المقالات


العبادي: لا توجد خطوط حمراء للقوات العراقية داخل حدودنا

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي انه اعلن موافقته على توقيتات خطط عسكرية لتحرير الاراضي المتبقية، مشدداً على أن قوات التحالف الدولي لا تملك صلاحيات لتنفيذ ضربات في الأراضي العراقية دون موافقة حكومته.

واكد العبادي انه لا توجد خطوط حمراء للقوات العراقية داخل الحدود العراقية.

وكان التحالف الدولي نفى المسؤولية عن قصف قوات للحشد الشعبي على الحدود بين العراق وسوريا الاثنين، أسقط أكثر من 100 بين شهيد وجريح.

وكان مصدر في الحشد الشعبي بالعراق أفاد في وفت سابق باستشهاد 36 عنصرا، وإصابة 80 آخرين جراء قصف مدفعي أمريكي استهدف رتلا لـ "كتائب سيد الشهداء" المنضوية تحت لواء الحشد.

=-=-=-=-=-=-=-=-=

القوة الصاروخية للحشد الشعبي تستهدف تجمعا لداعش على الحدود العراقية السورية وتحقق اصابات مباشرة

 استهدفت القوة الصاروخية التابعة للحشد الشعبي، الثلاثاء، تجمعاً لتنظيم داعش الاجرامي على الحدود العراقية السورية..

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي أن "قوة اسناد اللواء 28 في الحشد الشعبي تمكنت من استهداف تجمع لعناصر داعش على الحدود العراقية السورية محققة اصابات مباشرة في صفوف العدو". لافتا الى ان "حصيلة الاستهداف اسفرت عن مقتل ستة عناصر من داعش وتدمير عجلة تحمل سلاح ثقيل بالإضافة الى بطرية (هاونات تابعة للتنظيم".

يذكر ان قوات الحشد الشعبي حررت مساحات كبيرة من الحدود العراقية السورية بعمليات عسكرية واسعة النطاق، فيما تحاول عناصر داعش العودة الى هذه المناطق نظرا لاهمية المنطقة الاستراتيجية.

=--=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد/ اللواء ٢٨ يعثر على كدس "قنابر هاون" قرب الحدود السورية

 عثر الحشد الشعبي، الاثنين، على كدس "قنابر هاون" قرب الحدود العراقية السورية.

وذكر موفد الحشد الشعبي، ان "اللواء ٢٨ في الحشد عثر على كدس من قنابر هاون من تصنيع (سوري) لعناصر داعش"، مبينا ان "الهاونات تم ضبطها في منطقة  تل صفوك على الحدود"٠

-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

المهندس والأعرجي يبحثان الأوضاع الأمنية في البلاد

 بحثت قيادة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس و وزير الداخلية قاسم الأعرجي، الاثنين، بحثا الأوضاع الأمنية في البلاد.

وقالت وزارة الداخلية في بيان تلقى موقع "الحشد الشعبي"، نسخة منه، ان "وزير الداخلية قاسم الأعرجي زار هيئة الحشد الشعبي وكان في استقباله قيادة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس".

وأضافت أن " المهندس وصف الزيارة بالمهمة في إطار توحيد الجهود لتحقيق الأمن والإستقرار في عموم العراق"، مبينة ان "الطرفين بحثا عددا من المواضيع الأمنية في البلاد".

-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

اللواء الأول في الحشد الشعبي يقصف اوكارا لداعش ويلحق فيه خسائر كبيرة على الحدود العراقية السورية

 قصفت قوات اللواء الأول في الحشد الشعبي، اوكارا لداعش على الحدود العراقية السورية، وألحقت فيه خسائر كبيرة.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي ان "قوات اللواء الاول في الحشد الشعبي رصدت، صباح الاثنين تحركات عناصر داعش وقصفت اوكارهم، ما اسفر عن تدمير عجلة تابعة للعدو كما شوهد نقل عدد من جرحى التنظيم".

=-=-=-=-=-=-=-=

القوة الجوية العراقية تستهدف الجسور والقناطر التي تستخدمها داعش للتنقل داخل قضاء تلعفر

 استهدفت القوة الجوية العراقية بناءً على معلومات من استخبارات الحشد الشعبي، الاثنين، الجسور والقناطر التي تستخدمها داعش للتنقل داخل قضاء تلعفر.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي ان "القوة الجوية العراقية و بناءً على معلومات من استخبارات الحشد الشعبي استهدفت، عدة مقار لداعش وسط قضاء تلعفر، وقصفت الجسور والقناطر التي تستخدمها داعش للتنقل داخل القضاء".

وأضاف الموفد ان "داعش انسحبت من اطراف قضاء تلعفر الجنوبية وباشر باتلاف الطرق المعبدة في محاولة لعرقلة القوات في حال انطلاق عمليات تحرير القضاء، كما اعلنت النفير العام داخل القضاء".

=-=-=-=-=-=-=-=

الشرطة الإتحادية تسيطر على معمل لصناعة المتفجرات الكيمياوية في المدينة القديمة بالموصل

 سيطرت قوات الشرطة الإتحادية، على معمل لصناعة المتفجرات الكيمياوية في المدينة القديمة بالموصل.

وقال الفريق رائد شاكر جودت ان "الشرطة الاتحادية تواصل تطهير المدينة القديمة من مخلفات داعش وتسيطر على معمل لصناعة المتفجرات الكيمياوية وتطوير صواريخ كراد وتستولي على كميات كبيرة من مواد الفوسفات المخفف والكلور Acs والصودا الكاوية والسي فور وهي مواد تدخل في تصنيع القنابل الكيماوية".

=-=-=-=-=-=-=-

مقتل المسؤول الأمني لداعش في الحويجة

أفادت مصادر استخبارية من داخل مدينة الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك عن مقتل ما يسمى بالمسؤول الأمني لعصابات داعش الإرهابية بضربة جوية.

وبينت المصادر لوكالة السفير نيوز ان "طيران القوة الجوية و بناء على معلومات استخبارية دقيقة استطاعت ان تقتل المسؤول الأمني لعصابات داعش الإرهابية المدعو {أبو فارس العراقي} بضربة جوية أثناء تواجده في احد مقرات داعش وسط المدينة مع وثلاثة من مرافقيه".

وأضافت المصادر ان "داعش استنفرت عناصرها في المدينة وقامت باعتقال ثلاثة من ارهابيها بتهمة تسريب معلومات الى القوات الأمنية بعد مقتل مسؤولها الأمني".

واوضحت المصادر ان "المحكمة الشرعية التابعة لعصابات داعش الإرهابية اصدرت حكماً بإعدام بالمعتقلين من عناصرها بتهمة الخيانة، وان عملية الإعدام قامت بها امام جمع من عناصره".

يذكر ان عصابات داعش الارهابية تعيش حالة انهيار في مدينة الحويجة بعد مقتل ابرز قياداتها بضربات جوية في المدينة.

=-=-=-=-=-=-=

الحكم بإعدام 27 مداناً بقضية سبايكر

أصدرت محكمة الجنايات المركزية حكماً بالإعدام بحق 27 مدانا بالاشتراك في جريمة سبايكر، فيما أفرجت عن 25 متهماً لعدم ثبوت الأدلة.

وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الاعلى في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم إن "المحكمة الجنائية المركزية بهيئتها الثانية أصدرت حكماَ بالإعدام بحق 27 مدانا بالاشتراك في جريمة سبايكر".

وأضاف بيرقدار أن "القرار جاء استنادا إلى أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وفيما لفت إلى أن "القرار ابتدائي قابل للطعن في محكمة التمييز الاتحادية"، أشار إلى أن "محكمة الجنايات أفرجت في الوقت نفسه عن 25 متهما لعدم ثبوت الأدلة بحقهم".

يشار إلى ان، عصابات داعش الإرهابية عمدت في حزيران 2014، الى ارتكاب أفظع مجزرة في التأريخ الحديث بقتلها اكثر من {1700} جندي عراقي في قاعدة سبايكر بمحافظة صلاح الدين.

واكتشف بعد تطهير تكريت {مركز محافظة صلاح الدين} مجموعة من المقابر الجماعية التي ضمت رفات الجنود المغدورين في القصور الرئاسية وسط تكريت.

=-=-=-=-=-=-=

القضاء العراقي يصدر حكما باعدام 27 مدانا في مجزرة سبايكر

 قالت السلطات القضائية الثلاثاء، إن محكمة الجنايات المركزية اصدرت حكم الاعدام بحق 27 مدانا بالاشتراك في مجزرة سبايكر.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الاعلى، القاضي عبد  الستار بيرقدار، في بيان، اليوم إن المحكمة الجنائية المركزية "أصدرت حكماَ بالاعدام بحق 27 مدانا بالاشتراك في جريمة سبايكر".

وأضاف أن "القرار جاء استنادا إلى أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وفيما لفت إلى أن "القرار ابتدائي قابل للطعن في محكمة التمييز الاتحادية"، مشيرا إلى أن "محكمة الجنايات أفرجت في الوقت نفسه عن 25 متهما لعدم ثبوت الأدلة بحقهم".

وكان تنظيم داعش قام بعد سيطرته على مدينة تكريت في حزيران عام 2014 بإرتكاب مجزرة بشعة بإعدام أكثر من 1700 من جنود الجيش العراقي، في قاعدة سبايكر التي تبعد نحو (10 كم) شمال غربي تكريت، في اعقاب سقوط مدينة الموصل.

وفي آب من العام الماضي نفذت السلطات المختصة حكم الاعدام شنقا حتى الموت بحق 36 شخصا ادينوا في الحادثة نفسها.

=-=-=-=-=-=-=

فيديو.. المدفعية الاميركية استهدفت قوات سيد الشهداء بذخيرة ذكية

قصفت المقاتلات الاميركية قوات كتيبة سيد الشهداء التابعة للحشد الشعبي على الحدود العراقية السورية، حيث استشهد 30 شخصا واصيب 40 اخرون.

 

وافادت مصادر صحفية لوكالة السفير نيوز ان قوات سيد الشهداء التابعة للحشد الشعبي التي تمسك بمنطقة التنف على الحدود العراقية السورية أكدت في بيان لها بان قواتها تم استهدافها من قبل المدفعية الاميركية باعتدة وذخيرة ذكية حيث ادى القصف الى سقوط اعداد كبيرة من الشهداء والجرحى.

واضاف بان بيان القوات اشار الى ان الاميركان ادعوا بانهم استهدفوا مواقع تابع لجماعة "داعش" وهذه اكذوبة كما وصفها البيان، انما الذي تم استهدافه هو قوات الحشد الشعبي وبالتحديد كتائب سيد الشهداء.

كما اضاف البيان ان كتائب سيد الشهداء تحمل الجيش الاميركي مسؤولية هذه العملية وانها لن تسكت على هذه العملية التي استهدفت قواتها وان هذا الهجوم لن يمر دون عقاب كما وجهت الكتائب دعوة للحكومة العراقية بضرورة فتح تحقيق كبير بهذا الخصوص لحماية الحشد الشعبي وكذلك اكدت على ضرورة حرمان الاميركيين من التواجد عند الحدود العراقية السورية.

المصادر الصحفية ذكرت ان الاستهداف وقع في الاراضي العراقية في منطقة التنف التي تقع مقابل منطقة العكاشات السورية وان هذه المنطقة تم تحريرها من قبل قوات الحشد الشعبي قبل حوالى شهر ونصف وهي منطقة حساسة.

في ما يلي نص بيان قوات سيد الشهداء:

بِسِمِ اللهِ الرّحمنِ الرّحيم

بعدَ أنْ أعْلنتْ قواتُ الطّاغوتِ الأمريكيّةِ أنَّ الحدودَ العراقيّةَ السّوريّةَ خطًا أحمرَ لَاْ يجبُ لقواتِ الحشدِ الشّعبيّ أو غيرهُ الاقترابَ مِنهُ قامتْ هذهِ القواتُ الآثمةُ صباحَ يومِ الاِثنينِ المُوافقِ 7 - 8 - 2017 بقصفٍ شديدٍ لمواقعِ مجاهدِي كتائبِ سيّدِ الشّهداءِ فِيْ خطِ هذهِ الحدودِ وفِي الجهةِ المُقابلةِ لعكاشات ، الأمرُ الذّي أدَى إِلى سقوطِ أعدادٍ كبيرةٍ مِنَ الشّهداءِ والجرحَى ، وذلكَ لاِستعمالهِمِ الذّخيرةَ الذّكيةَ كَمَا عبرُوا هُمْ فِيْ بيانهِمِ الصّادرِ صباحَ يومِ الاِثنينِ ، حيثُ زعموا أنَّهم قصفُوا بالمدفعيّةِ الذّكيةِ مواقعَ مفترضة لداعشَ عَلَى الحدودِ العراقيّةِ السّوريّةِ ، وكنَا نعلمُ إِنَّمَا هُمْ يَستهدفونَنَا نحنُ أبناءَ الحشدِ الشّعبيّ وأبناءَ المَرجعيّةِ التّيْ أفتتْ بالجهادِ الكفائيّ الذّي أدَى إِلى فشل  مشروعهِمِ الخَبيث فِي الشّرقِ الأوسطِ الكبيرِ ، وحيثُ إِنَّ الأمريكانَ قامُوا مِنْ قبلُ بضربِ مواقعِ مُجاهدينَا بالطّائراتِ ، وأنَّهُمْ يقومونَ اليومَ بضربِنَا بالمدفعيّةِ الذّكيةِ ، فإِنَّنَا عَلَى يقينٍ أنَّهُمْ إِنَّمَا يقومونَ بذلكَ اِستكمالاً لمخططِ زعيمهِمِ المعتوه ترامب بعدَ أنْ وضعَ لمساتِ خطتهِ الأخيرة مَعَ المتواطئينَ مِنْ عُربانِ الخليجِ وغَيرهُمْ .

إِنَّنَا فِي كتائبِ سيّدِ الشّهداءِ نَحملُ الجيشَ الأمريكيّ عواقبَ هذَا العملِ الذّي لَنْ نسكتَ عنهُ ، إِنَّمَا ندعُو الجهاتِ المختصةَ ولاسيّما الحكومةَ العراقيّةَ إِلى فتحِ تحقيقٍ كبيرٍ فِي هذَا العملِ الدنيءِ ،

وإِنَّنَا إِذْ نُعلنُ أنَّ هذَا العملَ لَنْ يمرَ دونَ عقابٍ فإِنَّنَا ندعُو إِلى حمايةِ الحدودِ العراقيّةِ السّوريّةِ ، وحرمانِ الأمريكانِ مِنْ اِستثمارِ هذهِ الحدودِ لتمريرِ أجنداتهِمِ الخبيثةِ لتمريرِ القتلةِ وكسرِ خطِ المُقاومةِ الشّريفِ .

كَمَا أنَّنَا ندعُو إِلى عقدِ اِجتماعٍ عاجلٍ لقادةِ فصائلِ المُقاومةِ الإِسلاميّةِ فِي العراقِ لتدارسِ الرّدِ المناسبِ ولتبادلِ وجهاتِ النّظرِ بخصوصِ هذَا العملِ الإِجراميِّ الغادرِ .

الجنةُ لشهدائِنَا

والشّفاءُ العاجلُ لجرحانَا

واللهُ ناصرُنَا وإِنْ كرهَ الكافرون .

الأمانةُ العامةُ لكتائبِ سيّدِ الشّهداءِ

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم