المقالات


الشرطة الإتحادية تسيطر على معمل لصناعة المتفجرات الكيمياوية في المدينة القديمة بالموصل

 سيطرت قوات الشرطة الإتحادية، الاحد، على معمل لصناعة المتفجرات الكيمياوية في المدينة القديمة بالموصل.

وقال الفريق رائد شاكر جودت ان "الشرطة الاتحادية تواصل تطهير المدينة القديمة من مخلفات داعش وتسيطر على معمل لصناعة المتفجرات الكيمياوية وتطوير صواريخ كراد وتستولي على كميات كبيرة من مواد الفوسفات المخفف والكلور Acs والصودا الكاوية والسي فور وهي مواد تدخل في تصنيع القنابل الكيماوية".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

المهندس يزور الجبهة التركمانية العراقية في بغداد

 زارت قيادة الحشد الشعبي برئاسة أبو مهدي المهندس وبرفقة مسؤول الحشد التركماني الحاج ابو رضا النجار ووفد من قيادة الحشد الشعبي مقر جبهة التركمانية العراقية.

وكان في استقبالهم رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب ارشد الصالحي في ببغداد حيث جرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة محاربة داعش و أي تنظيم ارهابي يخل بأمن البلاد وإعادة النازحين التركمان الى مناطقهم.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء 50 في الحشد الشعبي يقتل إنتحاريا حاول استهداف المدنيين في أيمن الموصل

 قتلت قوات اللواء خمسين في الحشد الشعبي، الاحد، انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا حاول استهداف المدنيين في أيمن الموصل.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي ان "قطعات اللواء خمسين في الحشد الشعبي قتلت، صباح اليوم، انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا حاول استهداف المدنيين في منطقة الجديدة في الساحل الايمن من الموصل".

وأضاف الموفد ان "قطعات اللواء اوكلت لها مهمة مسك بعض المناطق في ساحل الأيسر و الأيمن من الموصل".

=--=-=-=-=-=-=-=-=

المهندس: الحشد الشعبي شكل حاجزاً لمنع وقوع عمليات ثأر في المناطق المحررة

 اكد الحاج أبو مهدي المهندس/ قيادة الحشد الشعبي، بقاء القادة الميدانيين أشهراً عدة بعد تحرير المناطق من "داعش" لمنع عمليات الثأر ليشكلوا مع المقاتلين حاجزًا بين الراغبين بالثأر من العوائل التي انتمى افراد منها للتنظيم.

وقال المهندس في تصريح لصحيفة "الزمان" اللندنية واطلع عليها موقع "الحشد الشعبي"، إن "الاٍرهاب عمل بصفحات متتالية وبإسناد دول وتمويل عالمي لتدمير العراق ، لكن تضحيات الشهداء من العراقيين كافة كانت بالمرصاد وتمكنت من التصدي والقضاء على عشرات الآلاف من المجرمين للحفاظ على الارض والكرامة والشرف".

واشار المهندس إلى "بقاء قادة ميدانيين من القوات المشتركة كافة مدة خمسة وستة أشهر في ارض المعارك حتى بعد تحرير المناطق، بعد ان صار بأعناقنا قتال الإرهابيين وإخلاء المدنيين واطعامهم ونقلهم لأماكن ومخيمات آمنة ومنع حدوث حالات الانتقام من عوائل انتمى ابناؤها لداعش واُخرى تضررت وقتل ابناؤها".

وأضاف المهندس، "عملنا على ان نكون الحاجز بين الطرفين حتى لا تثار أزمة خطط لها الاعلام المعادي وأخذت تعزف على أوتارها فضائيات ومواقع الكترونيــــــة بالشائعة والتضليل، ومنها الاساءة  للجيش والشرطة والحشد الشعبي وقـــوات مكافحة الارهاب"، مؤكدًا "الحاجة لخطوات حكومية سريعة لحل هذه القضية الحساسة".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحبط هجوما لـ"داعش" على الحدود العراقية السورية

احبطت قوات الحشد الشعبي، تعرضا لتنظيم "داعش" الإجرامي على الحدود العراقية السورية.

وقال موفدنا، إن اللواء الاول بالتعاون مع لواء ١٣ وباسناد لواء ٣٥ تمكنوا من صد تعرض لتنظيم "داعش" الإجرامي على الحدود العراقية السورية شمال تل صفوك.

وأضاف الموفد، أنه تم حرق عجلتين وقتل من فيها.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=

الأسدي: كل ما يشاع عن حل الحشد الشعبي ليس له أصل قانوني

 أكد المتحدث باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي، ان كل ما يشاع عن حل الحشد الشعبي ليس له اصل قانوني، مشددا بالقول ان الحشد وجد ليبقى.

وقال الأسدي في تصريح خاص لموقع "الحشد الشعبي"، ان "القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي تحدث بشكل واضح عن الحشد الشعبي وقال ان الحشد لن يحل وهو جزء أساسي من المنظومة الأمنية، و كل ما يشاع عن حل الحشد الشعبي ليس له أصل قانوني، وهو حشد الفتوى والمرجعية ومرتبط بالحكومة بشكل مباشر".

وفيما يخص مشاركة الحشد الشعبي بتحرير قضاء تلعفر اوضح الأسدي ان "العبادي تكلم عن مشاركة الحشد بشكل واضح اذ انه قال ان الحشد سيشارك في معركة تلعفر"، مضيفا ان "الحشد مصيره واضح ومستقبله كحاضره كجزء اساسي من المنظومة الأمنية والحشد وجد ليبقى خصوصا بعد إقرار قانونه في مجلس النواب".

=-=-=-=-=-=-=-=-==

القائد العام للقوات المسلحة: الحشد الشعبي سيشارك بتحرير تلعفر ولن يحل

 أكد القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، ان تلعفر سيحرره جميع القوات التي حررت جرف النصر وتكريت والفلوجة والموصل وسيكون الحشد الشعبي من ضمنها، مشددا بالقول ان الحشد الشعبي "لن يُحل".

وقال العبادي في كلمة خلال الاحتفالية التي اقامتها فرقة العباس القتالية اللواء 26 ان "تلعفر ستحررها جميع القوات التي حررت جرف النصر وتكريت والفلوجة والموصل وسيكون الحشد الشعبي من ضمنها"، مشيرا الى ان "الحشد الشعبي لن يُحل وهو يعمل بأمر الدولة والمرجعية لذلك فهو لم ولن يُحل".

واضاف ان "العراق باقٍ ومنتصر وقد تعاون العراقيون جميعاً بقطع رأس الأفعى في الموصل وهذا إنجاز كبير ينظر اليه العالم بإعجاب"، مشددا بالقول "إنتصرنا بوحدتنا وقوتنا كما سننتصر بإرجاع النازحين لمناطقهم".

واشار الى ان "الشعب العراقي مستعد للعطاء وهذا ما شاهدناه من خلال الفتوى المباركة لذلك تحقق النصر"، لافتا الى انه "اليوم بدأت تظهر رؤوس لم نكن نراها من قبل خصوصاً في الفلوجة"، متساءلا "أين كانوا هؤلاء عندما كنا نقاتل لتحرير الفلوجة؟".

كما أكد العبادي ان العراق ارعب داعش من خلال الحشد وقواته الامنية، فيما قدم شكره للمقاتلين ولقوات الجهد الهندسي والطبابة في الحشد.

وقال العبادي في كلمته "لقد أرعبنا داعش في العراق من خلال حشدنا وقواتنا الأمنية وأصبح العالم ينظر الينا بإعجاب"، مشيرا الى انه "يجب ان لا ننسى فتوى الجهاد الكفائي التي اطلقها السيد السيستاني والتي ولِد منها هذا الحشد المبارك والتي ساهمت بالنصر".

وشكر العبادي "قوات الجهد الهندسي وأبطال الطبابة في الحشد"، مشيرا الى ان أغلبهم متطوعين كما أشكر قوات طيران الجيش وكل القوات التي ساهمت بالتحرير".

واضاف ان "ابن الجنوب هو الذي وقف مع اخيه ابن الغربية وابن الشمال فتوحدوا لصناعة النصر من خلال التضحيات التي قدمها الجميع"، مبينا ان "العراق قدم التضحيات مرتين مرة عندما قتل داعش أبناءنا عند دخوله و مرة ثانية عندما قدمنا الشهداء لتحرير كل تلك المناطق التي سيطر عليها داعش و إن أغلب المتطوعين كانوا يقاتلون بدون راتب وهذا دليل حب الوطن".

كما اشاد رئيس الوزراء بجهود قوات الحشد الشعبي في معارك التحرير وما حققته من انتصارات، وفيما أكد الحاجة للحشد الشعبي لزمن طويل، خاطب القادة والآمرين خلال الاجتماع بالقول "بكم تحققت الانتصارات".

وقال الناطق الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي أحمد الأسدي في تصريح لموقع "الحشد الشعبي"، إنه "بدعوة كريمة من رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي حضرت قيادة الحشد الشعبي وآمري التشكيلات ومدراء المديريات والصنوف في لقاء تفصيلي"، مبينا أن "العبادي هنأ المرجعية الدينية والشعب العراقي بما تحقق من انتصارات وآخرها تحرير الموصل".

ونقل الأسدي عن العبادي قوله مخاطبا قادة وآمري الحشد: "بكم تحققت هذه الانتصارات وبفضل جهودكم وانسجامكم والتنسيق العالي"، مؤكدا "الحاجة إلى الحشد الشعبي لزمن طويل لأن التحديات التي تشكل بموجبها الحشد بعد فتوى الجهاد الكفائي مازالت قائمة ونتوقع أن تستمر لسنوات".

وشدد العبادي، بحسب الأسدي، على "ضرورة الحفاظ على الحشد الشعبي وتقويته"، مبينا أن "واحدة من ادوات الحفاظ على الحشد الشعبي هو ضبطه بكل تفاصيله".

ولفت العبادي إلى أن "درجة انضباط الحشد الشعبي ازداد بشكل كبير ورائع خصوصا في عمليات قادمون يا نينوى"، مؤكدا أنه "لم تسجل طيلة معركة قادمون يا نينوى اية مخالفة صريحة او غير صريحة ضد الحشد".

واشار الأسدي إلى أن "العبادي دعا إلى ابعاد المنظومة الأمنية بما فيها الحشد الشعبي عن المماحكات السياسية لأن مهمته الاساسية هي الدفاع عن الوطني"، لافتا إلى أن "العبادي شدد على أن الحشد منا ونحن منه ولانقبل المساس به".

وافصح الأسدي عن "ثلاثة مبادئ سيتم العمل عليها لتقوية الحشد وحفظ حقوق منتسبه وادامة زخم انتصاراته"، موضحا أن "المبدأ الأول: المرجعية الوطنية وهو العراق بكل طوائفه ومكوناته، والمبدأ الثاني المرجعية الشرعية المتمثلة بالمرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني التي يرجع إليها جميع ابناء الشعب العراقي، والمبدأ الثالث هو المرجعية القانونية المتمثل بالقانون النافذ الذي اقره البرلمان".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء الثالث عشر يحبط هجوما لـ"داعش" غرب الموصل

 احبط اللواء الثالث عشر في الحشد الشعبي، هجوما لتنظيم "داعش" بمنطقة الجغيفي غرب الموصل حيث تمكن من تكبيدهم خسائر بالارواح والمعدات على الحدود العراقية السورية.

وقال معاون امر لواء 13 ابو سجاد الكربلائي في تصريح لموقع "الحشد الشعبي"، إن "ساتر اللواء تعرض لهجوم داعشي بـ (٦) عجلات تحمل اسلحة ثقيلة ومتوسطة وبفضل المجاهدين المرابطين تمكنا من تدمير ثلاث عجلات وقتل عدد من الإرهابيين".

واضاف الكربلائي، أنه "بعزيمة واصرار المجاهدين ومشاركة الاسناد المدفعي تمكنا من افشال الهجوم"، موضحا أنه "تم استخدام الاسلحة الثقيلة والمتوسطة في صد الهجوم".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يستهدف تجمعا لـ"داعش" على الحدود العراقية السورية

 استهدفت قوات الحشد الشعبي، تجمعا لتنظيم "داعش" الإجرامي على الحدود العراقية السورية، حققة إصابات مباشرة.

وقال موفدنا، إن القوة الصاروخية التابعة للواء الاول في الحشد الشعبي تمكنت من معالجة تجمع لـ"داعش" على الحدود السورية العراقية باتجاه جزيرة الرمادي.

وأضاف أن القوات تمكنت من تحقيق اصابات مباشرة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مجلس الأمن الدولي يشيد بدور الحشد الشعبي في تحرير المدن وحماية المدنيين

 أعلن ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، عن اشادة اعضاء مجلس الأمن الدولي بدور الحشد الشعبي في تحرير المدن والحفاظ على ارواح المدنيين.

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي لكوبيش في مكتبه ببغداد، الاسبوع الماضي حيث عرض الاخير مباحثاته خلال زيارته لمقر الامم المتحدة في نيويورك.

واكد كوبيتش خلال اللقاء اشادة اعضاء مجلس الامن بدور الحشد الشعبي في تحرير المدن العراقية من "داعش" والحفاظ على ارواح المدنيين والممتلكات، مشيرا إلى الدعم الأممي للعراق في ملف النازحين واعمار المناطق المحررة اضافة الى دعم المحافظات الجنوبية اقتصاديا لما قدمته من تضحيات في الحرب ضد "داعش".

ولفت رئيس بعثة الامم المتحدة إلى وجود تغيير في موقف الدول العربية وخاصة الخليجية من وضع العراق الجديد بعد "داعش".

من جانبه أكد الشيخ الخزعلي، أن "الايام القليلة المقبلة ستشهد انطلاق عمليات تحرير قضاء تلعفر بمشاركة قوات الحشد الشعبي جنبا الى جنب مع التشكيلات العسكرية الاخرى".

وشدد الخزعلي على "المبادئ الثلاثة التي يؤمن بها الحشد الشعبي وهي كفيلة بان تنهي اي جدل حول مستقبل الحشد الشعبي وهي مبدأ الوطنية والذي ينص على ان الحشد يدافع عن كل العراقيين لا عن طائفة واحدة، والمبدأ الثاني المبدأ الشرعي وهو ان مرجعية الحشد هو السيد السيستاني الذي يمثل مرجعا لكل العراقيين، اما المبدأ الثالث هو القانوني الذي ينص على ان الحشد الشعبي ارتباطه بالقائد العام للقوات المسلحة".

=-=-=-=-=-=-=-=-=

فرقة العباس: لم ولن نخرج من الحشد الشعبي ونحن آخر من يضعفه

أكد المشرف على فرقة العباس القتالية الشيخ ميثم الزيدي، أن الفرقة لم ولن تخرج من هيئة الحشد الشعبي، مشيرا إلى أن الفرقة آخر من يضعف الحشد.

وقال الزيدي في تصريحات صحافية تابعها موقع "الحشد الشعبي"، "إننا حريصون ان نبقى في هيئة الحشد الشعبي ونسند هذه المؤسسة التي هي وليدة فتوى المرجعية المباركة ونحن آخر من يضعف هذه المؤسسة".

واوضح الزيدي، أن "تسجيل 1000 مقاتل من الفرقة على وزارة الدفاع تم بعد حصول الموافقة من القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع".

وكانت جهات ووسائل إعلام حاولت التصيد بالماء العكر والترويج لاشاعات واكاذيب عندما اعلنت فرقة العباس القتالية احدى تشكيلات الحشد الشعبي تسجيل 1000 من مقاتليها في وزارة الدفاع.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد والقوات الأمنية يحبطان محاولة تسلل لعناصر داعش شمال صلاح الدين

أحبطت قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية، الاحد، محاولة تسلل لعناصر داعش شمال صلاح الدين.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي ان " قوات اللواء 33 في الحشد الشعبي رصدت، اليوم، تسللا للدواعش على التصنيع من جهة المجمعات، مجمع الوليد و مجمع عواد الطيار و مجمع كامل و مجمع لافي في شمال صلاح الدين، وتم افشاله وملاحقة الدواعش من محورين".

وأضاف الموفد ان "المحور الاول انطلقت منه قوات اللواء 33، والثاني مشترك بين الجيش اللواء ٦٦ وسرايا الدفاع الوطني، وتم دحر الدواعش وإعادتهم الى جحورهم".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم