المقالات

الحشد الشعبي يقتل ويصيب 28 داعشيا ويدمر أربع عجلات تابعة لهم على حدود السورية العراقية

 قتلت قوات الحشد الشعبي، الأحد، عشرين داعشيا وأصابت ثمانية آخرين، كما دمرت اربع عجلات تابعة لهم بإحباط هجوم على حدود السورية العراقية.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان "اللواءين الاول والثالث عشر صدوا هجوما نفذته عناصر تنظيم داعش من ثلاثة محاور على الحدود السورية العراقية شمال تل صفوك، انتهى بقتل 20 داعشيا وإصابة ثمانية اخرين من القوة المهاجمة، فضلا عن حرق اربع عجلات تابعة لهم".

يذكر ان قوات الحشد الشعبي صدت تعرضا قبل ساعات من هذا الهجوم وكبدت عناصر تنظيم داعش الاجرامي خسائر كبيرة.

=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحبط هجوما لـ"داعش" من ثلاثة محاور على الحدود العراقية السورية

 احبطت قوات الحشد الشعبي، هجوما تنظيم "داعش" الإجرامي من ثلاثة محاور بهدف اختراق الحدود العراقية السورية.

وقال مسؤول محور عمليات اللواء الاول في الحشد الشعبي أبو أحمد الديراوي في تصريح لموقع "الحشد الشعبي"، إن "اللواء الأول في الحشد الشعبي تصدى لهجوم لتنظيم داعش الإجرامي على الحدود العراقية السورية في المثلث الذي يربط الحدود في الحمدانية ومن جانب صحراء الرمادي وآخر باتجاه منطقه الجغيفي".

وأضاف الديراوي، أن "الوضع مسيطر عليه"، مبينا أن "قوة من اللواء الاول تمكنت من حرق ٣ عجلات وقتل من فيها".

=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يستهدف تجمعا لـ"داعش" في مكحول

 استهدفت مدفعية الحشد الشعبي، السبت، تجمعا لتنظيم "داعش" الإجرامي في جبال مكحول، محققة إصابات مباشرة.

وقال موفدنا، إن القوة الصاروخية التابعة للحشد الشعبي اللواء التاسع والعشرون استهدفت تجمعا لعناصر داعش في مكحول بالقرب من ( مفرك عين النمل)  وحققت اصابات مباشرة في قلب التجمع.

وأضاف أن عناصر التنظيم الإجرامي كانوا ينوون الهجوم على قاطع اللواء الـ29.

=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يعزز انتشاره في صحراء كربلاء

 أعلن آمر اللواء الثالث عشر في الحشد الشعبي قاسم مصلح، عن تعزيز قوات الحشد انتشارها في صحراء محافظة كربلاء المقدسة بعد تعرض فاشل لتنظيم "داعش" الإجرامي.

وقال مصلح في تصريح لموقع "الحشد الشعبي"، إن "قوات الحشد الشعبي عززت انتشارها في صحراء محافظة كربلاء المقدسة"، مبينا أن "قوات الحشد انتشرت في معسكر الإمام الحسين (ع) بمنطقة الاخيضر".

وعزا مصلح "استمرار تعرضا عصابات داعش الإجرامية إلى وجود قوة لداعش في وادي حوران وصحراء النخيب"، مشيرا إلى أن "تلك القوة تنتهز الفرص لتنفيذ عمليات انتحارية".

=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

المهندس يؤكد أهمية إدامة زخم المعارك في مختلف القواطع

 أكد الحاج أبو مهدي المهندس/ قيادة الحشد الشعبي، اهمية ادامة زخم المعارك ضد "داعش" في مختلف قواطع العمليات.

مصادر خبرية ذكرت إن الحاج المهندس التقى الأمين العام لحركة النجباء الشيخ أكرم الكعبي حيث بحث معه التطورات الميدانية في مواجهة "داعش" في نينوى والانبار وصلاح الدين والمناطق التي ماتزال تحت سطوة الارهاب.

واكد المهندس على اهمية إدامة زخم المعارك في مختلف قواطع العمليات.

=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء 99 بالحشد يقصف تجمعاً لداعش شمال صلاح الدين ويكبده خسائر بالأرواح والمعدات

 قصفت قوات اللواء التاسع والتسعين بالحشد الشعبي، تجمعاً لداعش في مفرق الزوية شمال صلاح الدين، فيما كبدت التنظيم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

وقال موفد إعلام "الحشد الشعبي" ان "قوات الاسناد التابعة للواء 99 في الحشد الشعبي قصفت تجمعاً لداعش في مفرق الزوية شمال صلاح الدين"، مبيناً ان "القصف اسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف التنظيم".

وأضاف الموفد ان "طيران الجيش وبالتنسيق مع قوات اللواء تمكنت من تدمير اربع عجلات مفخخة تابعة للتنظيم في مفرق الزوية".

=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

جودت: الفرق الهندسية تبذل جهودا كبيرة لتطهير أيمن الموصل من المتفجرات لإعادة سكانه

 أكد الفريق رائد شاكر جودت قائد قوات الشرطة الاتحادية ان داعش الارهابي خلف آلاف الاطنان من القذائف الحربية والعبوات الناسفة والافخاخ والالغام والمركبات الملغمة والاسلحة الثقيلة وان الفرق الهندسية المختصة تبذل جهودا استثنائية لتطهير الجانب الايمن للموصل وتنظيفها بالكامل بهدف إعادة النازحين واعمار المناطق المحررة.

وقال جودت ان قوة من الشرطة الاتحادية عثرت على مركزٍ لتدريب الدواعش داخل كنيسة الساعة في الموصل القديمة وقتلت ارهابيا يرتدي حزاما ناسفا حاول مهاجمة نقطة تفتيش في منطقة اليرموك في الجانب الايمن للموصل واستولت على 10 احزمة ناسفة و15 بازوركا و 30 حاوية عتاد متنوع و 4 مدافع هاون".

=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

المهندس: علاقتنا مع العبادي كجنود تابعين لقائد

 وصف الحاج أبو مهدي المهندس/ قيادة الحشد الشعبي، العلاقة بين الحشد الشعبي ورئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي كعلاقة "جنود تابعين لقائد".

وقال المهندس في مؤتمر صحافي حضره موفد إعلام الحشد الشعبي، إن "العلاقة بين الحشد الشعبي والحكومة العراقية جيدة للغاية"، مشيرا إلى أن "العلاقة بين الحشد الشعبي ورئيس الوزراء علاقة جنود تابعين لقائد".

ودعا المهندس الحكومة إلى "العمل على متابعة المخصصات والمتعلقات المالية للحشد الشعبي والعمل على حل الاشكاليات المتعلقة بهذا الأمر".

كما أكد المهندس أن الحشد الشعبي ليس منافسا للجيش العراقي، بل إن احداهما مكمل للآخر.

وقال المهندس في مؤتمر صحافي إن "الحشد الشعبي جهاز مكمل للجيش العراقي وليس منافسا له"، مشيرا إلى أن "الأجهزة الأمنية من جيش وشرطة وحشد احدهم مكمل للآخر".

وأضاف المهندس، أن "بقاء او حل الحشد أمر يخص النظام السياسي"، مؤكدا أن "العراق ما يزال يحتاج للحشد لأن الموصل ليست نهاية داعش".

وحذر المهندس من أن "التهديد مازال يحيط بالنجف الاشرف وكربلاء المقدسة".

=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد يحبط تسللاً كبيراً للدواعش من الحدود السورية ويقتل 20 منهم

قتلت قوات الحشد الشعبي، اليوم الأحد، عشرين داعشيا وأصابت ثمانية آخرين، كما دمرت اربع عجلات تابعة لهم بإحباط هجوم على حدود السورية العراقية.

وذكر بيان لاعلام الحشد تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه، أن "اللواءين الاول والثالث عشر في الحشد صد تعرضاً نفذه ارهابيو داعش من ثلاثة محاور على الحدود السورية العراقية شمال تل صفوك، انتهى بقتل 20 داعشيا وإصابة ثمانية اخرين من القوة المهاجمة، فضلا عن حرق اربع عجلات تابعة لهم".

يذكر ان قوات الحشد الشعبي صدت تعرضا قبل ساعات من هذا الهجوم وكبدت عناصر داعش الارهابي خسائر كبيرة.

=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مجهولون يفجرون أكبر مخازن السلاح والعتاد لداعش في تلعفر

أفادت مصادر استخبارية من داخل مدينة تلعفر عن انفجار وقع داخل أكبر مخازن السلاح والعتاد التابع لعصابات داعش الإرهابية وسط مدينة تلعفر مما أدى الى احتراقه بالكامل.

وبينت المصادر لوكالة السفير نيوز ان "انفجار مخزن السلاح والعتاد التابع لداعش الإرهابي قام به مجهولون بعد ان استطاعوا ان يتسللوا أليه ويقتلوا الحرس ليضرموا النار في داخل المخزن مما أدى الى حدوث انفجار كبير واحتراقه بالكامل وتسبب بحالة من الذعر والهلع لدى الارهابيين".

وأضافت المصادر ان "عصابات داعش الإرهابية استنفرت عناصرها وقامت بنصب السيطرات وإجراء عمليات تفتيش للمنازل بحثا عن المنفذين".

يذكر ان عصابات داعش الإرهابية تعيش حالة من اليأس والانهيار والانكسار بعد تحرير مدينة الموصل بالكامل من قبل القوات الأمنية التي تستعد لتحرير قضاء تلعفر غرب الموصل.

هذا وكان انتحاري يقود عجلة مفخخة نوع {جي ام سي} حاول  أقتحام سيطرة سمنت كربلاء والتي تبعد 120 كم عن كربلاء المقدسة ".

وذكر بيان حصلت وكالة السفير نيوز على نسخة منه "انه تم التصدي للعجلة وتفجيرها وقتل الانتحاري من قبل احد المقاتلين في السيطرة بواسطة قاذفة{RBG7} أدى الانفجار الى جرح المقاتل المتصدي بجروح بليغة نقل على أثرها الى المستشفى".واضاف" ان لواء 13/ الطفوف التابع للعتبة الحسينية المقدسة ارسل سرية الفتح المبين لتعزيز الموقف العسكري".

=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم