المقالات

المهندس: سنعلن عن تحرير كامل غرب الموصل خلال اليومين المقبلين

 أكد الحاج أبو مهدي المهندس/ قيادة الحشد الشعبي، أن اليومين المقبلين سيشهدان إنتهاء العمليات العسكرية وتحرير كامل منطقة غرب الموصل، وفيما لفت إلى أن قوات الحشد ستعمل على مسك كامل الحدود العراقية السورية، نوه إلى أنهم بانتظار أوامر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لاقتحام تلعفر وتحريرها.

وقال المهندس في تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، إن “قضاء البعاج الذي تمكنت قوات الحشد الشعبي من تحريره وتطهيره بالكامل تعتبر آخر قلعة لتنظيم داعش الإجرامي”، مبينا أن “ما تبقى هي مناطق صغيرة سيتم تحريرها خلال اليومين المقبلين”.

وأضاف المهندس، أن “اليومين المقبلين سيشهدان إنتهاء العمليات العسكرية في غرب الموصل والإعلان عن تحرير هذه المنطقة بالكامل باستثناء قضاء تلعفر”، مشيرا إلى أن “قوات الحشد بانتظار أوامر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لاقتحام تلعفر وتحريرها”.

ولفت المهندس إلى أن “قوات الحشد الشعبي ستعمل على مسك كامل الحدود العراقية السورية خلال الأيام المقبلة”، موضحا أن “قسما من الحدود يسيطر عليها الأخوة من الكرد السوريين”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يتقدم باتجاه “تل صفوك” اخر المعابر الحدودية مع سوريا

 اكد امر اللواء العاشر في الحشد الشعبي ابو هدى الساعدي، ان  قوات الحشد تواصل تقدمها باتجاه قرية ومعبر “تل صفوك” اخر المعابر بين العراق وسوريا من جهة محافظة نينوى.

وقال الساعدي في حديث لموقع “الحشد الشعبي” ان’’السيطرة على قرية تل صفوك الحدودية تعني انهاء تنظيم داعش وسلبه لأخر معابره باتجاه سوريا”، مضيفاً ان “قواتنا سيطرت على الحدود واكملنا مراحل عدة من العمليات وهدفنا الاهم هو السيطرة على اخر معابر داعش باتجاه سوريا’’.

وتابع الساعدي ان ’’ قواتنا واثناء تقدمها باتجاه الحدود العراقية السورية تمكنت من قتل عدة عناصر من داعش وتدمير عجلاتهم’’.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

آمر اللواء 14: الحشد الشعبي مارس دوره الانساني مع المدنيين في البعاج على أكمل وجه

 اكد آمر اللواء الرابع عشر في الحشد الشعبي احمد المكصوصي، الاربعاء، ان الحشد الشعبي مارس دوره الانساني مع المدنيين في البعاج على اكمل وجه خلال عمليات تحرير قرى جنوب غرب البعاج.

وقال المكصوصي في تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، ان “المواقف الانسانية لقوات الحشد كانت الحاضر الاول اثناء عمليات تحرير قرى جنوب غرب البعاج”، مبيناً انه “ورغم العقبات الكبيرة التي واجهت قواتنا والتي تمثلت بالكثبان الرملية ووعورة المناطق التي تعيق دخول عجلات الطبابة الى تلك القرى عملت قوات الحشد على نقل النازحين بعجلاتهم الخاصة الى مقرات الطبابة من ثم الى أماكن اخرى اكثر أمنا”.

واضاف ان ’”قوات الحشد الشعبي تمكنت من تحرير قرية الصفرة والصكعة وخرابة عزلة والعردة والجحاش ولولوة وبعض القرى الواقعة قرب الحدود اثناء تقدمها نحو الشريط الحدودي وقطعها لجنوب البعاج”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي تمكنت في الرابع من حزيران من تحرير قضاء البعاج بالكامل من سيطرة داعش بعملية نوعية وخاطفة من ثلاثة محاور مكبدة تنظيم داعش الاجرامي خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

آمر اللواء 41: داعش خسر أهم مفاصله الاساسية بتحرير مجمع الحمدانية

 أكد آمر اللواء 41 في الحشد الشعبي أبو ظافر الزيدي، الاربعاء، ان التنظيم الاجرامي داعش خسر احد اهم مفاصله الاساسية في منطقة بادية الجزيرة وخطوط امداده فيها بتحرير مجمع الحمدانية.

وقال الزيدي في تصريح صحفي ان “تنظيم داعش فقد اهم خطوط امداده واهم مفاصله الاساسية التي من خلاله كان يغذي المناطق الاخرى من البعاج وتلعفر من خلال تحرير قوات الحشد الشعبي لمجمع الحمدانية”، مبيناً ان “هذه المنطقة كانت عصابات داعش تستخدمها كمنطقة انتقالية يستقر بها العدو عند قدومه من سوريا نحو البادية”.

وأضاف، ان “قوات الحشد الشعبي تمكنت من تحرير مجمع الحمدانية وتحقيق النصر بعد ان تحركت القوات من مجمع الرسالة جنوب البعاج بثلاثة محاور حتى تحرير مجمع الحمدانية وفرض السيطرة التامة عليه”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء 40 يؤكد تحريره ست قرى بعمليات الامس

 اكد آمر اللواء 40 في الحشد الشعبي رائد الكروي، الاربعاء، تحرير قوات اللواء ست قرى بعمليات الأمس.

وقال الكروي في تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، ان “قوات اللواء 40 تحركت، صباح أمس، من المحور الشمالي باتجاه الحمدانية وبمساندة المحور الجنوبي حيث تمكنت خلال ساعات قليلة من تحرير قرية مرمودة وسمي صعودا باتجاه زمار والسريحة والشفك وقرية الصالحية”.

وبين الكروي، ان “قوات اللواء سيطرت على عجلة مفخخة وأسلحة واعتدة تعود لعناصر داعش الفارين”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي تمكنت في الرابع من حزيران من تحرير قضاء البعاج بالكامل من سيطرة داعش بعملية نوعية وخاطفة من ثلاثة محاور مكبدة تنظيم داعش الاجرامي خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الجهد الهندسي في الحشد يباشر بعمليات تحصين المجمعات السكنية و القرى المحررة في البعاج

 باشر الجهد الهندسي في الحشد الشعبي، الأربعاء، بعمليات تحصين المجمعات السكنية و القرى المحررة في محور جنوب و جنوب غرب البعاج باتجاه الحدود العراقية السورية.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي ان “الجهد الهندسي التابع للحشد الشعبي باشر، بعمليات تحصين المجمعات السكنية و القرى المحررة في محور جنوب و جنوب غرب البعاج باتجاه الحدود العراقية السورية”.

واوضح ان “العمليات شملت بناء السواتر الترابية الواقية، وحفر الخنادق لتفادي العجلات المفخخة لحماية المناطق المحررة”، مبينا ان “الجهد قام ايضا بعمل نقاط عسكرية للرصد و الحراسة”.

وكانت آليات الهندسة العسكرية قد استكملت فتح السواتر الترابية والطرق وتنظيم تقدم القطعات في المناطق والقرى المحررة ضمن عمليات محمد رسول الله الثانية.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي تمكنت في الرابع من حزيران من تحرير قضاء البعاج بالكامل من سيطرة داعش بعملية نوعية وخاطفة من ثلاثة محاور مكبدة تنظيم داعش الاجرامي خسائر كبيرة بالارواح والمعدات.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الخاقاني: الحشد الشعبي حرر 30 قرية محاذية للحدود السورية خلال اليومين الماضيين

 أكد آمر اللواء الثاني في الحشد الشعبي كريم الخاقاني، الأربعاء، ان قوات الحشد الشعبي تمكنت من تحرير ثلاثين قرية محاذية للحدود السورية بعمليات نوعية خلال اليومين الماضيين، فيما لفت الى ان الحشد سيمسك الحدود العراقية السورية بالكامل ويقوي خطوط الصد.

وقال الخاقاني في تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، ان ’’قوات الحشد الشعبي نفذت عمليات نوعية ناجحة ومن محاورً مختلفة خلال اليومين الماضيين تكللت بتحرير ثلاثين قرية محاذية للحدود العراقية، السورية متوزعةً بين محاور مختلفة’’.

وأضاف الخاقاني، ان ’’نصيب اللواء الثاني من التحرير هو تحرير قرى تل غزال، وثري المدفع، والسماح، ومجمع الجغيفي وفرض السيطرة التامة عليها”، مبيناً ان “الايام المقبلة ستشهد بدء عملية مسك الحدود بالكامل وتقوية خطوط الصد”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي تمكنت في الرابع من حزيران من تحرير قضاء البعاج بالكامل من سيطرة داعش بعملية نوعية وخاطفة من ثلاثة محاور مكبدة تنظيم داعش الاجرامي خسائر كبيرة بالارواح والمعدات.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء الثاني في الحشد الشعبي يطهر اربع قرى حدودية بعد تحريرها من سيطرة داعش

 طهرت قوات الحشد الشعبي، الاربعاء، أربع قرى حدودية غرب البعاج بعد تحريرها من داعش.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، ان “اللواء الثاني في الحشد الشعبي طهر قرى (مرزوكة ، تل غزال ، بوثة المدفع ، الجغيفي الحدودية ) بالكامل غرب البعاج باتجاه الحدود العراقية السورية بعد تحريرها من سيطرة داعش”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي شرعت يوم امس الثلاثاء بالتقدم لاستكمال اهدافها المرسومة ضمن (عمليات محمد رسول الله الثانية) محررة الكثير من القرى التي كانت تخضع لسيطرة داعش غرب الموصل باتجاه الحدود العراقية السورية.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

إسقاط طائرة مسيرة تابعة لداعش غرب البعاج

 أسقطت قوات اللواء الثامن والعشرين من الحشد الشعبي، الثلاثاء، طائرة مسيرة تابعة لتنظيم داعش غرب قضاء البعاج.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي، إن “اللواء 28 أسقط طائر مسيرة للدواعش بين طريق مجمع الرسالة السكني ومجمع الحمدانية غرب قضاء البعاج”.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

آمر اللواء التاسع: الحشد الشعبي أعاد عددا من النازحين إلى بعض القرى في محيط البعاج

كشف آمر اللواء التاسع في الحشد الشعبي الحاج أبو صادق الحلي، الأربعاء، عن قيام قوات الحشد الشعبي بإعادة النازحين إلى بعض القرى المحررة في محيط البعاج بعد تطهيرها بالكامل.

وقال الحلي في تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، ان “قوات اللواء التاسع وبالاشتراك مع اللواء العاشر عملت على إعادة النازحين الى بعض القرى بعد ان طهروها بالكامل خلال مدة قياسية”.

وأضاف الحلي، ان “قواتنا تمكنت من تطهير قرى التومان وخرابة العريضة والطالعة من العبوات والألغام التي زرعها داعش بالاضافة الى المصدات التي تركتها عصابات التنظيم والتي تم تطهيرها ايضا”.

يذكر ان قوات الحشد الشعبي تمكنت في الرابع من حزيران من تحرير قضاء البعاج بالكامل من سيطرة داعش بعملية نوعية وخاطفة من ثلاثة محاور مكبدة تنظيم داعش الاجرامي خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يعمل على اعادة توطين المناطق المحررة

اكد امر لواء انصار المرجعية منعم الاعاجيبي، الاربعاء، ان قوات الحشد الشعبي تعمل على اعادة توطين المناطق المحررة بسكانها الاصليين.

وقال الاعاجيبي في بيان لموقع الحشد الشعبي اطلعت وكالة السفير نيوز عليه ان ’’قوات الحشد الشعبي وبعد تسجيلها الانتصارات المتلاحقة على ارض المعركة سوف تبدأ بالمساهمة بإعادة إعمار المناطق والطرق واعاد توطينها بسكانها الاصليين، مبيناً ان “ذلك جاء بحسب توجيهات قيادة الحشد الشعبي’’.

واضاف ان’’ قواتنا تمكنت من اكمال عدة مراحل من عمليات غرب الموصل والتي تكللت بتحرير اهم معاقل داعش في المنطقة ومسك الحدود العراقية – السورية وقطع خطوط امداده الرئيسة’’، لافتاً ان قوات الحشد تمكنت من تكبيد عناصر داعش الاجرامي خسائر جسيمة في الارواح والمعدات اثناء محاولاتهم اختراق قطعاتنا’’.

وكانت قوات الحشد الشعبي كبدت عصابات داعش الارهابية خسائر بشرية ومادية كبيرة خلال الايام الماضية حيث حررت مجموعة كبيرة من النواحي والمناطق الاستراتيجية في جهات غرب الموصل.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

السفير نيوز تنشر إحصائية بخسائر داعش ومقدار المساحة المحررة ايمن الموصل

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن خسائر عصابات داعش الإرهابية منذ انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

وقال قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت في بيان تلقت وكالة السفير نيوز، نسخة منه، ان "حصلية خسائر داعش منذ انطلاق العمليات في ايمن الموصل 19شباط الماضي تمثلت بـ : قتل 193 قناصا"، مشيرا الى ان "الطائرات المسيرة قتلت الفا و221 إرهابيا فيما تم تفجير 414 عجلة مفخخة، وتدمير الفا و53 عجلة مسلحة". وأضاف، كما تم تدمير "405 دراجة نارية".

وأشار الى ان "عدد العوائل النازحة بلغ 4 الاف و424 عائلة، بما يقابل 30 الفا و 229 فردا"، موضحا ان "المساعدات بلغت 66 الفا و890". 

وبينت قيادة الشرطة الاتحادية، ان "عدد العوائل العائدة الى مناطق سكناها، بلغ 12 الفا، و705 عوائل، ما يقابل 58 الفا و867 فردا".

ولفت الى "تفكيك 483 عبوة ناسفة، وتفجير 283 عبوة"، مبينا ان "المساحة المحررة بلغت 297 الف كم".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الشرطة الاتحادية: السيطرة على 75% من الزنجيلي

أعلنت الشرطة الاتحادية، الثلاثاء، سيطرتها على 75% من حي الزنجيلي غرب الموصل.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، في بيان اطلعت عليه وكالة السفير نيوز، ان "قطعاتنا سيطرت على 75% من حي الزنجيلي، وقتلت 34 داعشيا.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي ينقذ 200 عائلة من داعش جنوب البعاج

تمكنت قوات الحشد الشعبي، من إنقاذ مئتي عائلة من سطوة عصابات داعش الارهابية جنوب قضاء البعاج غرب مدينة الموصل.

وقال إعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه ان “قواتنا وخلال الساعات الاولى من إنطلاق عمليات يوم الثلثاء تمكنت من إنقاذ مئتي عائلة من سطوة داعش الاجرامي وعشرة الآف رأس غنم من مناطق القتال جنوب البعاج باتجاه الحدود العراقية السورية”.

واضاف ان " قواتنا “أجلت جميع العوائل بالإضافة الى مواشيهم الى مناطق آمنة لحين تحرير مناطقهم بشكل كامل من داعش”.

هذا وتواصل قوات الحشد الشعبي عملياتها العسكرية غرب الموصل لتحرير القرى المتبقية تحت سيطرة داعش جنوب غرب البعاج.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

محافظة بغداد تعتزم نصب أجهزة سونار لكشف المتفجرات في مداخل العاصمة

أعلن محافظ بغداد عطوان العطواني عن عزم المحافظة لنصب عدد من اجهزة السونار {الرابسكان} الحديثة في مداخل العاصمة لكشف المتفجرات والسيارات المفخخة".

ونقل بيان لمكتبه تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه عن العطواني قوله ان "هذه الأجهزة تمتاز بدقة عالية لكشف السيارات المفخخة والمشبوهة التي تدخل إلى العاصمة عن طريق مداخلها" مؤكدا انه "سيتم نقلها إلى الاماكن المخصصة بعد اكمال اجراءات استلامها من قبل الاجهزة الامنية في قيادة عمليات بغداد"ز

وبين أن "انطباع الكادر الفني لقيادة العمليات كان جيدا بما يخص حداثة وعمل ودقة هذه المنظومة الأمنية التي ستؤمن مداخل العاصمة بالكامل".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم