوب، وتعكير صفو الشهر الفضيل والنيل من ارواح المواطنين الابرياء في محاولة فاشلة منهم للتغطية على هزائمهم الكبيرة في معارك تحرير الموصل وغيرها من المدن العراقية العزيزة من دنس تنظيمهم الارهابي وكذلك لسعيه البائس في رفع معنويات مقاتليه الجبناء التي انعدمت امام معنويات وبسالة مقاتلينا الابطال".

ولفت قائد العمليات الى ان "قيادة عمليات الرافدين وبالتنسيق مع قيادات الشرطة والوكالات الامنية والوحدات العسكرية ضمن قاطع المسؤولية وضعت الخطط اللازمة واتخذت كافة الاجراءات الاحترازية والعمليات الاستباقية وتكثيف الجهد الاستخباري والعسكري لإفشال نوايا الارهابيين في تحقيق مآربهم الاجرامية في المساس بأرواح المواطنين الابرياء وزعزعة الأمن في المحافظات الامنة".

وناشد المواطنين الى "التعاون الجاد مع المفارز الامنية وابداء التسهيلات لهم والمرونة في الاستجابة لتعليمات قوات الشرطة والجيش ومفارز المرور حفاظا منهم على بقاء محافظاتهم آمنة ومستقرة وتفويت الفرصة على الارهابيين من ان يحققوا احلامهم المريضة السوداء في تعكير صفو هذا الشهر الفضيل".

=-=-=-=-==-=-=-=-=

القبض على ارهابي حاول ادخال مفخخة الى بغداد

فجرت القوات الأمنية، سيارة مفخخة تحت السيطرة غربي العاصمة بغداد.

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه، "بإجراءات أمنية دقيقة مشددة، تمكنت سيطرة الصقور غربي بغداد من ضبط عجلة مفخخة نوع {اكسنت} خصوصي واعتقال الإرهابي الذي يستقلها".

وأشار الى انه "تم تفجير العجلة موقعيا من قبل الجهد الهندسي دون حدوث خسائر تذكر".

=-=-=-=-==-=-=-=-=

استخبارات الحشد: داعش فقدت القدرة على التحرك والمشاغلة في البعاج

أكدت استخبارات الحشد الشعبي، ان داعش فقد قدرته على التحرك والمشاغلة في قضاء البعاج غرب مدينة الموصل.

وقال اعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم ان ”قواتنا تواصل احكام الطوق الامني حول قضاء البعاج غرب الموصل “، لافتة الى ان “عصابات داعش الارهابية فقدت قدرتها على التحرك والمشاغلة في القضاء باستثناء بعض الممرات المحدودة بإتجاه الحدود العراقية السورية”.

واضافت الاستخبارات ان “داعش يعاني من ازمة كبيرة داخل قضاء البعاج بعد مقتل اغلب قياداته على يد ابطال الحشد الشعبي”.

يذكر ان الحشد الشعبي اعلن انطلاق اليوم السابع ضمن الصفحة الثانية من عمليات {محمد رسول الله الثانية} لتحرير البعاج وتامين الشريط الحدودي مع سورية.

=-=-=-=-==-=-=-=-=

الحشد الشعبي يؤكد ان عبور قواته للحدود العراقية ودخولها لدول اخرى يحتاج لموافقة البرلمان

اكدت هيأة الحشد الشعبي ان عبور مقاتلي تشكيلات الحشد للحدود العراقية ودخولها لدول اخرى يحتاج الى موافقة البرلمان .

وقال المتحدث الرسمي لهيئة الحشد الشعبي احمد الاسدي في تصريح صحفي ، ان “خروج اية قوات مسلحة عراقية، سواء كانت من قطعات الجيش او تشكيلات الحشد او جهاز مكافحة الارهاب ، الى خارج نطاق الحدود العراقيـة يحتاج الى تصويت من مجلس النواب ، باعتبار ان الدستور العراقي لا يجيز التدخل في شؤون الدول اخرى، معتبرا ان” الحديث عن هذا الامر في ظل انشغال العراق بمحاربة داعش وتحرير المحافظات هو بعيد عن الواقع”، حسب تعبيره.

واشار الى ان “هيئة الحشد ستلتزم بجميع التوجيهات والاوامر الصادرة من القائد العام للقوات المسلحـة باعتبارها جزءا من المؤسسة العسكرية”.

ونوه الاسدي الى انه “بعد استعادة جميع المناطق من داعش ومسك الحدود، سيكون للحشد دور اساسي في دعم وتحصين اية منطقة نلمس فيها ضعفا بقدرة القوات المعنيـة على مسك حدودها”، مبينا انه “سيتم دعم تلك القطعات ومسك الثغرات لنصنع مع التشكيلات الامنية الاخرى قوات متكاملة تدافع عن كل شبر من اراضي العراق”.

يذكر ان الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري، اعلن عن وصول تشكيلات الحشد الشعبي إلى الحدود العراقية- السورية.

=-=-=-=-==-=-=-=-=

الاستيلاء على عشرات العجلات المفخخة بالزنجيلي

أستولت الشرطة الاتحادية، على عشرات العجلات المفخخة في حي الزنجيلي بالجانب الايمن لمدينة الموصل.

وذكر قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان له تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، ان "قواته التي تواصل تقدمها في حي الزنجيلي شمال الموصل القديمة استولت على عشرات العجلات المفخخة جاهزة التلغيم والتدريع".

وأكد ان "داعش يفتقد حالياً للعناصر الانتحارية بسبب قتل أعداد كبيرة منهم في الاسابيع الماضية وتشظي الارهابيين الى خلايا متفرقة يسودهم الارباك ويلجأون الى التحصن بالمدنيين والأزقة الضيقة".

=-=-=-=-==-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم