المقالات

{بغداد:-السفير نيوز}

أعلنت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، السبت، أنه سيتم ادخار 2 تريليون دينار من رواتب موظفي الدولة لسد العجز المالي في موازنة 2015، فيما بينت أن مجلس الوزراء سيحدد الفئات المشمولة بالادخار وقد تشمل المدير العام فما فوق.

وقالت عضو اللجنة نجيبة نجيب في تصريح للسفير نيوز"، إن "هناك نصا في مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2015 يتضمن ادخار مبلغ 2 تريليون دينار من رواتب موظفي الدولة لسد العجز المالي في الموازنة"، موضحة أن "المبلغ سيتم ارجاعه بعد زيادة سعر برميل النفط الى اكثر من 60 دولارا

وأضافت نجيب أن "مجلس الوزراء سيصدر، في الايام القادمة، تعليمات لتحديد الفئات المشمولة بالادخار الوطني"، مشيرة الى أن "الادخار لا يشمل الموظفين الصغار وقد يشمل الكبار فقط من درجة مدير عام فما فوق".

وكانت كتلة الأحرار النيابية دعت، امس الجمعة، الحكومة ومجلس النواب الى "عدم المساس" برواتب الموظفين والمتقاعدين في موازنة عام 2015.

وكان مجلس النواب انهى، الخميس (25 كانون الاول 2014)، القراءة الاولى لمشروع قانون الموازنة الذي تسلمه من مجلس الوزراء، ورفع جلسته الاستثنائية الخاصة بالموازنة الى السابع من كانون الثاني المقبل.

يذكر أن مجلس الوزراء وافق، في (23 كانون الاول 2014)، على إقرار مسودة قانون الموازنة العامة لعام 2015، وبلغ حجهما 123 تريليون دينار، فيما شكل لجنة وزارية لإجراء بعض الترتيبات عليها قبل أن يرسلها الى مجلس النواب.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم