المقالات


الحشد والجيش يسيطران على الجزء الجنوبي لسلسلة جبال زمبر ويقطعان طريق تلعفر – المحلبية

سيطرت قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي، الأحد، على الجزء الجنوبي لسلسة  جبال زمبر، فيما تمكنت من قطع طريق تلعفر – المحلبية.

وقال موفدنا، إن  قطعات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الـ26 في الحشد الشعبي تمكنا، اليوم، من تحرير قرية تل السمباك شرق تلعفر والسيطرة على الجزء الجنوبي لسلسة  جبال زمبر.

وأضاف أن القوات تمكنت ايضا من قطع طريق تلعفر – المحلبية ورفع العلم العراقي فيها بعد تكبيد "داعش" خسائر بالأرواح والمعدات.

=-==-=-=-=-=-=-=-=-=

الشرطة الاتحادية بإسناد الحشد الشعبي تحرر قريتي النجار وحنش في المحور الغربي لتلعفر

تمكنت قوات الشرطة الاتحادية وبإسناد الحشد الشعبي، الأحد، من تحرير قريتي النجار والحنش ضمن المحور الغربي لقضاء تلعفر غرب الموصل.

وقال موفدنا، إن قوات الشرطة الاتحادية وبإسناد اللواء الثالث في الحشد الشعبي تمكنت من  تحرير قريتي  النجار وحنش انطلاقا من تل زلط باتجاه التلال في المحور الغربي من قضاء تلعفر.

=-==-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد الشعبي والقوات الامنية يحرران قرى بطيشة والعلم وخفاجه وحلبية العليا ومرازيف شرق تلعفر

اعلنت قيادة عمليات قادمون ياتلعفر, الاحد, عن تحرير خمسة قرى من سيطرة داعش شرق تلعفر ورفع العلم العراقي فيها.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الامير رشيد  يار الله ان "قطعات فرقة المشاة السادسة عشر وقوات الحشد الشعبي تمكنت من تحرير قرى بطيشة والعلم وخفاجه وحلبية العليا ومرازيف شرق تلعفر وترفع العلم العراقي فيها".

واضاف يارالله ان "قواتنا كبدت عناصر داعش خسائر كبيرة بالارواح والمعدات".

=-==-=-=-=-=-=-=-=-=

الشرطة الاتحادية تحرر عبرتي النجار وحنش في المحور الغربي من قضاء تلعفر

حررت قوات الشرطة الاتحادية، الاحد، عبرتي النجار وحنش في المحور الغربي من قضاء تلعفر.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في تصريح صحفي ان "قوات الشرطة الاتحادية من الفرقة الالية ومغاوير النخبة، وباسناد الحشد الشعبي تستعيد السيطرة على مناطق عبرة النجار، وعبرة حنش".

وأضاف جودت ان "القوات واصلت تقدمها في المحور الغربي من قضاء تلعفر غربي الموصل".

يذكر ان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن فجر اليوم الاحد الموافق 20 آب 2017 إنطلاق عمليات تحرير تلعفر، فيما أكد أن موعد النصر سيتحقق قريبا وان مدينة تلعفر ستعود لتلتحق بركب التحرير.

=-==-=-=-=-=-=-=-=-=

اللواء العاشر في الحشد الشعبي يصل إلى مشارف الأحياء الغربية لتلعفر

 افاد مصدر أمني في الحشد الشعبي اليوم الاحد ، بان قوات اللواء تقدمت بخطى متسارعة ، مشيرا الى وصولها لمشارف الاحياء الغربية لقضاء تلعفر لمشاغلة الارهابيين وتسريع تقدم القوات الأمنية من المحور الشرقي لتلعفر.

وقال المصدر، ان "قوات اللواء العاشر بانتظار الاوامر من القيادات الامنية العليا لدخول الاحياء الغربية لتلعفر وتأمين ممرات آمنة للأسر الهاربة من داعش غربي القضاء ، مشيرا الى تسيير طائرات مسيرة لكشف تحصينات ودفاعات الارهابيين في اطراف تلعفر الغربية".

وتابع المصدر :" ان تقدم اللواء العاشر في المحور الغربي يهدف الى مشاغلة الارهابيين ومنعهم من إعاقة تقدم الفرقة التاسعة وفرقة العباس القتالية في المحور الشرقي لتلعفر".

=-==-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد والقوات الامنية يفجران اربع عجلات مفخخة لداعش جنوب قضاء تلعفر

دمرت قوات الحشد الشعبي, الاحد, اربع عجلات مفخخة لداعش اثناء تقدمها جنوب قضاء تلعفر. وقال موفد إعلام الحشد الشعبي ان "قوات الحشد وباسناد القوات الامنية تمكنت من تدمير اربع عجلات مفخخة لداعش في منطقتي الزريقي و تل المحراب ضمن المحور الجنوبي لتلعفر", لافتا الى ان "قواتنا تواصل تقدمها وفق الخطط المرسومة لتحرير تلعفر من داعش".

يذكر ان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن فجر اليوم الاحد الموافق 20 آب 2017 إنطلاق عمليات تحرير تلعفر، فيما أكد أن موعد النصر سيتحقق قريبا وان مدينة تلعفر ستعود لتلتحق بركب التحرير.

=-==-=-=-=-=-=-=-=-=

الحشد والجيش يتقدمان 8 كم من المحور الجنوبي الشرقي ويسيطران على تلال "زنبار"

تقدمت قوات اللواء السادس والعشرين في الحشد الشعبي وباسناد الجيش، الاحد، مسافة 8 كم من المحور الجنوبي الشرقي وسيطرت على تلال "زنبار" في ذات المنطقة.

وقال موفد إعلام الحشد الشعبي ان "قوات اللواء السادس والعشرين في الحشد الشعبي، والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش العراقي سيطرا على تلال زنبار في المحور الجنوبي الشرقي. واضاف الموفد ان "القوتين احرزتا تقدما بمسافة 8 كم و فجرتا سيارة مفخخة".

=-==-=-=-=-=-=-=-=-=

القوة الصاروخية للحشد تقصف مقرات داعش في عمق تلعفر

بدأت القوة الصاروخية للحشد الشعبي، اليوم الأحد، بقصف مقرات عصابات داعش الإرهابية في عمق قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل.

وقال اعلام الحشد في بيان تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم إن " القوة الصاروخية لقوات الحشد الشعبي وبعد اقترابها من مركز القضاء بدأت باستهداف مقرات داعش في عمق تلعفر".

=-==-=-=-=-=-=-=-=-=

قادمون ياتلعفر : تحرير قرى حلاوة وابو شكة شرق المحلبية

اعلنت قيادة عمليات قادمون ياتلعفر تحرير قريتي حلاوة وابو شكة شرق المحلبية .

ونقل بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت وكالة السفير نيوز نسخة منه اليوم عن قائد عمليات قادمون ياتلعفر الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يارالله القول ان" قطعات الفرقة الخامسة عشر الجيش العراقي حررت قرى حلاوة وابو شكة شرق المحلبية ورفعت العلم العراقي فيها ".

=-==-=-=-=-=-=-=-=-=

 


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم