المقالات

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يواصل عمليات (محمد رسول الله الثانية ) لاستكمال تحرير قرى شمال غرب البعاج

 واصلت قوات الحشد الشعبي، الاثنين، عملياتها العسكرية ضمن الصفحة الثانية لعمليات (محمد رسول الله الثانية ) لتحقيق اهدافها المرسومة غرب الموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قواتنا شرعت صباح اليوم بالتقدم لاستكمال لتحرير و تطهير قرى شمال غرب البعاج باتجاه الحدود العراقية السورية”، لافتا الى ان “قواتنا تواصل تقدمها وفق الخطط الامنية لتحقيق اهدافها المرسومة غرب الموصل”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي حررت الاحد الرابع من ايار قضاء البعاج بالكامل من سيطرة داعش بعملية نوعية وخاطفة من ثلاث محاور مكبدة عناصر داعش خسائر كبيرة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تحرر اربع قرى حدودية من “داعش” غرب البعاج

 حررت قوات الحشد الشعبي الاحد، اربع قرى حدودية جديدة من سيطرة تنظيم داعش الاجرامي غرب البعاج.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “اللواء الثالث واللواء الخامس واللواء العاشر في الحشد الشعبي تمكنوا من تحرير قرى (شرجي الراوي ، حمد مدلول ، عالية ، مرزوكة ) بمحاذات الحدود العراقية السورية غرب البعاج “، لافتا الى ان “قواتنا كبدت عناصر داعش خسائر كبيرة بالارواح والمعدات”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تحرر قريتي ( طالعة المركب) و( خربة العريضة) شمال غرب البعاج

 حررت قوات الحشد الشعبي الاحد قريتي ( طالعة المركب) و( خربة العريضة) شمال غرب البعاج.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان ” اللواء التاسع واللواء الاول في الحشد الشعبي تمكنا من تحرير قريتي ( طالعة المركب) و( خربة العريضة) شمال غرب البعاج من سيطرة داعش “، لافتا الى ان “قواتنا كبدو عناصر التنظيم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء الثالث في الحشد الشعبي يحرر قرية “بير اصعيبي” شمال غرب البعاج

حررت قوات الحشد الشعبي الاحد، قرية بير اصعيبي شمال غرب قضاء البعاج. وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “اللواء الثالث في الحشد الشعبي حرر قرية بير اصعيبي المتاخمة للشريط الحدودي مع سورية شمال غرب البعاج بالكامل من سيطرة داعش”. واضاف الموفد ان “قواتنا تواصل تقدمها وفق الخطط المرسومة مكبدة عناصر داعش خسائر كبيرة”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تقتل 4 عناصر من داعش وتدمر آلية مفخخة لهم شمال غرب البعاج

 قتلت قوات الحشد الشعبي الاحد، اربعة عناصر من داعش شمال غرب البعاج.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “اللواء الثالث في الحشد الشعبي تمكن من قتل اربعة عناصر من داعش وتفجير آلية مفخخة تابعه لهم في تخوم قرية بير اصعيبي شمال غرب البعاج”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي حررت الاحد 4 ايار قضاء البعاج بالكامل من سيطرة داعش بعملية نوعية وخاطفة من ثلاث محاور مكبدة عناصر داعش خسائر كبيرة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تحرر قريتي (تومان) و (رقبة الفرس) شمال غرب البعاج

 حررت قوات الحشد الشعبي لأحد ، قريتي (تومان) و (رقبة الفرس) شمال غرب البعاج ضمن المحور الغرب للموصل.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “اللواء الاول في الحشد الشعبي تمكن من تحرير قريتي تومان و رقبة الفرس بالكامل من سيطرة داعش “، لافتا الى ان “قواتنا تواصل تقدمها لتحقيق اهدافها المرسومة وتحرير القرى المتبقية غرب البعاج”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي حررت اليوم الاحد 4 ايار قضاء البعاج بالكامل من سيطرة داعش بعملية نوعية وخاطفة من ثلاث محاور مكبدة عناصر داعش خسائر كبيرة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

قوات الحشد الشعبي تحرر قرية ( ام حجارة ) شرق البعاج

حررت قوات الحشد الشعبي الاحد، قرية ام حجارة شرق البعاج من سيطرة داعش.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان قواتنا حررت قرية ام حجارة بالكامل مكبدة عناصر داعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مديرية الدعم اللوجستي تزود قوات الحشد الشعبي بعشرة ناقلات محملة بالأغذية غرب الموصل

 باشرت مديرية الدعم اللوجستي في هيئة الحشد الشعبي، الاثنين، بتسيير عشرة ناقلات محملة بالأغذية والمياه لدعم مقاتلي الحشد الشعبي المرابطين في قواطع عمليات غرب الموصل.

وقال إعلام المديرية ان” مديرية الدعم اللوجستي في هيئة الحشد الشعبي بالتنسيق مع الشركة العامة للنقل البري باشرت بتجهيز مقاتلي الحشد الشعبي المتواجدين بخطوط الصد الاولى لعمليات تحرير غرب الموصل بالأغذية والمياه لإعانتهم على تحمل مصاعب الصوم والجهاد ومن اجل تحقيق النصر النهائي ضد داعش الإرهابي.

وأضاف ان” مديرية الدعم اللوجستي تسعى لإرسال مثل تلك المواد التي توفر الدعم المعنوي للمجاهدين خلال الأيام المقبلة.

هذا وتخوض قوات الحشد الشعبي عمليات عسكرية واسعة لتحرير المناطق المتبقية التي مازالت تحت سيطرة داعش غرب الموصل وصولا إلى الحدود العراقية- السورية.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مديرية امن الحشد الشعبي تجلي مئات العوائل النازحة من قرى شمال البعاج

 أجلت مديرية امن الحشد الشعبي مئات العوائل النازحة من قرى شمال البعاج. وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان مديرية امن الحشد وبمساندة مديريتي الطبابة والدعم اللوجستي في الحشد الشعبي أجلت مئات العوائل النازحة من قرى ( الكرعان، فرخو، النوفلي ) وتؤمن نقلهم الى مخيمات النازحين.

واضاف الموفد ان ” الحشد الشعبي قدم المساعدات الغذائية والطبية للنازحين قبل نقلهم الى مخيمات النازحين”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

عمليات محمد رسول الله الثانية.. تحرير قضاء (البعاج) بالكامل  4/6/2017

 زفت قيادة الحشد الشعبي في اليوم الثاني عشر لعمليات (محمد رسول الله) الثانية، بصفحتها الثانية، بشرى تحرير قضاء البعاج بالكامل، بعملية نوعية انطلقت فجر هذا اليوم من ثلاث محاور بإسناد طيران الجيش العراقي، والذي تحقق بالتقاء جميع المحاور القتالية المشاركة ( شمالاً، وشمال شرق و جنوباً ) في مركز القضاء ورفع العلم العراقي على ابنيته .

 أهمية البعاج :

 –           ارتبط قضاء البعاج باسم المجرم الهارب ابو بكر البغدادي باعتباره محميةً عسكرية لقادة التنظيم الاجرامي و ملاذا و مقرا لإدارة الإرهاب  غرب الموصل.

 –           البعاج العاصمة السرية لداعش وقلعته الحصينة وهو نقطة الانطلاق الأولى لاحتلال الموصل.

 –           ذات أهمية استراتيجية لكونه منطقة حدودية بين العراق وسوريا لدخول وامداد جرائم داعش  .

 –           يُمثل القضاء عقدة مواصلات داعش في المناطق الصحراوية للموصل والأنبار وصلاح الدين  .

 الاهداف المتحققة  :

تحرير مركز قضاء البعاج بالكامل وتحرير (12 ) قرية  تابعة للقضاء وكما يلي :

– المحور الشمالي و الشمالي الشرقي  : (قبر هاجر – العجوز – فرخو – الكرعان –  تل النوفلي –  ام حجارة – تل الكري –  تل المسرج الفرج _ اصديرة الشمالية)

–  المحور الجنوبي : (الجابرية – الصهريج – صيحة الصگر)

– تطهير الطريق العام الرابط بين ناحية العدنانية وقضاء البعاج بالكامل من العبوات الناسفة و المفخخات.

 خسائر العدو :

–           مقتل 37 عنصرا من داعش

–           تفجير عجلتين مفخختين لداعش في المحور الجنوبي بإسناد طيران الجيش.

–             معالجة سيارة مفخخة من قبل كوادر هندسة ميدان الحشد داخل قضاء البعاج .

–           تدمير عددٍ من مواقع و مقرات ومضافات داعش داخل مركز البعاج و على مشارفه، و تدمير مفرزة تعويق جنوباً بضرباتٍ نفذها طيران الجيش .

 الجهد الهندسي :-

– الجهد الهندسي للحشد كان السلاح المتقدم أثناء فتح السواتر الترابية وتنظيم تقدم القطعات باتجاه مركز القضاء و كذلك عمليات التحصين وتثبيت النقاط في المناطق والقرى المحررة .

– فرق هندسة الميدان في الحشد الشعبي باشرت بعمليات تطهير قضاء البعاج والقرى المحيطة التي تم تحريرها، من خلال تفكيك ومعالجة العبوات الناسفة والالغام التي زرعها عناصر داعش في الطرق والمباني لتأمينها بالكامل .

 الجهد الانساني :-

ألوية الحشد الشعبي أنقذت مئات العوائل التي نزحت من قرى و مناطق محيط قضاء البعاج جنوباً ، فيما أجلت مديرية امن الحشد   مئات العوائل من قرى شمال البعاج (الكرعان ، فرخو ، النوفلي ) و أمنت  نقلهم من المحورين الشمالي والجنوبي  الى مخيمات النازحين لإغاثتهم بالمساعدات الغذائية والطبية ، بمساندة مديريتي الطبابة والدعم اللوجستي في الحشد الشعبي .

 إعلام الحشد الشعبي

عمليات محمد رسول الله الثانية

عمليات تحرير البعاج

4/6/2017

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

النائب اللكاش يبارك تحرير قضاء البعاج على ايدي ابطال الحشد الشعبي

 بارك النائب عن كتلة المواطن النيابية محمد اللكاش، الاثنين، تحرير قضاء البعاج من دنس العصابات التكفيرية على ايدي ابطالنا من الحشد الشعبي .

وقال اللكاش في ببان صدر عن المكتب الإعلامي للكتلة تابعه موقع “الحشد الشعبي” ان “تحرير قضاء البعاج على ايدي ابطال الحشد الشعبي كسرت ظهر الارهاب وعاصمة داعش التي انطلق منها عدوانه نحو الموصل”.

واضاف اللكاش ان “الدماء الزكية الطاهرة التي سالت وروت الوطن ستبقى سراجا منيرا ينير درب اجيال المستقبل وسيبقى العراق عصيا على المعتدي”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي حررت اليوم الاحد 4 ايار قضاء البعاج بالكامل من سيطرة داعش بعملية نوعية وخاطفة من ثلاث محاور مكبدة عناصر داعش خسائر كبيرة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

القوات الأمنية والحشد الشعبي ينفذان عمليات دهم وتفتيش شمال غرب بعقوبة

 نفذت القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي، عملية دهم وتفتيش بحثا عن مطلوبين في عدة مناطق شمال غرب محافظة ديالى.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان “قوات مشتركة من قطعات قيادة عمليات دجلة المتمثلة بفرقة المشاة الخامسة ومديرية شرطة ديالى وقوات الحشد الشعبي شرعوا اليوم بعملية دهم وتفتيش واسعة لإلقاء القبض على الارهابيين وتدمير أوكارهم في مناطق “الحديد – الأسود – بساتين الحديد – حي الاملاك – الكساسبة.

يذكر أن القوات الأمنية وقوات الحشد الشعبي تنفذان بين الحين والآخر عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من ديالى تسفر عن اعتقال مطلوبين للقضاء بتهم إرهابية وجنائية.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم