المقالات

اللواء 28 في الحشد يقصف تجمعا لداعش على الحدود العراقية السورية ويدمر إحدى سيارات التنظيم

قصفت قوات اللواء 28 في الحشد الشعبي، الأربعاء، تجمعا لداعش على الحدود العراقية السورية، فيما دمرت إحدى سيارات التنظيم الاجرامي.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان "قوات اللواء 28 في الحشد الشعبي قصفت تجمعا لداعش على الحدود العراقية السورية في قرية دشيشة وتمكنت من تدمير عجلة تحمل هاون ١٢٠ متحرك".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء 13 يدمر سيارة تابعة لداعش ويقتل من فيها على الحدود العراقية السورية

دمرت قوة الإسناد التابعة للواء الثالث عشر في الحشد الشعبي، الاربعاء، سيارة تابعة لداعش تحمل سلاحا متوسطا و قتلت من فيها على الحدود العراقية السورية.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي ان " قوة الإسناد التابعة للواء الثالث عشر في الحشد الشعبي رصدت تحرك عناصر داعش على الحدود العراقية السورية وتمكنت من تدمير سيارة تابعة لداعش تحمل سلاحا متوسطا وقتل من فيها".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد يستقبل عشرات العوائل النازحة من المحلبية مع قرب انطلاق عمليات تحرير تلعفر 

استقبلت قوات الحشد الشعبي/ لواء 17 المرابطة في قطاع عمليات تل زلط وعداية العشرات من العوائل النازحة من ناحية المحلبية التابعة لقضاء تلعفر.

وقال موفدنا، إن الخطوط الامامية لقاطع عمليات اللواء السابع عشر في تلك المناطق تستقبل وبصورة يومية العشرات من العوائل النازحة من ناحية المحلبية والقرى المحيطة بها ومقترباتها.

وأضاف الموفد، أن المقاتلين استنفروا كل طاقاتهم في استقبال تلك العوائل النازحة وتهيئة كل المستلزمات الضرورية لهم من طعام وشراب وإغاثة طبية فضلا عن توفير أماكن إيواء مؤقتة لهم لحين إجلائهم الى مخيمات ومراكز إيواء النازحين في القواطع الخلفية.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد يدمر عجلة مسلحة لداعش بإحباط محاولة تسلل لهم على الحدود العراقية السورية

احبطت قوات الحشد الشعبي، الثلاثاء، محاولة تسلل لتنظيم داعش الاجرامي على الحدود العراقية السورية، فيما تمكنت من تدمير عجلة تحمل سلاح ثقيل للإرهابيين.

وقال موفد اعلام الحشد الشعبي ان "قوات الحشد تمكنت من تدمير عجلة تحمل سلاح ثقيل عيار 12.5 ملم بإحباط محاولة تسلل لهم مصدره الاراضي السورية بتجاه تل ام الاضباع الحدودية غرب الموصل".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحبط تعرضا لداعش بسيارة مفخخة شمال شرق صلاح الدين

احبط اللواء 52 في الحشد الشعبي تعرضاً لداعش بسيارة مفخخة شمال شرق محافظة صلاح الدين.

وقال امر اللواء مهدي تقي الآمرلي ان "قواتنا احبطت تعرضا لعناصر داعش بواسطة سيارة مفخخة وحزام ناسف في الطريق الرابط بين محافظة كركوك ومدينة تكريت عبر سد العظيم "، لافتا الى ان "الطريق المذكور محمي بهمة ابطالنا المجاهدين والموقف مسيطراً عليه".

واضاف الآمرلي ان "اثنين من قوات اللواء اصيبوا بجروح طفيفة اثناء التصدي للتعرض واجبار العدو على الانسحاب والهروب"

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء الثامن في الحشد الشعبي يخرج دورة "الفصيل الخاص"

 خرج اللواء الثامن في الحشد الشعبي، الاربعاء، دورة "الفصيل الخاص" في مقر اللواء باسم دورة الشهيد همام اللامي.

وقال إعلام اللواء في بيان تلقى موقع "الحشد الشعبي" نسخة منه، ان "اللواء الثامن في الحشد الشعبي خرج دورة الفصيل الخاص للقوات الخاصة دورة الشهيد همام اللامي وبحضور قائد اللواء السيد كاظم الجابري وعدد من السادة الضيوف والقادة العسكريين ومسؤولي الاقسام في اللواء".

واضاف ان "الدورة كانت مركزة وبمعدل ثماني ساعات في اليوم الواحد ومجموع ساعات التدريب مئة وعشرون ساعة وأختلفت انواع التدريب وصنوفها في الدورة"، متابعا "كما أن هذا التدريب والانضباط العال كان تحت أمرة رئيس ركن التدريب في اللواء أبو الفضل البغدادي".

واشار الى ان "آمر اللواء أشاد بدور الابطال لما لهم من وقفات سابقة وعزيمة وثبات في المعارك التي خاضها اللواء في تحرير المناطق من العصابات الأجرامية وهم اليوم على جهوزية تامة في أي معركة مع العدو لرد الارض التي أغتصبت من الدواعش الأنجاس".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

مقتل خمسة انتحاريين دواعش قرب مصفى بيجي

أعلنت وزارة الدفاع قتل خمسة انتحاريين ينتمون لعصابات داعش الارهابية قرب مصفى بيجي شمال محافظة صلاح الدين.

وذكر الناطق باسم الداخلية سعد معن في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه ان" القوات اﻻمنية قتلت 5 إرهابيين انتحاريين في منطقة 600 بقضاء بيجي حاولوا التعرض على القطعات اﻻمنية ".

واضاف ان " الحادث أسفر أيضا عن استشهاد 7 منتسبين وإصابة 6 اخرين".

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه ان "خمسة انتحاريين ينتمون الى إرهابيي داعش حاولوا التعرض على قطعات قيادة عمليات صلاح الدين في منطقة {600 دار} لمصفى بيجي".

وأضاف ان "ثلاثة انتحاريين منهم اشتبكوا مع قوات اللواء 13 في الرابعة للشرطة الاتحادية وأسفر الاشتباك عن قتلهم".

وتابع ان "اثنين من الانتحاريين تعرضا الى سرية تموين ونقل لواء المشاة ٦٠ الفرقة وتم الاشتباك معهما وقتلهما".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الجرب يفتك بالدواعش في تلعفر

أفادت مصادر استخبارية من داخل مدينة تلعفر بان قيادات عصابات داعش الارهابية أمرت عناصرها باستخدام مادة {البيرمثرين} لمعالجة الامراض الجلدية التي اصيبوا بها.

وبينت المصادر لوكالة السفير نيوز ان "هذه الاوامر جاءت بعد تفشي الإمراض الجلدية المختلفة لعناصرها وبالأخص مرض الجرب".

واضافت المصادر ان "كثرة استخدام عصابات داعش الارهابية للأنفاق والملاجئ تحت الأرض في الآونة الأخيرة عقب الضربات الجوية المتتالية على مقراتهم وقلة تعرضهم لأشعة الشمس ساعده على انتشار مرض الجرب بسرعة بين عناصرها".

وبينت "هناك شحه بمادة {البيرمثرين} التي تستخدم لعلاج مرض الجرب حيث صدرت تعليمات واوامر من قيادات داعش الارهابي لتعريض ملابس وافرشة عناصرهم للشمس المباشرة للحد من تكرار العدوى وانتشار المرض بينهم".

يذكر ان عصابات داعش الارهابية أصبحت محاصرة تماما في مدينة تلعفر تزامناً مع قرب انطلاق معركة تحرير المدينة.

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يعثر على مضافات إرهابية في جرف الصخر 

عثر الحشد الشعبي على مخبأ للاسلحة والمواد الغذائية والوقود ومضافات تعود لعصابات داعش الارهابية في ناحية جرف النصر بمحافظة بابل.

وذكر مصدر أمني لمراسل وكالة السفير نيوز اليوم ان" قوات فوج فجر التابعة لسرايا الجهاد احد تشكيلات الحشد الشعبي عثر اليوم بمنطقة الفاضلية بناحية جرف النصر على مخبأ للاسلحة والمواد الغذائية والوقود حديثة التخزين لداعش". واضاف انه " تم ايضا ومن خلال المسح والتفتيش في منطقة جرف النصر اليوم العثور على ثلاث مضافات لداعش تستخدم لشن هجمات داخل الناحية ، والتي تحتوي على عدد كبير من العبوات الناسفة والاسلحة المختلفة ومواد متفجرة ومواد غذائية ووثائق وكاميرات مراقبة مع خلايا شمسية لتجهيز الطاقة الكهربائية وملابس وبطانيات ودراجات نارية".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لداعش على الحدود العراقية السورية

احبطت قوات الحشد الشعبي محاولة تسلل لعصابات داعش الارهابية على الحدود العراقية السورية، فيما تمكنت من تدمير عجلة تحمل سلاح ثقيل للإرهابيين.

وقال اعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه ان "قوات الحشد تمكنت من تدمير عجلة تحمل سلاح ثقيل عيار 12.5 ملم بإحباط محاولة تسلل لهم مصدره الاراضي السورية باتجاه تل ام الاضباع الحدودية غرب الموصل".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

العمليات المشتركة تنفي بدء معركة تلعفر وتستدعي متحدث وزارة الدفاع

نفت قيادة العمليات المشتركة، الأنباء عن بدء معركة تحرير قضاء تلعفر من عصابات داعش الارهابية.

وقال الناطق الرسمي باسم العمليات العميد يحيى رسول في بيان له تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه "لم تبدأ معركة تحرير تلعفر ونحن بانتظار أوامر القائد العام للقوات المسلحة بإعلان ساعة الصفر".

وبين ان "قيادة العمليات المشتركة وضعت فكرة العمليات والخطط الخاصة بعملية تحرير قضاء تلعفر والقطعات التي ستشارك بكافة صنوفها ومسمياتها".

وتابع ان "القطعات العسكرية تجري الاستحضارات وهناك ايضا ضربات استنزافية وتجريدية لقدرات داعش الارهابية باستهداف مقرات القيادة والسيطرة والتجمعات ومستودعات الاسلحة ومعامل التفخيخ وهذه الضربات وفق معلومات استخباراتية من خلال القوة الجوية العراقية وهي مستمرة منذ فترة".

وأعرب رسول عن "أمله من جميع وسائل الاعلام أخذ الاخبار من العمليات المشتركة حصراً من خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة والناطق باسمها".

وذكر مصدر في العمليا المشتركة لوكالة السفير نيوز ان "العمليات المشتركة استدعت الناطق باسم وزارة الدفاع العميد الطيار محمد الخضري، بعد تصريحاته ببدء الهجوم الجوي على تلعفر".

وأضاف المصدر ان "الخضري لا يعد مخولاً بالحديث عن معارك سوى نشاطات وزارة الدفاع وتم استدعائه للعمليات المشتركة للاستعلام حول تصريحاته غير الموفقة".

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

خبير امني: معركة تلعفر ستكون لينة وداعش تحت مطرقة القوات الأمنية

رأى الخبير الأمني فاضل أبو رغيف، ان معركة قضاء تلعفر في الموصل ستكون من ابسط والين المعارك كون عصابات داعش الإرهابية تحت مطرقة القوات الأمنية.

وقال أبو رغيف لوكالة السفير نيوز اليوم ان" مساحة قضاء تلعفر تبلغ 36 كيلو متر مربع تبعد عن الحدود البرية السورية 125 كم وتبعد عن الساحل الأيمن 65 كم، وفيها اكثر 16 حي وزقاق وهي مناطق تكاد تكون طياتها بسيطة والين من المعارك السابقة لتوفر المعلومات الدقيقة لدى الأجهزة الأمنية عن أماكن تواجد قطعان داعش في القضاء".

وأضاف ان" معركة قادمون يانينوى اتسمت بسرية المحاور وكتمان الجداول مما اعطى زخما إيجابيا كبيرا للقوات الأمنية في تخطي قطعان داعش والبدء بالمحور الجنوبي الشرقي من محور مخمور باتجاه القيارة وكانت الحرب الميدانية بالإضافة الى حرب استخبارية صرفة".

وأشار الى ان" الوضع مؤاتي جدا لتحرير تلعفر فالقيادة العمليات المشتركة قد انتهت من وضع اللمسات الأخيرة لها في تحرير ماتبقى من نينوى والتمثل بالمحور الغربي من تلعفر والعياضية والمحلبية وهذه مناطق تكاد تكون قوات الفرقة المدرعة التاسعة و16 و15 وقوات الحشد الشعبي قد احكمت السيطرة عليها مما يجعل هذا المحور تحت مطرقة القوات الأمنية وتحت انظار طائرات القوة الجوية والمدفعية الثقيلة".

يشار الى ان قضاء تلعفر محاصرة من قبل القوات الأمنية والحشد الشعبي بنسبة 100 %، ولا يوجد أي ثغرة أو منفذ يستطيع الدواعش الهروب من خلاله.

=-=-=-=-=-=-=-==

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم