المقالات

{بغداد :السفير نيوز}

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السبت، السماح للطلبة ممن تبلغ معدلاتهم 75% فأكثر المقبولين في المعاهد بإعادة ترشيح خياراتهم للتقديم للكليات، فيما شددت على ضرورة توافق تعديل الترشيح بين معدل الطالب والحدود الدنيا للقبول المركزي.

وقال المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة سهيل نجم عبد الله في بيان صحفي تلقت السفيرنيوز نسخة منه"، إنه "تم السماح للطلبة من خريجي الدراسة الإعدادية الذين تبلغ معدلاتهم 75% فأكثر والمقبولين في المعاهد بتعديل خياراتهم للتقديم على الكليات"، موضحا أن "ذلك سيكون من خلال الموقع الوزارة الالكتروني اعتبارا من يوم غد الاحد الموافق 26 تشرين الاول الحالي".

وأضاف عبدالله أن "تعديل الترشيح للطلبة يجب ان يكون متوافقا بين معدل الطالب والحدود الدنيا للقبول المركزي التي أعلنتها الوزارة لضمان ان يكون اختياره صحيحا ومقاربا لأقرانه الطلبة المقبولين في الكليات".

يذكر ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت، في (23 تشرين الاول 2014)، نتائج القبول المركزي للمعاهد والكليات لعام 2014-2015، مؤكدة أن النتائج تشمل 12 محافظة فقط، فيما كشفت أن عدد الطلبة المقبولين بلغ 94 الفاً و262 طالباً.


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم