المقالات

الحشد الشعبي يحرر البعاج ثاني أكبر قضاء في العراق خلال ساعات 

حررت قوات الحشد الشعبي، قضاء البعاج غرب الموصل بالكامل من عصابات داعش الارهابية. ونقل بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه عن نائب رئيس هيئة الحشد أبو مهدي المهندس مباركته "للشعب العراقي بتحرير قضاء البعاج ووصف عملية التحرير بالانجاز النوعي والكبير".

وأكد المهندس بحسب البيان ان "هذا النصر لم يكن ليتحقق لولا دماء الشهداء ودعاء المؤمنين في هذا الشهر الكريم شهر الخير والعطاء ومن نصر الى نصر".

ولفت البيان الى ان "عملية تحرير البعاج ثاني اكبر قضاء في العراق نوعية ولم تستغرق سوى ساعات".

الحشد الشعبي يواصل تطهير المناطق المحيطة بقضاء البعاج بتجاه الحدود السورية

 واصلت قوات الحشد الشعبي، الاحد، تطهير المناطق المحيطة بقضاء البعاج غرب الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قواتنا تواصل عملياتها العسكرية لتحرير وتأمين المناطق المحيطة بقضاء البعاج وصولا للحدود العراقية السورية”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي حررت اليوم الاحد 4 ايار قضاء البعاج بالكامل من سيطرة داعش بعملية نوعية وخاطفة من ثلاث محاور مكبدة عناصر داعش خسائر كبيرة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يطهر الطريق العام الرابط بين ناحية العدنانية وقضاء البعاج غرب الموصل

 طهرت قوات الحشد الشعبي  الاحد، الطريق العام الرابط بين ناحية العدنانية وقضاء البعاج غرب الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قواتنا طهرت الطريق العام الرابط بين ناحية العدنانية وقضاء البعاج من العبوات الناسفة والالغام التي خلفها تنظيم داعش الإجرامي”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي حررت اليوم الاحد 4 ايار قضاء البعاج بالكامل من سيطرة داعش بعملية نوعية وخاطفة من ثلاث محاور مكبدة عناصر داعش خسائر كبيرة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تحرر قرية “تل المسرج الفرج” شمال شرق البعاج

حررت قوات الحشد الشعبي، الاحد، قرية تل المسرج الفرج شمال شرق البعاج . وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات انصار المرجعية التابعة للحشد الشعبي تمكنت من تحرير قرية تل المسرج الفرج بالكامل من سيطرة داعش وباشرت بعمليات تطهيرها من العبوات الناسفة والالغام”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تقتحم قرية ( اصديرة الشمالية ) شمال شرق البعاج

اقتحمت قوات الحشد الشعبي، الاحد، قرية اصديرة الشمالية شمال شرق البعاج. وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قواتنا باشرت باقتحام قرية اصديرة الشمالية شمال شرق البعاج”، لافتا الى ان “قواتنا تواصل تقدمها وفق الخطط المرسومة”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي حررت اليوم الاحد 4 ايار قضاء البعاج بالكامل من سيطرة داعش بعملية نوعية وخاطفة من ثلاث محاور مكبدة عناصر داعش خسائر كبيرة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تحرر قرية (الگرعان ) في المحور الشمالي للبعاج

 حررت قوات الحشد الشعبي، الاحد، قرية الگرعان الواقعة في المحور الشمالي للبعاج.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قواتنا حررت قرية الگرعان بالكامل من داعش الواقعة في المحور الشمالي وتلتقي بقوات المحور الجنوبي داخل قضاء البعاج المحرر”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تحرر قرية ( ام حجارة ) شرق البعاج

 حررت قوات الحشد الشعبي، الاحد، قرية ام حجارة شرق البعاج من سيطرة داعش.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان قواتنا حررت قرية ام حجارة بالكامل مكبدة عناصر داعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تحرر قرية ( العجوز ) شمال البعاج

 حررت قوات الحشد الشعبي ، الاحد، قرية العجوز شمال قضاء البعاج غرب مدينة الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات الحشد الشعبي وبمساندة طيران الجيش حررت قرية العجوز شمال شرق البعاج من داعش “.

واضاف الموفد ان “قواتنا تواصل عملياتها العسكرية لتحرير وتأمين المناطق المحيطة بقضاء البعاج وصولا للحدود العراقية السورية”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي حررت اليوم الاحد 4 ايار قضاء البعاج بالكامل من سيطرة داعش بعملية نوعية وخاطفة من ثلاث محاور مكبدة عناصر داعش خسائر كبيرة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تحرر قرية (تل الكري) شمال شرق البعاج

حررت قوات الحشد الشعبي، الاحد، قرية تل الكري شمال شرق البعاج، فيما رفعت العلم العراقي فوق مبانيها.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات انصار المرجعية التابعة للحشد الشعبي حررت قرية تل الكري شمال شرق البعاج وقتلت 3 عناصر من داعش”.

واضاف الموفد ان “قوات الحشد الشعبي وبمساندة طيران الجيش تواصل تقدمها لتحقيق اهدافها المرسومة ضمن عمليات محمد رسول الله الثانية غرب الموصل”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تحرر قرية ( فرخو ) شمال البعاج

 حررت قوات الحشد الشعبي، الاحد، قرية فرخو شمال البعاج . وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قواتنا حررت قرية فرخو شمال البعاج مكبدة عناصر داعش خسائر كبيرة”.

واضاف الموفد ان “قوات الحشد الشعبي وبمساندة طيران الجيش تواصل تقدمها لتحقيق اهدافها المرسومة ضمن عمليات محمد رسول الله الثانية غرب الموصل”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الاسدي : لن يكون هنالك نصر بهذا التأثير والسرعة في انجاز المهمات المطلوبة كنصر الحشد في البعاج

 أكد المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي، الاحد، انه لن يكون هنالك نصر بهذا التأثير والسرعة في انجاز المهمات المطلوبة كنصر قوات الحشد الشعبي في تحرير قضاء البعاج غرب الموصل من سيطرة داعش.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

“نصر من الله وفتح قريب”

ياابناء شعبنا العراقي العزيز

يافرسان الوطن وليوث الكرامة ورجال التحرير..

بتضحياتكم العزيزة ودمكم الغالي وعرق الرجال حررتم اليوم قضاء البعاج وهي اخر معقل للارهاب في غرب نينوى

انه يوم كبير في شهر العطاء والتكبير وانتصار نوعي تحققونه على عدو الله وعدوكم وخصوم الانسانية وللتاريخ اقول.. لن يكون هنالك نصر بهذا التاثير والسرعة في انجاز المهمات المطلوبة كنصركم في البعاج وسيضاف هذا النصر النوعي لكتاب انتصاراتكم العالية وانتم تقفون فوق مرتفعات التحرير والتاريخ.

ايها الابطال..

اليوم الحقتم الهزيمة بداعش في البعاج وغدا ستحققون لاهلكم وشعبكم وملايين العيون العراقية التي تنتظركم عند بوابات التحرير نصركم النهائي..

ياخيول الحق انطلقي واعلني بصهيل البنادق فوق تراب الخالدين نصرنا العراقي المؤزر.

احمد الاسدي

الناطق الرسمي للحشد الشعبي

4/6/2017

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مديرية امن الحشد الشعبي تجلي مئات العوائل النازحة من قرى شمال البعاج

 أجلت مديرية امن الحشد الشعبي، الاحد، مئات العوائل النازحة من قرى شمال البعاج.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان مديرية امن الحشد وبمساندة مديريتي الطبابة والدعم اللوجستي في الحشد الشعبي أجلت مئات العوائل النازحة من قرى ( الكرعان، فرخو ، النوفلي ) وتؤمن نقلهم الى مخيمات النازحين”.

واضاف الموفد ان ” الحشد الشعبي قدم المساعدات الغذائية والطبية للنازحين قبل نقلهم الى مخيمات النازحين”.

هذا وكانت قوات الحشد الشعبي قد حررت السبت مئات العوائل من سطوة عصابات داعش الارهابية في مجمع الرسالة السكني جنوب قضاء البعاج غربي الموصل.

وذكر اعلام الحشد ان “قواتنا تمكنت من تحرير مئات العوائل اتخذهم داعش دروعا بشرية في مجمع الرسالة السكني المحرر جنوب البعاج".

واضاف ان “قواتنا نقلت جميع العوائل الى اماكن آمنة بعد تقديم الاحتياجات الضرورية لهم”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحمداني : الحشد الشعبي كسر شوكة داعش بتحرير قضاء البعاج غرب الموصل

اكد امر اللواء 11 في الحشد الشعبي علي الحمداني، الاحد، ان قوات الحشد الشعبي كسرت شوكة داعش غرب الموصل بعد تحرير مركز قضاء البعاج بالكامل.

وقال الحمداني في تصريح لموقع الحشد الشعبي’’ ان قطعات الحشد الشعبي شرعت صباح اليوم باقتحام مركز قضاء البعاج غرب الموصل من ثلاث محاور بغطاء جوي من طيران الجيش العراقي مكبدة عناصر داعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”، مبينا بان “هذا الانتصار كسر شوكة داعش في اهم معاقله في الموصل ’’.

واضاف الحمداني ان’’ التنسيق العالي بين ألوية ومديريات الحشد الشعبي وطيران الجيش ساعد في وضع مسمار جديد في نعش الدواعش بما يعرف بادية الجزيرة وتسجيل انتصاراً اخر للحشد الشعبي’’.

كما واشادة الحمداني “بدور الجهد الهندسي للحشد الشعبي الذي قدم الدعم الكبير لقطعات الحشد من خلال تفكيك ومعالجة العبوات الناسفة والالغام التي زرعها عناصر داعش في الطرق والمباني اثناء عمليات محمد رسول الله الثانية الخاصة بتحرير قضاء البعاج والقرى المحيطة به غرب الموصل “.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

المشتركة تنفي استخدام الفسفور في العمليات العسكرية بالموصل

نفت العمليات المشتركة استخدام الفسفور في العمليات العسكرية في مدينة الموصل.

وذكر بيان للعمليات تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه " تناقلت بعض وسائل الاعلام وصفحات التواصل الاجتماعي اخبار غير دقيقة عن استخدام الفسفور في العمليات العسكرية في الموصل ".

واوضحت " في يوم 3 حزيران وتحديدا قرب المستشفى الجمهوري في الجانب الايمن خرج عدد كبير من المواطنين باتجاه قواتنا الأمنية ومن اجل حمايتهم من قناصي داعش المنتشرين في طوابق المستشفى تم الاستعانة بالتحالف بالدولي لتوجيه ضربات دخان لإيجاد غطاء يحجب رؤية قناصي الدواعش من رؤية المدنيين لمنحهم فرصة الخروج الأمن باتجاه قواتنا الأمنية وتم ذلك بنجاح".

وبينت ان "هذه الضربات الدخانية سبق وان تم استخدامها في بعض مناطق الساحل الأيسر. ومناطق الجانب الايمن ، والغايه منها حماية المدنيين من نيران عصابات داعش الارهابية".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الاتحادية تتوغل في الزنجيلي

أكد قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت، إن "قواته توغلت مسافة 800 متر في حي الزنجيلي، غرب الموصل، شمال البلاد".

وقال جودت، في بيان اطلعت عليه وكالة السفير نيوز  إن "قطعاتنا توغلت 800 متر في حي الزنجيلي، وقتلت 8 مسلحين من داعش، ودمرت 3عجلات مفخخة، و5 دراجات نارية".

وأضاف جودت أن القوات "تقترب من إحكام الطوق الشمالي على مدينة الموصل القديمة، وتسيطر على ما يسمى مقر حسبة داعش في الزنجيلي، وتستولي على مستودع للمقذوفات الحربية والأحزمة الناسفة والعبوات الناسفة والصواريخ الذكية".

وأعلن جودت، مقتل المدعو عبد الكريم الحديدي المكنى بـ "أبو مصعب" مسؤول التفخيخ في "داعش" في حي الزنجيلي، قائلا: "حررنا مئات العوائل المحتجزة داخل المباني من قبل داعش في الزنجيلي".

وحي الزنجيلي أحد الأحياء القليلة غير المحررة غربي الموصل، وهي المنطقة التي تواصل القوات العراقية تحريرها منذ أعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي في 19 شباط/ فبراير الماضي، "انطلاق عملية تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل {الجزء الغربي}"، بعد أن تمكنت من تحرير الجانب الأيسر منها مع نهاية كانون/يناير الماضي.

كان جودت أعلن الجمعة أن قوات الشرطة الاتحادية سيطرة على 40 بالمئة من حي الزنجيلي، في عمليات أسفرت عن مقتل ما يسمى بمسؤول الحسبة ومعاونه التابعين لـ"داعش" في الحي.

وكان العبادي ذكر في 29 أيار/مايو الماضي، أن "إعلان النصر في مدينة الموصل سيكون قريباً جدا".

وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة يحيى رسول عبد الله إنه "لم يتبق على تحرير الموصل بالكامل سوى ثلاثة أحياء هي الزنجيلي، والصحة، والشفاء".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

العمليات المشتركة تمنع بث المعارك وتلغي تخويل قناة كردية

منعت قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت، بث المعارك التي يخوضها أبناء القات المسلحة مباشر، فيما الغت تخويل قناة كردية.

وذكرت القيادة في بيان تلقت وكالة السفير نيوز ان "يمنع منعا باتا النقل المباشر اثناء تغطية المعارك وأي وسيلة اعلام تنقل بشكل مباشر يتم ايقافها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق الكادر مع إلغاء التخويل ومنعهم من دخول قاطع عمليات قادمون يانينوى".

واضاف ان " القيادة قررت إلغاء تخويل قناة روداو وإخراجهم فورا" من قاطع العمليات"، لافتا الى ان " مدراء الاعلام في القيادات والفرق يتحملون المسؤولية القانونية في حال قيام اي قناة بالبث المباشر ما عدا قناة العراقية لما تسبب النقل المباشر من ضرر من خلال استمكان لقطعاتنا ولما يلحقه من ضرر على مقاتلينا اثناء المعارك"

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

تعرف على نتائج اليوم 11 من عمليات محمد رسول الله 2

حققت قوات الحشد الشعبي انتصارات كبيرة خلال اليوم 11 من الصفحة الثانية ضمن عمليات محمد رسول الله الثانية.

وذكر بيان لاعلام الحشد الشعبي اطلعت وكالة السفير نيوز عليه ان "القوات تمكنت من تحرير مجمع {رسالة السكني} جنوبي القيروان، علاوة على عزل وتطويق مركز البعاج من ثلاث محاور بنسبة 75% ".

واضاف ان "القوات حققت المزيد من الاندفاع والسيطرة النارية بمسافة 10كم جنوبي مركز قضاء البعاج، علاوة على تعزيز الدفاعات في الشريط الحدودي مع سوريا والاستمرار بالتقدم لتأمين الحدود جنوبا باتجاه القائم".

وتواصل قوات الحشد الشعبي معاركها ضد عصابات داعش الارهابية غرب مدينة الموصل، بعد ان تمكنت من تأمين الحدود مع سوريا وتحرير ناحي مهمة في مناطق غرب الموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

اهالي الشرقاط يسقطون طائرة مسيرة لداعش

اسقط اهالي قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين طائرة مسيرة تابعة لعصابات داعش الارهابية .

وذكر مراسل وكالة السفير نيوز اليوم ان" اهالي الشرقاط اسقطوا طائرة مسيرة تابعه لعصابات داعش الارهابية بالقرب من علوة الخضار في القضاء".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم