المقالات

{بغداد:-السفير نيوز}

كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، الخميس، عن قيام القوات الأمنية بتسليم العاملين التركيين المطلق سراحهما من قبل خاطفيهما الى القنصلية التركية العامة في المحافظة، بعد انتهاء اجراءات التحقيق معهما.

وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي في بيان تلقت السفير نيوز، إن "القوات الأمنية قامت صباح اليوم بتسليم العاملين المطلق سراحهما في البصرة بعد اختطافهما في بغداد، الى القنصلية التركية العامة بالمحافظة"، مبيناً أن "العاملين أرجان أزكول ونجدت يلماز من المقرر إعادتهما بعد ساعات الى بلدهما عبر مطار البصرة الدولي".

وتابع الساعدي أن "عملية تسليم العاملين للقنصلية تمت بعد انتهاء اجراءات التحقيق معهما من قبل الجهات الأمنية المختصة في المحافظة"، مضيفاً أن "السلطة القضائية واكبت اجراءات التحقيق منذ العثور عليهما".

وكان كشف مصدر أمني في محافظة البصرة يوم أمس الأربعاء (16 أيلول 2015) عن اطلاق سراح اثنين من العمال الاتراك المخطوفين قرب مستشفى تركي قيد الانشاء في المحافظة، حيث عثرت عليهما مفرزة أمنية وهما معصوبا الأعين.

يذكر أن مجموعة مسلحة ترتدي زياً عسكرياً أقدمت في (2 أيلول 2015) على اختطاف عمال أتراك من مشروع ملعب اولمبي في منطقة الحبيبية شرقي بغداد، فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد عن فتح تحقيق في الحادثة، مؤكدة أن عدد المختطفين 16 عاملاً، ثم دعت المرجعية الدينية الى اطلاق سراحهم.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم