المقالات

 

 

{بغداد:-السفير نيوز}

وجهت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، باعتماد هوية الأحوال او جواز السفر وبطاقة السكن او تأييد سكن لترويج المعاملات.وذكرت الأمانة، اليوم الخميس، في بيان تلقت وكالة السفيرنيوز، نسخة منه انها "وجهت الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة ومجالس المحافظات والمحافظات كافة، باعتماد هوية الأحوال المدنية او جواز السفر وبطاقة السكن، او تأييد السكن حصرا في ترويج المعاملات كافة، عوضا عن المستمسكات الأربعة".
وأوضحت ان التوجيه جاء بناء على "قرار مجلس الوزراء المرقم 280 للسنة الحالية، والذي اقر توصية اللجنة المشكلة بموجب الأمر الديواني 11 لسنة 2015، بشأن تبسيط الإجراءات".
وبينت الأمانة إن "التوصية نصت على اعتماد مستمسكين التعريفي والتعريف بالسكن فقط لترويج المعاملات، بدلا من تقديم المستمسكات الأربعة، اذ تقتصر المعاملات بعد القرار على المستمسكات التعريفية وهي هوية الأحوال المدنية او جواز السفر حصرا، والمستمسكات التعريفية وهي اما بطاقة السكن او تأييد السكن حصرا، والاستغناء عن المطالبة بشهادة الجنسية والبطاقة التموينية".
وتابعت ان "القرار اشترط ان يكون ذلك في غير الأحوال التي يشترط القانون فيها صراحة تقديم وثائق أخرى، ومحاسبة الموظف المخالف لأحكام هذا القرار"


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.لحقوق محفوظة لوكالة السفيرنيوز

شناشيل  للاستضافة والتصميم