المقالات


(بغداد- السفير نيوز )

اعلنت الحكومة الالمانية رسميا اليوم الخميس انها اقترحت على فرنسا تزويدها بمساعدات عسكرية في حربها ضد تنظيم داعش الارهابي.جاء ذلك على لسان وزيرة الدفاع الالمانية اورسولا فون دير لاين ووزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير بعد مشاورات وزارية اجريت اليوم في برلين.
ووفق وزيرة الدفاع الالمانية فان برلين ستقدم لباريس ثلاثة انواع من المساعدات يتعلق أحدها بالحماية الجوية للمقاتلات الفرنسية التي ستنطلق من على متن حاملة الطائرات الفرنسية [شارل ديغول] فيما تتعلق الثانية بمهام الاستطلاع من خلال طائرات الاستطلاعات الالمانية [تورنادو] أما الثالثة فستكون مساعدات لوجيستية من خلال تزويد المقاتلات الفرنسية بالوقود.
وقالت فون دير لان ان فرقاطة وطائرات استطلاع واخرى للتزود بالوقود ستشارك في الحرب التي تشنها باريس ضد [داعش].
وتأتي موافقة برلين على تقديم الدعم لفرنسا بعد اللقاء الذي جمع يوم امس الاربعاء في باريس المستشارة الالمانية انغيلا ميركل بالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند للوقوف على تبعات هجمات باريس الارهابية التي راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى.
وكان البرلمان الفرنسي بغرفتيه [الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ] قد أقر أمس الاربعاء تمديد الضربات الجوية ضد تنظيم داعش في سوريا والتي كان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قرر شنها في شهر ايلول الماضي على خلفية هجمات باريس


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم